;

الملكة رانيا: اللهم ارفع عن أهلنا في بناية اللويبدة الشدة والبلاء

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 14 سبتمبر 2022 آخر تحديث: الخميس، 15 سبتمبر 2022
الملكة رانيا: اللهم ارفع عن أهلنا في بناية اللويبدة الشدة والبلاء

نشرت جلالة الملكة رانيا تغريدة عبر موقع تويتر بعد حادث انهيار عمارة اللويبدة. داعية وداعمة لكل المتضررين من انهيار البناية.

الملكة رانيا: اللهم ارفع عن أهلنا الشدة والبلاء

حيث كتبت جلالة الملكة رانيا في التغريدة "اللهم ارفع عن أهلنا في بناية اللويبدة المنكوبة الشدة والبلاء، اللهم ارحم من قضى منهم واربط على قلوب أمهاتهم وأهلهم وأغث لهفتهم على أبنائهم وأقربائهم" وأضافت "واللهم سدد خطى المنقذين والمسعفين وأعنهم في جهودهم".

بناية اللويبدة المنكوبة

يُذكر أنه قد توفي 7 أشخاص وأصيب 8 آخرون، إثر انهيار بناية  سكنية مأهولة بالسكان في منطقة اللويبدة في العاصمة عمّان، وذلك بعد ظهر الثلاثاء. وبدأت على الفور كوادر الدفاع المدني، في البحث عن المحاصرين تحت الأنقاض، مما أسفر عن انتشال 5 جثث، وتحويلها إلى الطب الشرعي للإتمام الإجراءات اللازمة، هذا بالإضافة إلى إخلاء 8 أشخاص مصابين وذلك حتى ظهر اليوم الأربعاء.

وكان قد صرح وزير الإعلام، فيصل الشبول، الناطق الرسمي باسم الحكومة في وقت سابق من اليوم، إن مئات من أفراد الدفاع المدني يواصلون الليل بالنهار في عمليات بحث وإنقاذ مستمرة عن من هم تحت ما زالوا تحت الأنقاض. كما أضاف، أن هناك معلومات غير مؤكدة حول وجود نحو 10 أشخاص أو أكثر تحت الأنقاض، ربما من بينهم أحياء.

بعد هذه التصريحات بنحو ساعتين، أخرجت كوادر الدفاع المدني، شخص من المحاصرين تحت الأنقاض.

كما كشف مدير الأمن العام، عبيد الله المعايطة لموقع "رؤيا"، عن وجود فريق إنقاذ وبحث أردني دولي، متواجد في مكان الحادث للمساعدة في عملية إخراج المحاصرين تحت الأنقاض.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه