اليوم العالمي للموز: استخدم كسلاح وممنوع على السفن

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 21 أبريل 2021
اليوم العالمي للموز: استخدم كسلاح وممنوع على السفن
مقالات ذات صلة
طائرة مليئة بالمانجو من باكستان متجهة لدبي🥭.. فما القصة؟
دموع التونة ونبيذ العقارب: أغرب مشروبات حول العالم في يومها العالمي
ليست بفعل الفوتوشوب: أجمل صور تم التقاطها حول العالم

يحتفل العالم في 21 أبريل من كل عام، باليوم العالمي للموز، الذي يعتبر من ضمن توصيات منظمة الصحة العالمة ومنظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة، كنوع من توعية الأشخاص بالخصائص الغذائية المتواجدة في الموز، التي تجعلك تتناوله يومياً لتحصل على فوائده المتعددة.

يعتبر الموز من الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من العناصر الغذائية والفوائد الصحية، كما أن هناك بعض الحقائق التي ربما ستسمع عنها لأول مرة، سنطلعك عليها في السطور التالية بمناسبة يومه العالمي.

حقائق مذهلة عن الموز

نشرت شبكة التلفزيون الأمريكي CNN، بعض الحقائق المذهلة المتواجدة في الموز، إذ يحتوي على حوالي 14 جراماً من السكر، الذي يعتبر من الفواكه التي تحتوي على نسبة عالية من السكريات والسعرات الحرارية عكس ما يعتقد البعض.

يحتوي الموز على نسبة عالية من الألياف، التي تجعله من الأطعمة التي تساعدك على الشبع سواء في الصيام أو عند اتباع نظام غذائي.

يختلف الموز وفقاً لقشرته الخارجية، فالموز الذي يكون قشرته الخارجية باللون الأخضر، إذ يحتوي على مكون يسمى النشا المقاوم، الذي يساعد على حرق الدهون الضارة في الجسم.

يعتبر الموز من أقوى الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من البوتاسيوم والمغنيسيوم.

يحتوي الموز على مادة كيمائية، تساعدك على التخلص من ألم المعدة، كما أنها تعالج الإسهال أو الإمساك واضطرابات الجهاز الهضمي.

كشفت بعض الدراسات أن الموز من الفواكه المفيدة للغاية، للأشخاص الراغبين في الإقلاع عن التدخين، كما أنه يعمل على مساعدة الأشخاص أثناء هذه الفترة، فهو يحتوي على فيتامين 6 و12.

مع دخول فصل الصيف وزيادة الناموس وغيرها من الحشرات المزعجة التي تلدغ الجلد، عليك بوضع الجزء الداخلي المتواجد في قشرة الموز، الذي يعمل على علاج لدغة النحل أو الناموس وغيرها من الحشرات.

يعتبر الموز من الأطعمة التي تحسن حالتك المزاجية بشكل كبير، من خلال احتوائه على عنصر الترابيتوفان، فهو يعتبر نوع من البروتين الذي يدخل الجسم في حالة من الاسترخاء والسعادة، كما أنه يجعل الفرد يشعر بتحسن الاكتئاب ويخلصك من القلق والتوتر، لذلك ينصح الخبراء بتناوله قبل النوم.

من ضمن الحقائق المذهلة المتعلقة بالموز، أنه كان ليس بهذا الشكل الحالي إذ كان يحتوي على البذور، لكن تدخل الإنسان بعلمه واختراعاته التي غيرت في تهجين الموز والتغير في شكل الثمرة.

تنتج شجرة الموز الثمار مرة واحدة فقط من ثم تموت على الفور.

اليوم العالمي للموز: استخدم كسلاح وممنوع على السفن

يعتبر الموز من ضمن الفواكه التي تمنع تواجدها على السفن العملاقة، حيث كان هناك خرافة قديمة من قبل بحارة، أن الموز لا ينصح بتواجده على السفينة، لأنه يجلب الحظ السيئ في البحر.

تواجدت هذه الخرافة المتعلقة بالموز، التي تداولت حتى وقتنا هذا، أن الموز عندما يتعرض للتعفن يجلب الحظ السيئ مباشرة، لذلك كان يحاول القباط الموصول للمنطقة الذي كان يرغب في الوصول لها مباشرة قبل تعرض الموز للتعفن حتى لا يحدث مشكلات خطيرة في المركب.

من ضمن الحقائق المضحكة عن الموز، أنه كان يستخدم كسلاح في مدينة مونروفيا في ولاية مريلاند الأمريكية، وقعت حادثة داخل سوبر ماركت، من خلال لص داخل للمحل لسرقته ولكنه كان ليس بحوزته سلاح.

استعان بالموز كسلاح وبدأ في تهديد الرجل صاحب المحل، لكن استطاع صاحب المحل السيطرة على الموقف بسرعة وتم تهديد اللص بواسطة السكين.

تكررت هذه العملية في مدينة ونستونساليم في ولاية كارولاينا الشمالية، الذي استعان أيضاً أحد اللصوص بالموز باعتباره سلاح لتهديد صاحب المحل، حيث قام بوضعه أسفل القميص حتى يظهر بشكل مسدس، لكن اكتشف صاحب المحل الخدعة وسيطر على الأمر مباشرة.