انقلاب غريب ومروع لشباب سعودي أثناء التطعيس في منطقة صحراوية

  • تاريخ النشر: الخميس، 30 ديسمبر 2021
انقلاب غريب ومروع لشباب سعودي أثناء التطعيس في منطقة صحراوية
مقالات ذات صلة
فيديو: انقلاب سيارة في السعودية نتيجة عناد السائقين
رجل سعودي يعرض مليون ريال لشراء هاتف ليلة الانقلاب في تركيا!
فيديو يحبس الأنفاس لمغامرة مجنونة لشباب سعودي يقفزون في السيول الجارفة!

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، في المملكة العربية السعودية مقطع فيديو يرصد لحظة انقلاب سيارة جيب شاص كان يقودها سائق بسرعة هائلة في منطقة صحراوية، وذلك برفقة شخصين في إحدى المناطق الصحراوية.

وكشف المقطع المتداول بشكل كبير، تفاصيل الواقعة التي حصلت، فرصد قيام السائق بالتطعيس وأثناء محاولته صعود المرتفع الرملي بالسيارة طارت المركبة في الهواء وانقلبت بطريقة مروعة، فيما سقط الشابان على الرمال بسبب ما حدث.

ورصد الفيديو إنه عقب انقلاب السيارة سارع على الفور عدد من الأشخاص بالتوجه إلى مكان الواقعة لإنقاذ المصابين الذين كانوا بداخل السيارة ولم يتم الكشف عن تفاصيل حالتهم الصحية حتى الآن.

شاهد أيضاً: الداخلية السعودية تشدد على ضرورة ارتداء الكمامات وغرامة للمخالفين

التعطيس

التطعيس هو مصطلح يطلق على نشاط قيادة أو ركوب مركبة على طرق أو مسارات غير معبدة، مثل الرمل والحصى وأحواض الأنهار والطين والثلج والصخور والتضاريس الطبيعية الأخرى، ويكون بغرض القيادة الترفيهية بما فيها التحديات والمسابقات بمشاركة سائقين محترفين أحيانا، وينتشر بشكل واسع في المملكة العربية السعودية.

وخلال التعطيس يقوم المشاركين باختيار سيارة الدفع الرباعي المناسبة لطبيعة التضاريس وتجهيزها لزيادة قدراتها ورشاقتها.

من أشهر السيارات التي  تشارك في التعطيس هي جيب رانجلر وتويوتا اف جي كروزر وجمس سييرا ورنج روفر .

يختلف التطعيس عن القيادة في شوارع المدينة بشكل كبير بسبب تواجد التضاريس الوعرة، والمرتفعات الرملية.

يختلف التعطيس عن التفحيط، أحد أشكال قيادة السيارة المنتشرة بشكل واسع في المملكة العربية السعودية، وفي عام 2018، نشرت الإدارة العامة للمرور في السعودية تعريفاً جديداً للتفحيط باعتباره قيادة المركبة بتهور في الطرق أو الأماكن العامة بشكل غير منتظم عمداً ودون سبب مشروع، بحيث تحدث الإطارات غالباً صوتاً عالياً مع جعل المركبة تقوم بالزحف يميناً أو يساراً أو الالتفاف حول نفسها أثناء السير للأمام أو الخلف باستخدام قوة محركها أو مكابحها أو ناقل الحركة فيها لأجل الاستعراض.