اليوم الرابع لمونديال قطر.. مفاجأة يابانية واستمرار التألق العربي

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 23 نوفمبر 2022
اليوم الرابع لمونديال قطر.. مفاجأة يابانية واستمرار التألق العربي
مقالات ذات صلة
اليوم الثاني لمونديال قطر.. اكتساح إنجليزي وصعقة هولندية أبرز الملامح
اختراعات عربية لم تشاهدها من قبل قادمون ايها اليابانيون
قطر تكشف عن ’’استاد البيت‘‘ تحضيراً لمونديال 2022

مفاجأة يابانية واستمرار التألق العربي وقسوة إسبانية.. قد يكون هذا هو التوصيف المناسب لحصاد اليوم الرابع لبطولة كأس العالم 2022 المقامة في قطر، والذي كان مليئا بالإثارة.

وواصلت المنتخبات العربية ظهورها القوي في مونديال قطر وذلك بعد التعادل السلبي الثمين الذي حققه منتخب المغرب أمام كرواتيا في اللقاء الذي جمعهما على استاد البيت بالجولة الأولى للمجموعة السادسة من البطولة.

وحصد منتخب المغرب بذلك على أول نقطة في بداية مشوار كأس العالم قبل أن يلتقي مع بلجيكا يوم الأحد 27 نوفمبر الجاري ثم كندا يوم الأول من شهر ديسمبر المقبل في ختام دور المجموعات.

الساموراي يوقفون الماكينات

وشهدت المجموعة الخامسة مفاجأة من العيار الثقيل بخسارة المنتخب الألماني أمام اليابان بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جمعتهما على استاد خليفة الدولي.

ورغم افتتاح ألمانيا التسجيل في الدقيقة 33 عن طريق إلكاي جوندوجان من ضربة جزاء ولكن انتفض الساموراي في الشوط الثاني بتسجيل هدفين في 10 دقائق عن طريق ريتسو دوان وتاكوما أسانو في الدقيقتين 75 و84.

وتخشى الماكينات الألمانية من سيناريو الخروج المفاجئ من دور المجموعات مثلما حدث في نسخة روسيا 2018، خاصة وأن الجولة القادمة ستكون أمام إسبانيا ولا بديل أمام الألمان سوى الفوز وحصد الثلاث نقاط لتفادي الوداع المُبكر.

فوز صعب لبلجيكا

وفي نفس مجموعة المغرب وكرواتيا، اقتنص منتخب بلجيكا انتصارًا صعبًا على حساب كندا في المباراة التي جمعتهما على استاد أحمد بن علي المونديالي.

وأنقذ تيبو كورتوا مرمى بلجيكا في الدقيقة 9 بعدما تصدى لركلة جزاء من ألفونسو ديفيز.

وفي الدقيقة 44 استطاع ميشي باتشواي أن يسجل هدف المباراة الوحيد لصالح بلجيكا، ليقود الشياطين الحمر لفوز صعب لحصد ثلاث نقاط غالية في بداية مشوار المونديال.

ويتصدر بذلك المنتخب البلجيكي جدول ترتيب المجموعة السادسة برصيد 3 نقاط ويليه المغرب وكرواتيا بنقطة واحدة لكل منهما وأخيرًا كندا بدون رصيد من النقاط.

سباعية إسبانية قاسية

ولحساب المجموعة الخامسة أيضًا، حقق منتخب إسبانيا انتصارا كاسحا على حساب كوستاريكا بنتيجة 7-0 في اللقاء الذي أقيم على استاد الثمامة، وهذا الفوز هو الأكبر له في تاريخ مشاركاته بكأس العالم.

وتقدم منتخب الماتادور مبكرًا بهدف بعد مرور 11 دقيقة عن طريق لاعبه داني أولمو قبل أن يضيف ماركو أسينسيو الهدف الثاني في الدقيقة 21 ثم أضاف فيران توريس الهدف الثالث بالدقيقة 31 من ركلة جزاء لينتهي الشوط الأول بثلاثية نظيفة لصالح الماتادور.

وواصل المنتخب الإسباني التسجيل بهدف رابع في الدقيقة 54 عن طريق لاعبه فيران توريس ثم أضاف جافي الهدف الخامس في الدقيقة 74 وأحرز كارلوس سولير الهدف السادس في الدقيقة 90 قبل أن يختتم ألفارو موراتا المباراة بهدف سابع بالدقيقة 90+2


.

وأصبح منتخب إسبانيا في صدارة المجموعة الخامسة برصيد 3 نقاط وبفارق الأهداف عن اليابان صاحبة الوصافة، بينما تظل ألمانيا وكوستاريكا بدون رصيد من النقاط بعد الجولة الأولى.