أفضل 10 أفلام رعب لعام 2022

  • تاريخ النشر: الخميس، 02 يونيو 2022
أفضل 10 أفلام رعب لعام 2022
مقالات ذات صلة
أفضل 10 أفلام لعام 2022
أفضل 10 أفلام عن نهاية العالم حتى 2022
أفضل 10 أفلام كورية حتى 2022

في هذا المقال، سنطلعك على أفضل  أفلام رعب في عام 2022، لزيادة التشويق والغموض، ينصح بمشاهدة هذه القائمة المليئة بالرعب والإثارة، استمتع بمشاهدة رائعة، كما يمكنك مشاركتنا في التعليقات المتواجدة أسفل المقال، عن فيلمك الرعب المفضل. 

أفلام رعب

على ما يبدو أن عام 2022 ملي بصناعة أفلام الرعب والغموض، التي يفضل الكثيرين رؤيتها والاستمتاع بأجواء الحماس، قرر الكثير من المنتجين والمؤلفين تغير صناعة أفلام الرعب، من خلال البحث عن سيناريوهات جديدة ومختلفة. 
لكن هذا لا يلغي أن هناك سلسة أفلام رعب عشاقها الملايين، مثل Scream الذي تم إصداره مع بداية 2022، حقق نجاحات عديدة، إذ يمكنك اكتشاف المزيد من الأسرار في كل جزء. 

إذا كنت تفضل أفلام الرعب الكلاسيكية، التي تكون قصتها بسيطة يمكنك حل ألغازها ببساطة، ستجد هذا الذوق الذي يفضله البعض خلال هذا العام، أما إذا تبحث عن الغموض والتشويق، وسماع نبضات قلبك عند المشاهدة، فحتما سنة 2022 سيمتعك بهذه الأفلام. 

في السطور التالية، سنخبرك عن قائمة أفضل 10 أفلام رعب في 2022، يمكنك الاطلاع عليهم من خلال السطور التالية. 

أفضل 10 أفلام رعب لعام 2022

فيلم Scream- صراخ

من أوائل أفلام الرعب التي تم إصدارها في عام 2022، فيلم Scream تحدث الدفعة الخامسة من سلسلة أفلام الرعب، بعد خمسة وعشرين عامًا من الإصدار الأصلي ، وتجد قاتلًا جديدًا بشخصية  وجه الشبح Ghost face يطارد الضحايا المرتبطين بالبطلة الأساسية للعمل.

يعود عدد قليل من أعضاء فريق التمثيل الأصلي ، مثل نيف كامبل ، وكورتيني كوكس ، وديفيد أركيت، لكننا سنلتقي أيضًا بالعديد من سكان وودسبورو الجدد ، الذين صورتهم ميليسا باريرا ، وماسون جودنج ، وديلان مينيت ، وجاك كويد ، وجينا أورتيجا ، والمزيد.
تاريخ الإصدار: 14 يناير 2022

فيلم Texas Chainsaw Massacre- مجزرة منشار تكساس

سلسلة قاتل تكساس عادت من جديد، لكن هذه المرة ، سيتم بثه حصريًا على منصة نتفليكس، كتكملة مباشرة للفيلم الأصلي عام 1974 ، The Texas Chainsaw Massacre ، تدور هذه القصة حول قاتل مريض نفسي منذ الصغر، يحاول قتل العديد من الضحايا الجدد الذين عطلوا منزله عن غير قصد، يشمل أعضاء فريق التمثيل سارة ياركين، مارك بورنهام وجاكوب لاتيمور.
تاريخ الإصدار: 18 فبراير 2022

فيلم Fresh- طازج

سئمت نوا (التي لعبت دورها ديزي إدغار جونز) من حالة تطبيقات المواعدة ، وقد حصلت أخيرًا على لحظتها اللطيفة عندما أجرى ستيف الساحر (الذي يلعب دوره سيباستيان ستان من Gossip Girl) محادثة معها في محل البقالة.
 تعطي نوا رقمها لستيف، وتذهب معه في موعد غرامي ، وسرعان ما تسقط رأسًا على عقب.
انطلق الاثنان بعد ذلك في بوابة عطلة نهاية أسبوع رومانسية، لكن الصورة الوردية تتلاشى عندما تكتشف نوا شخصية ستيف المشوهة، فهو يعتمد على مبدأ التضحية، من خلال العطاء، عن طريق إعطاء نفسك لشخص ما، وأن تصبح واحدًا إلى الأبد هذا هو الحب، تحاول الفتاة الهروب منه بعد ما تكتشف حقيقته. 
تاريخ الإصدار: 4 مارس 2022

فيلم Umma- الأمة

فيلم الإثارة الخارق للطبيعة للمخرجة إيريس، من بطولة Killing Eve"s Sandra Oh و Atypical"s Fivel Stewart، تلعب الممثلتان دور الأم وابنتها ، اللتان تعيشان حياة هادئة بعيدًا عن المشكلات وزحام المدينة.
ولكن بعد ذلك ، استلمت شخصية أماندا ، التي تلعب دورها أوه ، رفات والدتها من كوريا الجنوبية ، وقيل لها إن "غضبها سيزداد طالما بقيت في الصندوق".
سرعان ما تتغير حياة أماندا بسبب روح والدتها، حيث تتساءل ابنتها عن الأكاذيب والأسرار الأخرى التي حجبتها، بحسب ما ورد في المقطع الدعائي قالت "لا تصبح والدتك".
تاريخ الإصدار: 18 مارس 2022

