أم تلد توأمين متشابهين في يومين مختلفين: حالة نادرة تحدث لأول مرة

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 17 فبراير 2021
أم تلد توأمين متشابهين في يومين مختلفين: حالة نادرة تحدث لأول مرة
مقالات ذات صلة
طفلة تطير في الهواء بالبالونات: فيديو مضحك
فيديو وثق لحظة سقوط طفلة من الطابق 12 و لكن معجزة أنقذت الموقف
أكبر لوحة في العالم ستباع في مزاد بدبي: مرسومة على القماش بحجم ملعبين

أنجبت أم توأمين متماثلين وُلدا في يومين مختلفين وفي كيسي حمل منفصلين، في حالة نادرة وغريبة تحدث، يقول عنها أطباء إنها الأولى من نوعها في العالم.

وفقاً للديلي ميل البريطانية، أن الأم بكيرستن ستيفنز، تقيم في سومرست بإنجلترا، كانت قد وضعت توأمين هما هيوغو وليو، واللذين يبلغان من العمر الآن 20 شهراً، بفارق 11 دقيقة.

تقول الأم أن الطفلين أصبح لديهما أعياد ميلاد مختلفة، أما السبب عن ذلك لكونهما رأيا النور في منتصف الليل يوم ولادتها.

تتابع في تصريحاتها أن الطبيب أخبرها طيلة شهور الحمل بأن الطفلين غير متطابقين، تقول وقد آمنت بذلك، لكن بعد ولادتهما في 6 و7 يونيو، بَدَآ يبدوان متشابهين للغاية.

وقد كانت هناك فرصة بنسبة 30% فقط أن يكونا متطابقين بسبب وجودهما في كيسين منفصلين، تتحدث الأم مجدداً: "بعد أن اطلعنا على الأخبار، كنا سعداء للغاية".

الحمل بتوأم

تقول إن الجميع واجه صعوبات كبيرة ليتمكن من التمييز بينهما وقررت إجراء اختبار جيني للاختبار، وهو ما أكد التماثل.

حالة الطفلين كانت حالة ثنائيا المشيمة، مما يعني أن كل توأم له أكياس مشيمية وسلوية خاصة به، وهو الأكثر شيوعاً في التوائم غير المتماثلة. 

 بعد أن اكتشفت في البداية أنها حامل بتوأمين في الأسبوع الـ12، تقول كيرستن إنها وزوجها ذهلا وأصابتهم سعادة كبيرة، قائلة: "جلسنا في صمت ونظرنا بعضنا إلى بعض، لقد شعرنا بصدمة تامة لأن أياً منا ليس لديه أي توائم في عائلته".

عن الإستعداد لإستقبالهما: "كنت أرتجف مثل ورقة الشجر، لكن بعد ذلك بدأنا نتحدث عن الأمر وكيف سنحتاج إلى اثنين من كل شيء، بدأنا نشعر بالإثارة والنعمة حقاً".

 أوضحت الأم: "من المنطقي أنهما توأمان متماثلان لأن رباطهما جميل للغاية ويتشاركان في نفس السلوكيات والاهتمامات".

واختتمت حديثها بالقول: "عندما ينامان، يريدان دائماً أن يكونا متجاورين، إنه شعور خاص جداً".

الحمل بتوأم متى يظهر

 يتم الكشف عن وجود الحمل بتوأم من خلال فحص الرحم بأشعة الموجات فوق الصوتية السونار على البطن، ومن خلال هذه الأشعة يتم إنشاء صور خاصة بالجنين والرحم، ويمكن بسهولة تحديد حمل التوأم، وقد لا يمكن تحديد عدد الأجنة داخل الرحم في الشهر الأول بوضوح.