الاحتفال بيوم الشوكولاتة إكلير

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 22 يونيو 2021 آخر تحديث: منذ 5 أيام
الاحتفال بيوم الشوكولاتة إكلير
مقالات ذات صلة
أشهى وصفات إكلير الشوكولاتة بحشوات مختلفة في يومه العالمي
عشاق إكلير الفرنسي...أجمل صور حلوى الإكلير من حول العالم
فيديو احتفال جوجل بيوم المرأة العالمي

شوكولاتة إكلير التي يعشقها الكبار والصغار، بسبب قوامها المقرمش واللين في الوقت ذاته، وبسبب طعم الشكولاتة الغني الذي ينفجر داخل فمك مع أول قضمة، يُحتفل بيوم شوكلاتة إكلير في يوم 22 يونيو من كل عام، حيث نحتفل بالمعجنات اللذيذة المليئة بالكريمة والمغطاة بالشوكولاتة، لكن ما سبب الاحتفال بهذا اليوم ومتى صُنعت شوكلاتة إكلير لأول مرة؟

يوم الشوكلاتة إكلير

نعلم أن الفرنسيين يصنعون العديد من الأطباق الشهية من المعجنات، بعض المعجنات الفرنسية الشهيرة مصنوعة من عجينة تسمى باتي شو pâte à choux وإحدى هذه المعجنات هي إكلير Eclair، حيث يضعونها في شكل مستطيل باستخدام كيس المعجنات وبمجرد خبزها، يصبح إكلير خفيفاً ومقرمشاً من الخارج ومجوفاً من الداخل مما يجعله حلوى مثالية لوضع الفانيليا الكريمية أو كريم الشوكولاتة بداخلها.

تأتي كلمة إكلير eclair من الكلمة الفرنسية التي تعني وميض البرق flash of lightning، لكن العلاقة بين الكلمة وهذه المعجنات الفرنسية لا تزال غير واضحة. [1]

نشأة شوكلاتة إكلير

نشأت خلال القرن التاسع عشر في فرنسا، أطلق على إكلير لأول مرة pain à la Duchesse أو دوقة صغيرة petite Duchesse ويعتقد مؤرخو الطعام أن الشيف الفرنسي أنتونين كاريم هو الذي صنع الإكلير لأول مرة.

كتاب الطبخ في مدرسة بوسطن للطهي عام 1884، بقلم السيدة د. لينكولن، يحتوي على أول وصفة معروفة باللغة الإنجليزية لشوكلاتة إكلير.

في بعض مناطق الولايات المتحدة، يتم تسويق حلوى لونج جون Long Johns تحت اسم eclairs ومع ذلك، فإن الاثنين ليسا متطابقين تماماً، حيث تُصنع حلوى لونج حون من معجنات الدونات وعادة ما تكون مملوءة بودينج الفانيليا أو الكاسترد، لكن من ناحية أخرى يتطلب صُنع شوكلاتة إكلير بذل المزيد من الجهد والنفقات.

كيف تحتفل بيوم شوكلاتة إكلير؟

قم بزيارة المخبز أو المقهى المفضل لديك للحصول على حلوى إكلير أو يمكنك محاولة صنعها بنفسك، ابحث عن بعض الوصفات اللذيذة لتجربتها أيضاً، كما يمكنك مشاركة نشر صور لإبداعاتك في صُنع شوكلاتة إكلير مع استخدام  هاشتاق هذا اليوم وهو #NationalChocolEclairDay على جميع وسائل التواصل الاجتماعي [1]