الرهبة والسحر: 27 صورة مذهلة تعكس الوجه الآخر للبراكين وما لها من جمال

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 10 مارس 2020 آخر تحديث: الثلاثاء، 14 أبريل 2020
الرهبة والسحر: 27 صورة مذهلة تعكس الوجه الآخر للبراكين وما لها من جمال
مقالات ذات صلة
في اليوم العالمي للجزر تعرَّف على أهم الفوائد وأغرب المعلومات عن الجزر
شجرة النيم: تعرّف على الفوائد والأضرار
رجل يصطاد سمكة ويتناولها مع أصدقائه ليكتشف إنها الأغلى حول العالم

تمتلك الطبيعة الأم أكثر من وجه، فهي التي تقدم لمن يعيشون على الأرض الخيرات والنباتات والبحار بما تحمله كنوز إلا أن للطبيعية وجه آخر أكثر حدة وقوة وقادر على التخريب على الرغم من فؤائده وهو البراكين، شاهدوا هذه الصور التي تعكس سحر ورهبة البراكين.


ما هي البراكين؟


البراكين على الرغم من قدرتها على التدمير إلا أنها هامة جداً لاستمرار الحياة على سطح الأرض لذا يجب أن نعرف أولا ما هي البراكين؟ البركان هو فتحة، أو تمزق على سطح كوكب أو القشرة الأرضية، مما يسمح للصهارة الساخنة والرماد البركاني والغازات بالهروب من تحت السطح.

دائرة النار

لكن ليست كل المناطق على الأرض معرضة لخطر البراكين بنفس الدرجة فهناك دائرة نار تقع بالتحديد في المحيط الهادئ والدول المحيطة به وتتخذ شكل حدوة حصان وتبلغ مساحتها 25 ألف ميل تقريباً.
ومن الحقائق المثيرة للاهتمام عن دائرة النار أن بها أكثر من 452 بركانًا 75% من براكين نشطة، كما أن هذه المنطقة في العالم تقع بها أكثر من 90% من الزلازل حول العالم خاصة منطقة حزام جبال الألب وهي الأنشط فيما يتعلق بالزلازل.


فوائد البراكين

البراكين تسبب الكثير من الدمار لكن من الناحية العلمية لها العديد من الفوائد فهي تعمل على تجديد القشرة الأرضية، وبفضلها تكونت الجبال والهضاب والسهول فهي تساهم في تشكيل سطح الأرض.

البراكين أيضاً تتخذ أشكال طبيعية مذهلة وتمكن المصورين حول العالم من التقاط مناظر مذهلة تعكس سحر ورهبة البراكين فهي آية من آيات القدرة الإلهية وجمال الطبيعية في آن واحد.
شاهدوا هذه الصور التي تعكس رهبة وروعة البراكين