إنقاذ تمساح من الصرف الصحي في مومباي بالهند

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 23 فبراير 2021
إنقاذ تمساح من الصرف الصحي في مومباي بالهند
مقالات ذات صلة
شاهد: رجل يحاول استعادة لقبه السابق في موسوعة غينيس بطريقة طريفة
عضو بهيئة كبار العلماء بالسعودية يفتي بحرمانية عملة البتكوين
مفتي سعودي: طاهية الطعام في رمضان أعلى أجراً من قارئ القرآن بالفيديو

تم أخيرًا إنقاذ تمساح تجول لعدة سنوات في الصرف الصحي في مدينة نافي بمومباي في الهند، ووفقاً لمسؤول بإدارة الغابات إن تمساحًا أنقذ من مجاري في منطقة بيلابور في نافي مومباي اليوم الثلاثاء.
وقال المسؤول في سلسلة غابات ثين إن: "التمساح الزاحف الذي يبلغ طوله 6.43 قدمًا ووزنه 35.4 كيلوجرامًا كان يتجول في الصرف الصحي والجداول في نافي مومباي لسنوات عديدة وقد انتشرت عدة مقاطع فيديو له في الماضي".

وبحسب بيان صادر عن القسم فقد جاب التمساح في جدول وسكن لاحقًا في بركة اصطناعية تستخدم لتربية الأسماك وقال المسئول إنه تم نصب قفص فخ في الصرف الصحي يوم الأحد الماضي وتم إنقاذ الزواحف بعد ظهر الثلاثاء.
وأضاف أنه تم أخذ الحيوان للتقييم الطبي وسيتم نقله إلى مكان آمن لحمايته والتأكد من سلامته.

التمساح

والمعروف أن التماسيح تعيش في الماء واليابسة لكنها أكثر مرونة في الماء وتكون حركتها أكثر انسيابية ولعيونها طبقة بلورية في مؤخرتها مما تجعلها مرئية في الظلام بمجرد تسليط الضوء على الماء، فالتماسيح لا تتنفس تحت الماء بل فوقه لذلك تحتاج للبقاء على السطح لغرض التنفس وكذلك التجسس واستشعار الفريسة.

يمكن لذكور تمساح أن يصل حجمها إلى 6.7 متر وتزن ما يصل إلى 2,000 كجم وتكون ذكور تماسيح المياه المالحة البالغة عموما بين 4.3 و 5.2 متر أي ما يوازي 14 أو 17 قدم في الطول ويزن 400-1,000 كجم أي ما يقارب من 880-2,200 رطل ونادراً ما ينمو أكبر من ذلك.

والإناث أصغر بكثير وغالبا لا تتجاوز 3 متر  ما يقارب من 9.8 قدم ويمكن لهذا التمساح أن يعيش في المياه المالحة ولكن يتواجد عادة في مستنقعات ومصبات الأنهار والبحيرات.

وليست الهند وحدها التي تعاني من هروب التماسيح إلى المجاري ففي مشهد يحمل تشابهًا مذهلاً مع مشهد المجاري من فيلم الرعب الخارق "It" شوهد تمساح ضخم يطل من مصفاة العاصفة في فلوريدا.
وقال مكتب شرطة مقاطعة ساراسوتا إن النواب استجابوا لتقرير عن وجود التمساح عالق داخل مصرف مياه الأمطار، ووصل النواب إلى مكان الحادث وهو شارع في مدينة البندقية لمساعدة التمساح البالغ طوله ستة أقدام على تحرير نفسه.

و كتب مكتب عمدة مقاطعة ساراسوتا على Facebook أثناء مشاركة صورة التمساح "تخيل مصادفة هذا الولد الشرير في هرولتك الصباحية !! صدمة غير متوقعة".