مقلوبة الفول

5 مشروبات لتنظيف المعدة في رمضان بدلاً من الأدوية

بدل الجديد تعرف كيف تنظف الجاكيت الجلد من البقع؟

  • الأحد، 08 ديسمبر 2019 الأحد، 08 ديسمبر 2019
بدل الجديد تعرف كيف تنظف الجاكيت الجلد من البقع؟

نواجه في بعض الاحيان مشاكل في تنظيف الجاكيت الجلد من البقع التي تلتصق به، وفي بعض الأحيان تلتصق بقعة بالجاكيت الجديد، ما يؤرق البعض ويسبب مشاكل لعدم نيتهم في شراء بديل في الوقت الحالي، السطور المقبلة نتعرف سوياً كيف يمكن تنظيف الجاكيت الجلد من البقع، ببعض الوصفات المنتشرة على مواقع الإنترنت.

معجون الأسنان

ينصح بوضع معجون الأسنان على البقع، وفرك المعجون برفق بقطعة قماش ناعمة، لتجنب خدش الجلد أو تلطيخه، ثم مسح معجون الأسنان بقطعة قماش نظيفة ورطبة.

مزيل طلاء الأظافر

وللتخلص من بقع الحبر ينصح بغمس قطعة قطن فى مزيل طلاء الأظافر، مع تجنب فرك البقعة حتى لا تنتشر، ثم مسحها بقطعة قماش نظيفة ورطبة ثم تجفيفها بمنشفة جافة.

نشا الذرة

ولإزالة البقع الزيتية أو الدهنية ينصح برش صودا الخبز أو نشا الذرة على الجاكيت وفركها بلطف، بقطعة قماش مبللة، وتركها لبضع ساعات أو بين عشية وضحاها، حتى يمتص الجاكيت صودا الخبز أو نشا الذرة، ثم مسحق المسحوق بقطعة قماش ناعمة وجفف بمنشفة ناعمة.

الكحول

ولتنظيف الجاكيت من العفن ينصح بخلط بعض الكحول مع الماء، وترطيب قطعة قماش بمحلول الكحول ثم مسح المنطقة المصابة بالعفن، لكن يجب المسح بعناية وباستخدام قطعة قماش مبللة أخرى، لإزالة العفن الفطرى، وينصح باستخدم بلسم للجلد لمنعه من الجفاف، ويمكن شراء بلسم جلد أو صنعه عن طريق خلط جزء من الخل مع زيت بذر الكتان، ووضعه على الجاكيت لمدة لا تقل عن ربع ساعة 15 دقيقة ثم تنظيفه بقطع قماش ناعمة، واستمتع بالجاكيت الضي سيصبح كالجديد.


سجّل إعجابك بصفحتنا على فيسبوك لتتابع أحدث الأخبار والصور أولاً بأول