أوزة تقتحم مبارة أمريكية وترفض الخروج من الملعب

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 10 مارس 2021 آخر تحديث: الخميس، 11 مارس 2021
أوزة تقتحم مبارة أمريكية وترفض الخروج من الملعب
مقالات ذات صلة
أم بريطانية تضع طفل بوزن 7 كيلو جرام: الأضخم بين الأطفال
حيوانات قررت أن تصاب بالجنون: صور مضحكة تم التقاطها
أسد يهاجم صاحبه في الرياض ويقتله: تفاصيل صادمة لما حدث

سرقت أوزة كندية العرض خلال مباراة تدريبية في ولاية أريزونا عندما رفض الطائر التخلي عن مركزه في وسط الملعب.

مقطع فيديو

وشهدت مباراة Cactus League بين Chicago Cubs و Arizona Diamondbacks في سكوتسديل يوم الثلاثاء اقتحام أوزة كندية موقعًا في مركز الميدان وترفض التزحزح مما تسبب في تشتيت انتباه الفريقين.
وتقدمت اللعبة مع وقوف الإوزة في الملعب والتقطت الكاميرات التي تسجل اللعبة لحظة تورط الأوزة في مشادة مع أوزة ثانية مما أدى إلى هجوم منقار على الهواء وترك أحد الطيور مع فم من الريش.

الإوز

هي طيور من فصيلة Anatidae ضمن جنس Cygnus تشمل أقرباء البجع الإوز والبط، يتم تجميع البجع مع الأوز وثيق الصلة في الفصيلة الفرعية Anserinae في بعض الأحيان ويعتبرون فصيلة فرعية مميزة Cygninae.

وهناك ستة أنواع حية والعديد من أنواع البجع المنقرضة، بالإضافة إلى ذلك هناك نوع معروف باسم بجعة كوسكوروبا والذي لم يعد يعتبر من الإوز الحقيقي، عادة ما يتزاوج مدى الحياة على الرغم من حدوث الطلاق في بعض الأحيان خاصة بعد فشل التعشيش وإذا مات رفيق فإن الإوزة المتبقية ستتعامل مع أخرى يتراوح عدد البيض في كل مخلب من ثلاثة إلى ثمانية.

وهو أكبر أعضاء فصيلة الطيور المائية Anatidae وهو من بين أكبر الطيور الطائرة، يمكن أن يصل طول أكبر الأنواع الحية بما في ذلك البجعة البكم والبجع البوق والبجعة الصاخبة إلى أكثر من 1.5 متر (59 بوصة) ويزن أكثر من 15 كجم (33 رطلاً).

ويمكن أن تزيد مساحتها عن 3.1 م (10 قدم)، بالمقارنة مع الأوز وثيق الصلة فهي أكبر بكثير ولها أقدام ورقاب أكبر نسبيًا لدى البالغين أيضًا رقعة من الجلد غير المصقول بين العينين والمنقار والجنسين متشابهان في الريش لكن الذكور عمومًا أكبر وأثقل من الإناث.

كان أكبر نوع  على الإطلاق هو Cygnus falconeri ، وهو أوزة عملاقة لا تطير معروفة من الحفريات الموجودة في جزر مالطا وصقلية بالبحر الأبيض المتوسط.

أنواع الإوز

الإوز في نصف الكرة الشمالي لها ريش أبيض نقي لكن الأنواع في نصف الكرة الجنوبي مختلطة بالأبيض والأسود، الإوزة السوداء الأسترالية (Cygnus atratus) سوداء تمامًا باستثناء ريش الطيران الأبيض على جناحيها؛ كتاكيت الإوز السوداء رمادية فاتحة والإوز السوداء في أمريكا الجنوبية لها جسم أبيض وعنق أسود.

مواقف مضحكة للحيوانات

وهذه ليست المرة الأولى تكرر هذا المشهد العديد من المرات حيث توقفت إحدى مباريات كرة القدم الاحترافية في بوليفيا مؤقتًا عندما ركض في فمه حذاءًا إلى الملعب وكانت المبارة بين The Strongest و Nacional Potosi.
طارد اللاعبون والمسؤولون الكلب في أرجاء الملعب وتمكن أحد اللاعبين من التقاط الكلب وحمله إلى الخطوط الجانبية وأعلن راؤول كاسترو لاعب The Strongest ، في وقت لاحق أنه يتبنى الكلب الذي أطلق عليه المشجعون اسم Cachito.

واقتحم أحد حيوانات الألبكة مباراة كرة قدم أيضاً والحادث وقع خلال المباراة التي جمعت بين فريقين بريطانيين في ويست يوركشاير، وعلى الرغم من أن الألبكة حيوان لطيف إلا أن اللاعبين وبمجرد رؤية الألبكة هربوا جميعاً من الملعب.

شاهد أيضاً: فيديو طريف: حيوانات الباندا تتصرف مثل الأطفال تماماً

اقتحام حيوان الألبكة للمباراة أدى إلى إيقاف المباراة لمدة 15 دقيقة كاملة وكانت المباراة تجمع بين فريقي كارلتون أتليتيك ضد إلكلي تاون حيث حاول الناس إبعاد الألما الرقيقة عن الملعب بشتى الطرق لكن دون جدوى.

ويبدو أن حيوان الألبكة المعروف باسم أوسكار كان يستمتع بوقته كثيراً حيث هرب من مزرعة قريبة وكان يلعب ببهجة شديدة ويجرى في مختلف أنحاء الملعب دون أن يتمكن أحد من السيطرة عليه.