اجعل أحلامك تتحقق: قصة محترف سباق السيارات الذي بلا ذراعين بالفيديو

  • تاريخ النشر: الأحد، 10 أكتوبر 2021
اجعل أحلامك تتحقق: قصة محترف سباق السيارات الذي بلا ذراعين بالفيديو
مقالات ذات صلة
بالفيديو فتاة لا تمتلك ذراعين ولكنها ترسم بطريقة محترفة وغريبة ستفطر قلوبكم
فيديو وصور: سباق كراسي المكاتب المتحركة.. مرح وسقوط بلا دموع
فيديو سيارة تسير بلا قائد فما السبب؟

على الرغم من فقد ذراعيه في حادث مأساوي، تمكن عاشق رياضة السيارات من متابعة شغفه باستخدام قدميه لقيادة السيارات وحتى التنافس ضد السائقين الأصحاء في مسابقات احترافية.

بارتيك أوستالوفسكي السائق المحترف الوحيد بلا ذراعين

اجعل أحلامك تتحقق: قصة محترف سباق السيارات الذي بلا ذراعين بالفيديو

فقد بارتيك أوستالوفسكي ذراعيه في حادث دراجة نارية في عام 2006، لكن هذا لم يكن كافيًا لقتل حلمه بأن يصبح سائق سباق سيارات محترفًا يومًا ما، إن التعايش مع حقيقة أنه أصبح بلا ذراعين وهو يبلغ من العمر 20 عامًا فقط ويواجه المهمة الشاقة المتمثلة في تعلم قيادة السيارة على حلبة السباق كان بمثابة صدمة لبارتك.

لكنه حشد الشجاعة والدافع للمضي قدمًا ومنذ سنوات أصبح محترفًت في المناورة بقدميه في سباق السيارات واليوم بارتيك أوستالوفسكي هو السائق الرياضي المحترف الوحيد في العالم الذي يقود سيارته باستخدام قدميه.

من أجل التعامل مع ظروفه الحالية من فقد ذراعيه، قام بارتيك بتعديل سيارته من طراز نيسان سكاي لاين جي تي آر وفقًا لاحتياجاته، مضيفًا محركًا جديدًا وعلبة تروس مستقلة وناقل حركة أقوى، يستخدم السائق البولندي الطموح قدمه اليمنى للتحكم في الدواسات بينما يقود بقدمه اليسرى، يتم التحكم في الأوتوماتيكي بالكتف.

اجعل أحلامك تتحقق: قصة محترف سباق السيارات الذي بلا ذراعين بالفيديو

قال بارتيك لبيزنس إنسايدر في حديث له: "بعد الحادث الذي تعرضت له، كنت أبحث عن حل وسألت نفسي إذا كنت أرغب في السباق مرة أخرى، فماذا علي أن أفعل؟ ثم سمعت عن شخص في بولندا مثلي، ليس لديه ذراعين، لكنه كان يقود سيارة يوميًا دون أي مشكلة، بعد مقابلته، كان حلمي وشغفي برياضة السيارات حيًا وقويًا واتخذت قرارًا بالعودة إلى السباق يومًا ما".

بعد أن صنع لنفسه اسمًا في حلبة السباق البولندية، خاض باتريك تحديًا أكبر وهو سباق الانجراف، إذا كنت هذا السباق، فمن المحتمل أنك تعرف مدى صعوبة الأمر، حيث تتطلب ردود فعل سريعة وتنسيقًا دقيقًا بين اليد والعين من أجل التحكم في السيارة أثناء انزلاقها حول المسار، بطريقة ما استطاع باتريك فعل ذلك باستخدام قدميه فقط.

في عام 2019، احتل أوستالوفسكي المركز التاسع من بين 50 سائقًا في بطولة الانجراف البولندية وهي واحدة من أكثر سلاسل البطولات تنافسية في جميع أنحاء أوروبا وفي العام الذي سبق ذلك، فاز بسلسلة الانجراف التشيكية الدولية، متغلبًا على العشرات من الرياضيين المحترفين الآخرين.

باتريك ليس أقل من بطل خارق في الحياة الواقعية ومصدر إلهام للأشخاص ذوي الإعاقة في جميع أنحاء العالم، إنه دليل حي على أنه إذا كنت تريد حقًا تحقيق شيء ما، فيمكنك التغلب على التحديات التي تبدو مستعصية.

أضاف باتريك قائلًا: "بالطبع أشجع الأشخاص ذوي الإعاقة الآخرين على المشاركة في رياضة السيارات، إنه شغف جميل وأعتقد أنه شكل رائع من إعادة التأهيل أيضًا، لذا اجعل أحلامك تتحقق". [1]