مشاهد رمضانية محبوبة لن نراها هذا العام بسبب كورونا

اللحظات الأولى لفك الحظر في شوارع السعودية: زحام وتكدس مروري وحالة رعب

النشيد الوطني السعودي يصدح في سماء المملكة من شرفات المنازل

  • الأحد، 29 مارس 2020 الأحد، 29 مارس 2020
النشيد الوطني السعودي يصدح في سماء المملكة من شرفات المنازل

قام العديد من المواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية بترديد النشيد الوطني السعودي وعدد من الأناشيد الوطنية الأخرى، من خلال نوافذ وأسطح منازلهم، وذلك في ساعات منع التجول، كنوع من دعم جهود بلادهم في الوقاية من فيروس كورونا المستجد.

النشيد الوطني السعودي يصدح في سماء المملكة

ووفقاً لما ذكرته تقارير إخبارية، فقد جاء ذلك تلبية لدعوة أطلقها نشطاء على السوشيال ميديا تحت هاشتاج #خليك_ببيتك_ وانشد_لوطنك في مواقع التواصل الاجتماعي، حيث لاقى الوسم تفاعلاً كبيراً على السوشيال ميديا وكذلك على أرض الواقع.

وانتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة مقاطع فيديو أظهرت تجاوب المواطنين والمقيمين في المملكة مع الحملة، حيث قام كل منهم بترديد النشيط الوطني بطريقته الخاصة. 

فمنهم من قام بغنائه، ومنهم من قام بعزفه على آلة موسيقية، ومنهم من قام بإذاعته عبر مكبرات الصوت من منزله.

منع التجول في السعودية

وكان العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبدالعزيز، قد أصدر أمراً ملكياً بمنع التجول في المملكة في ساعات محددة، ضمن الإجراءات الاحترازية التي تقوم بها السعودية لمنع انتشار فيروس كورونا.

كما أصدرت وزارة الداخلية السعودية بياناً بتمديد تعليق الحضور إلى مقرات العمل في كل الجهات الحكومية والقطاع الخاص، وكذلك بتعليق الرحلات الدولية والداخلية، بالإضافة إلى أنشطة القطارات والحافلات وسيارات الأجرة، حتى إشعار آخر.

تم نشر هذا المقال مسبقاً على القيادي. لمشاهدة المقال الأصلي، انقر هنا


سجّل إعجابك بصفحتنا على فيسبوك لتتابع أحدث الأخبار والصور أولاً بأول