;

أغرب زينة وزخرفة لأشجار عيد الميلاد خلال 2020: الكمامة سيد الموقف

  • تاريخ النشر: الأحد، 13 ديسمبر 2020
أغرب  زينة وزخرفة لأشجار عيد الميلاد خلال 2020: الكمامة سيد الموقف

كل عام تضيف العائلات في كل مكان زخرفة عاطفية جديدة لشجرة عيد الميلاد ربما يكون تلك الزخارف من أجل عيد الميلاد الأول للطفل أو زينة الأزواج عند الاحتفال بذكرى الزفاف مهما كانت الذكرى الثمينة التي احتفلت بها الزخرفة السنوية في الماضي يمكننا أن نضمن أن زينة الشجرة التذكارية لهذا العام ستبدو مختلفة كثيرًا هذا لأن عام 2020 هو عام فيروس كورونا والحجر الصحي وأقنعة الوجه ونقص ورق التواليت، فإنه كان عامًا مختلفًا تمامًا عن أي عام آخر.

بالنسبة إلى زينة شجرة الكريسماس التي تختلف تمامًا خلال عام 2020 بدءًا من زخرفة قناع الملاك إلى زخرفة رجل الثلج المعزول إلى زخرفة قناع سانتا بالكمامة الطبية.

زينة شجرة عيد الميلاد

يظهر في الألبوم أعلاه زخرفة أجنحة الملاك مع قناع الوجه الخاص بالوقاية من فيروس كورونا وسيكون الملاك التقليدي أحد أكبر اتجاهات العطلات هذا الموسم  بلمسة خاصة للغاية لعام 2020 بالإضافة إلى  زخرفة قناع سانتا 2020 الخشبية والتي كانت الأكثر مبيعًا على Etsy والتي تختلف عن الزخرفة القديمة التي نعرفها جميعًا ونحبها.

ومن ضمن إكسسوارات الموضة غير الرسمية لعام 2020، قناع الوجه الذي يرتديه رجل الثلج المرح والسعيد ودائمًا ما يكون تخصيص الزخرفة أمرًا ممتعًا في هذا الوقت من العام وتتضمنت زخرفة الملاك بقناع كورونا وسانتا يأتي إلى المدينة ولكنه ملثّم ويحضر كيسًا من معقم اليدين والليزول والصابون!

ولطالما كانت زخارف العجين بالملح تقليدًا كلاسيكيًا لتزيين الأشجار لسنوات وسوف يتناسب ملاك الحجر الصحي المقنع المصنوع يدويًا هذا مع باقي ديكور عيد الميلاد في ظل الجائحة.

ورق التواليت شخصية زينة عيد الميلاد شجرة عيد الميلاد بطريقة ما فإن هذا الهرم من لفات ورق التواليت يشبه نوعًا ما شجرة في طقوس عيد الميلاد وتم عرض أوراق التواليت مع إمكانية زخرفة اسماء العائلة.

هل تحمي الكمامة الطبية من فيروس كورونا؟

ومع تسابق الآلاف حول العالم لشراء الكمامات الطبية عند تفشي الفيروس في أغلب دول العالم، ظهرت عدة تقارير تقول بأن الكمامات ليست هي أفضل طريقة لتجنب الإصابة بكورونا فيما حذرت تقارير أخرى من استخدام الكمامات، قائلة أنها قد تنقل عدوى الفيروس الشرس، ولا تحمي منها، لذا لا يجب ارتدائها. 

مؤخراً عمل باحثون من جامعة فرجينيا كومنولث الأميركية على صنع ألياف لها صبغة حرارية تبدو سحرية بحيث يمكنها تغيير لونها عند تعرضها لعامل ممرض وتنبيه مرتديها لوجوده، وهي قابلة لإعادة التدوير ويمكن إنتاجها بكميات كبيرة بسهولة.

ووفقا لتقارير صحافية ووكالات الأنباء، فقد تخيل الباحثون استخدام منديل تنظيف يمكنه الكشف عن وجود جراثيم أو عامل ممرض ويتغير إلى لون مختلف، أو أن قناع التنفس N95 يمكنه اكتشاف وجود فيروس كورونا والاستجابة بطريقة تنبه مرتديه.

وتُصنع هذه الأقمشة الذكية من مواد ناعمة نانوية وخفيفة الوزن ومرنة ويمكن استخدامها في الملابس للتمويه كما تم استخدامها لإنشاء أجهزة استشعار يمكن ارتداؤها، ويمكن استخدامها أيضاً لتطبيقات أخرى مثل اكتشاف وجود مسببات الأمراض مثل الفيروسات.

أعراض فيروس كورونا

ومنذ ظهور فيروس كورونا المستخد في أواخر شهر ديسمبر الماضي في الصين، بدأت منظمات الصحة العالمية في نشر الأعراض الرئيسية التي تصاحب هذا المرض القاتل وأبرزها: الحمى، السعال، ضيق التنفس وحذرت الأشخاص من التهاون مع الفيروس ونصحت هذه المنظمات بالقيام بعدة تدابير وقائية لتجنب الإصابة بعدوى، والتي تشمل: غسل اليدين بالماء والصابون، الابتعاد عن التجمعات، البقاء في المنزل بقدر الإمكان.

يذكر أنه إجمالي عدد الحالات حول العالم وصل إلى 55.6 مليون حالة وارتفعت حالات الشفاء إلى 35.8 مليون حالة والوفيات وصلت إلى 1.3 مليون حالة وأعلنت منظمة الصحة العالمية لدخول العالم في الموجة الثانية من فيروس كورونا مع رفع إجراءات لكبح الفيروس ومازال فيروس كورونا المستجد يثير الرعب حول العالم، مع تزايد الحالات المصابة به ساعة وراء آخرى، وسقوط العديد من الضحايا يوماً بعد يوم.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه