اعتقال إماراتي لسرقة جمل من سلالة نادرة بعد سرد رواية كاذبة

  • تاريخ النشر: السبت، 20 فبراير 2021
اعتقال إماراتي لسرقة جمل من سلالة نادرة بعد سرد رواية كاذبة
مقالات ذات صلة
حتى الكلاب لم تنجو من صبغات الشعر: كلب بألوان غريبة وانتقادات لمالكته
الكلاب قبل وبعد العناية بهم: صور مضحكة تم رصدها
رجل يصطاد سمكة ويتناولها مع أصدقائه ليكتشف إنها الأغلى حول العالم

ألقت الشرطة الإماراتية القبض على رجل بزعم سرقة جمل حديث الولادة ذو قيمة عالية لمنحه لصديقته في عيد ميلادها، حسبما ذكرت صحيفة الإمارات العربية المتحدة.

الإمارات

أفاد أصحاب الجمل الصغير بالسرقة من مزرعتهم في وقت سابق من هذا الشهر، مما دفع شرطة دبي إلى البحث في المنطقة دون جدوى، وفقًا لصحيفة ناشونال المحلية.

بعد عدة أيام اتصل رجل إماراتي بالسلطات ليقول إن جمل ضال قد تجول في مزرعته على بعد حوالي 3 كيلومترات (حوالي ميلين).
عند التحقيق معه انهارت قصة الرجل بحسب الشرطة في دبي وقال التقرير إنه سرعان ما اعترف بالتعدي على مزرعة جاره لسرقة سلالة نادرة من الإبل بهدف إهداء صغير الجمل هدية لصديقته.

جمل صغير

وقالت الصحيفة إن الرجل أبلغ عن الوحش الضال عندما شعر بالقلق من أن يتم القبض عليه وقامت الشرطة بإعادة الجمل لأصحابه واعتقلت المشتبه به وصديقته بتهمة السرقة والإدلاء ببيان كاذب.

لقد ولت الأيام التي كانت فيها الجمال جزءًا أساسيًا من الحياة في دبي التي أصبحت الآن مدينة مرصعة بناطحات السحاب المستقبلية على الخليج العربي.

لكن البعض يواصل تربية الإبل من أجل الطعام والحليب، يظل سباق الهجن هواية عزيزة في اتحاد سبع مشيخات صحراوية، كما أن مسابقة ملكة جمال الإبل العرضية تجتذب التجار الراغبين في دفع ملايين الدولارات مقابل السلالات الأكثر قيمة.

الجمل

تولد الإبل الصغيرة بدون حدب ومع ذلك يمكنهم الجري في غضون ساعات من الولادة، إنهم ينادون أمهاتهم بصوت "با" يشبه الخروف وتقارب الأم والطفل من الإبل بشكل كبير حيث ظلوا معًا لعدة سنوات.

والجمال حيوانات اجتماعية تجوب الصحاري بحثًا عن الطعام والماء مع ما يصل إلى 30 فردًا آخر باستثناء تنافس الذكور على الإناث فإن الإبل حيوانات مسالمة للغاية ونادرًا ما تظهر العدوان.
على عكس المفهوم الخاطئ الشائع لا تخزن الإبل الماء في حدباتها، الحدبات هي في الواقع خزانات للأنسجة الدهنية ويقلل تركيز الدهون في الحدبات من العزل في جميع أنحاء الجسم مما يسمح للإبل بالبقاء على قيد الحياة في مثل هذه المناطق شديدة الحرارة.

في الثقافات العربية، يرمز الجمل إلى الصبر والتسامح والتحمل ولعبت الجمال دورًا مهمًا في الثقافة العربية حيث يوجد أكثر من 160 كلمة لكلمة "جمل" في اللغة العربية.

واحتفظ الناس بالإبل لأكثر من 4000 عام وما زالوا يعتمدون عليها للبقاء على قيد الحياة في جميع أنحاء العالم، تساعد سبانا آلاف الإبل كل عام من خلال عملنا في الأردن وتونس والهند. تابع القراءة لمعرفة بعض الحقائق الشيقة عن الإبل واكتشاف ما يجعلها حيوانات فريدة من نوعها!