الحيوانات قبل وبعد التبني: صور ترصد الفرق الشاسع

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 19 يناير 2021
الحيوانات قبل وبعد التبني: صور ترصد الفرق الشاسع
مقالات ذات صلة
هذه الصورة ستكشف قوة تركيزك: أين رأس القطة؟
الأفاعي: قبعات للثعابين لن تصدق عينيك
أجمل دجاج في العالم: جلسات تصوير ليس لها مثيل


وفقًا للاستطلاعات، تتم حماية الآلاف من الحيوانات الأليفة من قبل منظمات غير حكومية مختلفة في جميع أنحاء العالم، ولكن تشير التقديرات إلى أنه في الولايات المتحدة وحدها، يدخل 6.5 مليون من الحيوانات الأليفة الملاجئ كل عام.

 على الرغم من وجود عدد كبير من الحيوانات الأليفة المهجورة في شوارع جميع البلدان، إلا أن هناك أيضًا العديد من الأشخاص الذين يأتون إلى هذه الملاجئ بحثًا عن صديق للتبني.

ومؤخراً، تم رصد عدد من الصور المختلفة للحيوانات، وكيف تتحول حياتهم وأشكالهم قبل وبعد التبني من أشخاص مختلفين حول العالم، الحيوانات هنا لا تقتصر على الكلاب فقط، بل تشمل مجموعة من القطط.

طرق العناية بالكلاب

وتقدم الكثير من الجميعات المختلفة دليلاً لكيفية التعامل مع الكلاب وعنايتها بشكل أفضل، وتتمثل في:

ينبغي أن يحصل الكلب  على رعاية صحية جيدة حتى يستطيع مزاولة كافة الأنشطة بشكل أفضل دون الإحساس بالمرض دائماً.

يجب إطعام الكلب بشكل منظم وفي مواعيد محددة مع الاهتمام بإعطائه الماء النظيف الصالح للشرب وتهيئة المكان الذي يجلس فيه، وتوفير الأدوات التي يحتاجها دائماً.

ضرورة التأكد من كونه معتدل الحرارة حيث يكون دافئ في الشتاء ومعتدل أثناء الصيف، لأنل الكلاب تشبه كثيراً الإنسان في التأثر بدرجات الحرارة المختلفة.

يجب العناية بتنظيف اسنان الكلاب بشكل منتظم وبالطرق المحددة، وذلك لمنع تشكيل البكتيريا والجراثيم من بقايا الطعام.

ضرورة توفير مسكن جيد له داخل البيت وخاصة خلال فصل الشتاء بسبب برودة الطقس.

العمل على منح الكلب كافة التطعميات التي تحافظ عليه وعلى صحته وفقاً لما يحدده الطبيب.

ليس هذا كل شيء، بل من الضروري العمل على  استشارة الطبيب البيطري بشأن نوع الأطعمة التي يجب أن تقدم لها لإضافتها إلى قائمة الطعام الخاصة بالكلاب، لحصوله على الطعام الجيد.

من الضروري، الحرص على تدفئة كلبك عند الخروج في الطقس البارد في فصل الشتاء، و لا تترك الكلاب في العراء في فصل الشتاء بدون تدفئة كافية لأن ذلك قد يؤدي إلى اصابتهم بالامراض افيروسية وربما إلى الوفاة.