السماء الحمراء تثير الجدل عبر السوشيال ميديا: ما قصتها؟

  • تاريخ النشر: الخميس، 10 سبتمبر 2020
السماء الحمراء تثير الجدل عبر السوشيال ميديا: ما قصتها؟
مقالات ذات صلة
أغرب طلاق في الأردن يقع بسبب عبسي ونامق
العثور على جيفة دب كهفي عمره 22 ألف عام: عاش في القطب الشمالي
حالة مرضية نادرة تعرض تلك الفتاة للتنمر: تتقيأ 30 مرة يوميًا


اكتست سماء مناطق في ولاية كاليفورنيا الأميريكية، باللون الأحمر في مشاهد غريبة وأثارت الكثير من الجدل عبر منصات التواصل الإجتماعي.

صورالمدن الحمراء شاركها بكثافة سكان ولاية كاليفورنيا ومنطقة خليج سان فرانسيسكو، في تعليق واحد أن ما يحدث أمر غريب وفريد.

حرائق الغابات

وفي التفاصيل، التي أعلنت عنها التقارير الإعلامية، فقد أدت حرائق الغابات التي أشعلت مناطق عديدة بالساحل الغربي الأميركي، لاكتساء السماء في كاليفورنيا باللون الأحمر المتوهج.

ومن جانبه، قال خبير الأرصاد الجوية في شبكة "سي إن إن" غودسون جونز: "عندما يصبح الدخان والرماد أكثر كثافة بالقرب من حرائق الغابات، فإنه يمكن أن يقطع ضوء الشمس تماما، مما يجعل السماء تبدو وكأنها جوف الليل".

وقال أحد سكان فرانسيسكو في تعليقه على الأمر: "الأمر مرعب"، وقال آخر: "ما تم رصده غريب وكأنه كابوس".

فقد أعلنت فرق الإطفاء في كاليفورنيا، مطلع الأسبوع الحالي، أن الحرائق التي شهدتها الولاية هذا العام، والتي ما زال قسم كبير منها مستعر، التهمت حتى الآن أكثر من 8000 كيلومتر مربع، مشيرة إلى أن هذه المساحة من الحرائق لم يسبق لها مثيل منذ 33 عاما.

وقالت المتحدثة باسم فرق الإطفاء، لين تولماتشوف، إن "هذه أول مرة منذ 33 عاما نتخطى فيها مليوني فدان (8000 كيلومتر مربع)"، بحسب وكالات الأنباء.