فيلم Morbius- موربيوس

بطولة جاريد ليتو من فيلم House of Gucci ، تدور هذه القصة المرعبة من إنتاج عالم مارفل، حول عالم الكيمياء الحيوية مايكل موربيوس، تسوء الأمور بشكل فظيع عندما يحاول علاج نفسه من اضطراب دم نادر، ولكن بدلاً من ذلك ، يحول نفسه عن طريق الخطأ إلى مصاص دماء على قيد الحياة.
تم تحديد إصدار فيلم موربيوس في الأصل لإصداره في 28 يناير ، لكن شركة سوني أعلنت أنه سيتم تأجيلها لمدة ثلاثة أشهر، حتى 1 أبريل، لم يتم تقديم أي سبب رسمي ولكن يُشتبه في أن التأخير يرجع إلى أحدث موجة من فيروس كورونا. 
تاريخ الإصدار: 1 أبريل 2022

فيلم You Won"t Be Alone- لن تكون وحيدًا

تدور أحداث فيلم "لن تكون وحيدًا" في القرن التاسع عشر، في قرية ريفية في مقدونيا ، وهي دولة صغيرة تقع في شبه جزيرة البلقان في جنوب شرق أوروبا، يروي الفيلم سلسلة الأحداث المقلقة التي تحدث بعد اختطاف فتاة صغيرة، تدعى نيفينا ، من قبل شخصية أسطورية متعطشة للدماء تدعى ماريا العجوز ، والمعروفة أيضًا باسم Wolf-Eateress.
عندما تحولت نيفينا إلى ساحرة متغيرة الشكل، من قبل الخادمة القديمة ماريا ، بدأت في قتل سكان القرية وتعلم بسرعة أن لديها القدرة على تحديد هوية ضحاياها بمجرد استسلامهم لقدراتها المروعة.
تاريخ الإصدار: 1 أبريل 2022

فيلم Choose or Die- اختر أو مت

هل يمكن لألعاب الفيديو أن تقتل؟ فيلم اختر أو تموت ، فيلم رعب تم بثه حصريًا على Netflix ، يحكي قصة فتاة تدعى كايلا، طالبة شابة طُردت مؤخرًا وتعثرت في لعبة فيديو قديمة من الثمانينيات، وهو اكتشاف يبدو غير موصوف ، حتى أدركت أنها تأتي مع جائزة نقدية قدرها 125000 دولار أمريكي وعد بها الفائز.
بمساعدة صديقها إسحاق ، تبدأ كايلا بلعب لعبة "اختر مغامرتك الخاصة"، ولكن بعد ظهور سلسلة من اللحظات المرعبة وبدأ الواقع في الانقسام ، تكتشف كايلا وإيزاك أن ما يلعبانه ليس لعبة على الإطلاق.
تاريخ الإصدار: 15 أبريل 2022

فيلم Fire starter- مشعل النار

استنادًا إلى رواية ستيفن كينغ عام 1980 التي تحمل الاسم نفسه ، يسرد مشعل النار قصة تشارلي البالغ من العمر 11 عامًا الممثل ريان كيرا أرمسترونج ، الذي يمتلك القدرة على إشعال الحرائق بعقلها. 
علّم والداها آندي (زاك إيفرون) وفيكي (سيدني ليمون) طرقًا لتقييد قدراتها ، ولكن مع تقدمها في السن ، أصبح من المهيمن جدًا للسيطرة عليها.
تاريخ الإصدار: 13 مايو 2022

فيلم Men- رجال

أحدث فيلم من A24 ، من إخراج الكيس جرانلند  وبطولة جيسي باكلي، تدور القصة حول منزلًا جديد من الرعب، بعد الموت المفاجئ لزوجها ، تنسحب هاربر (باكلي) إلى كوخ منعزل في الريف الإنجليزي للتعافي. 
لكن الأمور تصبح ملتوية ومظلمة عندما يكتشف هاربر ، بعد نزهة انفرادية في الغابة ، أن رجلاً قد تبعها ويبدو الآن أنه يلاحقها في كل خطوة.
تاريخ الإصدار: 20 مايو 2022

فيلم The Black Phone- الهاتف الأسود

يحكي The Black Phone قصة فيني ، وهو صبي يبلغ من العمر 13 عامًا يتم اختطافه من قبل قاتل شرير يُعرف باسم المنتزع، إنه محتجز في قبو عازل للصوت ، حيث لا يستطيع أحد سماع صرخاته طلبا للمساعدة.
ولكن بعد ذلك ، يبدأ فيني في تلقي مكالمات من هاتف أسود معلق على الحائط، الأصوات تنتمي إلى ضحايا القاتل السابقين ، الذين ماتوا بالفعل ، والذين يحاولون يائسًا مساعدة فيني على الهروب.
تاريخ الإصدار: 24 يونيو 2022