التقاط سيلفي مع فوهة بركان نشط أحدث صيحات عشاق المغامرة .. بالفيديو

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 31 مارس 2021
التقاط سيلفي مع فوهة بركان نشط أحدث صيحات عشاق المغامرة .. بالفيديو
مقالات ذات صلة
شاهد الفيديو: شرطي بطل ينقذ رجلًا من السقوط تحت عجلات القطار
أنشودة المهابة التي أبهرت الجماهير: تعرّف على كتاب الموتى وبعض النصوص
المومياوات الملكية: فنانين يشاركون في الاحتفالية بفيديو اللغز الترويجي

عشاق المخاطرة والسعادة التي يخلفها ارتفاع نسبة الأدرينالين في الدم، يجذب الكثير من الأشخاص إلى مغامرات خطيرة جداً ومما زاد الرغبة في ذلك أيضاً انتشار السيلفي، حيث يمكن للمغامر اختبار المتعة وتذكر اللحظة من خلال صورة السيلفي ومشاركتها على مواقع التواصل الاجتماعي.

التقاط صور سيلفي مع فوهة بركان نشط

اضطرت وزارة الطوارئ الروسية إلى إصدار تحذير عام بشأن الخطر المميت للاقتراب من فوهة بركان نشط، بعد أن بدأت صور ومقاطع فيديو للمتجولين بجوار مخروط بركان مليء بالحمم البركانية بالظهور على الإنترنت. [1]

أصبح Klyuchevskaya Sopka وهو بركان نشط في شبه جزيرة كامتشاتكا، في الشرق الأقصى الروسي، مؤخراً نقطة جذب مثيرة جداً للسائحين الباحثين عن ارتفاع نسبة الأدرينالين.

حيث سمح التكوين المذهل لثقب البركان بالاقتراب بما يكفي لطهي اللحوم والنقانق حيث أن هناك صخرة ساخنة تحيط بالبركان النشط ولكن في حين أن هذا الاتجاه قد يكون قد بدأ بصور مضحكة ومقاطع فيديو من النقانق المطهوة على موقد طبيعي مصنوع من الصخور البركانية.

لكن لقد تطور الأمر إلى شيء أكثر خطورة، حيث اقترب الناس بدرجة كبيرة من فوهة البركان بما يسمح لتصوير ما بداخله، متجاهلين تماماً الحمم البركانية القاتلة التي تنطلق منه.

قال وزير الطوارئ في كامتشاتكا: هناك المزيد من صور السياح أمام البركان المنفجر بدأت في الظهور على الشبكات الاجتماعية.

يُذكِّر رجال الإنقاذ السواح مرة أخرى أن الانفجار البركاني هو ظاهرة خطيرة للغاية بالنسبة للإنسان إن اقترب منها، لا يكمن الخطر في تدفق الحمم البركانية فحسب، بل أيضاً في الانفجارات العنيفة التي يمكن أن تحدث عندما تتلامس الحمم الساخنة مع الثلج والجليد.

تم تحذير جميع وكالات السفر في المنطقة من تقريب السياح من المخروط البركاني الذي تشكل مؤخراً لبركان Klyuchevskaya Sopka، الواقع على ارتفاع 2850 متراً.

كما تم توزيع منشورات تحذيرية في قرية كليوتشي وهي نقطة وصول رئيسية إلى البركان، لكنها لم تؤثر كثيراً على تراجع السائحين عن هذا الفعل الخير.

مواقع مثل إنستقرام مليئة بالصور ومقاطع الفيديو التي تم التقاطها بشكل خطير بالقرب من مخروط البركان الجديد، الصور والفيديوهات كانت قريبة جداً في الواقع بحيث يمكنك رؤية أجزاء من الحمم البركانية المنصهرة تتساقط فوق رؤوس السائحين.

رغم التأكيد على أن التعرض لمثل هذه الأشياء ليس مزحة على الإطلاق، لأنه من المحتمل أن يؤدي إلى إحداث ثقب في شخص ما.

وقالت أولغا جيرينا، رئيسة مجموعة Kamchatka Volcanic Eruption Response Group، لصحيفة Siberian Times: في اللقطات المنتشرة على مواقع التواصل الاجتماعي حيث يقف الناس على فوهة البركان ويتعرضون لاحتمالية تعرضهم للحم البركانية، إن هذا أمر خطير للغاية،  هم محظوظين لأنه لم يصب أحد منهم جراء فعل ذلك.

على الرغم من خطر قنابل الحمم البركانية وانبعاثات الغازات السامة وحتى انهيار الأرض حول مخروط البركان الجديد، ذكرت وسائل الإعلام الروسية أن عشرات السياح يزورون الموقع كل يوم، غير مبالين بسلامتهم رغم كل التحذيرات الموجهة إليهم.

وقال وزير الطوارئ في بيان: تذكر أن سلامتك وصحتك وحياتك بين يديك وهي أولاً وأخيراً وقبل كل شيء.