الصحة السعودية تحذر من متحورات كورونا

  • تاريخ النشر: الجمعة، 20 أغسطس 2021
الصحة السعودية تحذر من متحورات كورونا
مقالات ذات صلة
كورونا دلتا: ماذا تعرف عن المتحور الجديد؟
الصحة العالمية توضح حقيقة وصول السلالة الهندية المتحورة للسعودية
الصحة السعودية تجيب: هل لقاح كورونا مفطر؟

   قالت وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية إن متحورات كورونا سريعة الانتشار خلال هذه الأشهر، وشدّدت الصحة في بيانها عبر موقع التدوين تويتر على أهمية أخذ جرعتين من لقاح كورونا للوقاية منها.

وفي نفس السياق، أهابت الصحة السعودية بالجميع استمرار التقيد بالإجراءات الاحترازية والمبادرة بحجز موعد عبر تطبيق صحتي للحصول على اللقاح.

لقاحات كورونا في السعودية

وكشفت وزارة الصحة عن أرقام جرعات لقاح كورونا في المملكة والتي تجاوزت 33 مليونًا و 266 ألفًا و 366 جرعة عبر أكثر من (587) موقعًا للتطعيم في مناطق المملكة كافة.

وكانت الصحة السعودية أوضحت في وقت سابق أن اللقاحات المعتمدة من وزارة الصحة في المملكة فهي 4 لقاحات فقط وهي؛ لقاح أسترازينيكا، لقاح فايزر، ولقاح جونسون آند جونسون إضافة إلى لقاح موديرنا، وأضافت أنه في حال اعتماد أي لقاح آخر سيعلن عنه في حينه عبر القنوات الرسمية المعتمدة.

وقالت الوزارة إن لقاحي كورونا أسترازينيكا وفايزر يقدمان حاليًا عبر مراكز اللقاحات المتوفرة في تطبيق صحتي، أما لقاحا جونسون آند جونسون وموديرنا فهما معتمدان حاليًا من قبل وزارة الصحة للمطعمين خارج المملكة".

الوقاية من فيروس كورونا

لا تنسى أساسيات النظافة الجيدة: نظف يديك جيدًا بشكل منتظم ودقيق بمطهر اليدين المعتمد على الكحول أو اغسلهما بالماء والصابون. هذا يقضي على الجراثيم بما في ذلك الفيروسات التي قد تكون على يديك.

تجنب لمس العينين والانف والفم: تلمس الأيدي العديد من الأسطح ويمكن أن تلتقط الفيروسات.

 بمجرد التلوث، يمكن للأيدي نقل الفيروس إلى عينيك أو أنفك أو فمك من هناك يمكن للفيروس أن يدخل جسمك ويصيبك.

قم بتغطية فمك وأنفك بكوعك المثني أو بمنديل ورقي عند السعال أو العطس، ثم تخلص من المناديل المستعملة فورًا في صندوق مغلق واغسل يديك.

 باتباع "النظافة التنفسية" الجيدة ، فإنك تحمي الأشخاص من حولك من الفيروسات التي تسبب نزلات البرد والإنفلونزا و COVID-19.