;

مانشستر سيتي بطلا لأوروبا.. وجوارديولا ينتزع الثلاثية المستعصية

  • تاريخ النشر: السبت، 10 يونيو 2023
مانشستر سيتي بطلا لأوروبا.. وجوارديولا ينتزع الثلاثية المستعصية

للمرة الأولى في تاريخه، أحرز نادي مانشستر سيتي الإنجليزي اللقب الأغلى أوروبيا، بطولة دوري أبطال أوروبا، بعد فوز صعب على إنتر ميلان الإيطالي بهدف دون رد، في مباراة مثيرة جرت على أرضية ملعب أتاتورك في مدينة إسطنبول التركية، السبت 10 يونيو.

أحرز هدف اللقاء، نجم وسط منتخب إسبانيا رودري بقذيفة في الدقيقة 68 من عمر المباراة، ليهدي الثلاثية التاريخية لفريقه والمدرب بيب جوارديولا، بعدما كانت محجوزة باسم سير أليكس فيرجسون مع مانشستر يونايتد.

وشهدت المباراة تألقا خاصا من حارس مرمى السيتي إيدرسون مورايش، حيث أنقذ انفرادا صريحاً للاوتارو مارتينيز، وأبعد رأسية للوكاكو من على خط المرمى.

الشوط الأول.. الإنتر يفرض أسلوبه

استمر الشوط الأول سجالا بين الفريقين، ونجح فريق إنتر ميلان في فرض أسلوب لعبه على المان سيتي، لينتهي هذا الشوط بالتعادل السلبي.

الشوط الثاني.. السيتي يحكم بأحكامه

لكن مع دخول الشوط الثاني بدأ مانشستر سيتي جرأته الهجومية المعهودة، وإن كانت بصعوبة وسط خطوط دفاع إنتر ميلان العنيدة.

وحملت الدقيقة 68 البشرى الذهبية للسيتيزن، عن طريق هجمة منظمة شارك بها كافة خطوط الفريق الإنجليزي، لتنتهي بهدف رائع من رودري بتسديدة صاروخية من حدود الصندوق لتسكن شباك حارس الإنتر المخضرم أونانا.

كاد الإنتر بعدها يُعدل النتيجة في الدقيقة 70 برأسية ماكرة من داخل منطقة الجزاء لفيديريكو ديماركو عبرت من فوق الحارس إيدرسون مورايش المتقدم من مرماه، غير أن العارضة تعاطفت مع السيتي وأبعدت الكرة لترتد إلى ديماركو الذي تابعها برأسية جديدة لكن هذه المرة أبعدها زميله لوكاكو بالقدم، في مشهد مخيب لآمال جمهور الأفاعي.

تحرك سيموني إنزاغي بإجراء تغييرين في الدقيقة 76 بنزول روبين جوسينس وراول بيلانوفا بدلاً من دينزيل دونفريس وأليساندرو باستوني.

وأثناء إعادة الإنتر لضبط خطة لعبه، انفرد فيل فودين بالمرمى لكن تسديدته كانت مكشوفة لأونانا الذي أمسك بها بسهولة.

واضطر بيب غوارديولا لإجراء تغيير آخر اضطراري في الدقيقة 82 بنزول كايل ووكر بدلاً من جون ستونز للإصابة، مواصلاً استسلامه أمام الإدارة المذهلة لسيموني إنزاغي.

وألقى مدرب الإنتر بآخر أوراقه في الدقيقة 84 حين قرر إشراك هنريخ مخيتاريان ودي أمبروزيو بدلاً من هاكان وماتيو دارميان، لتتحول الكفة بأكملها نحو فريقه بسلسلة من الهجمات الخطيرة.

إثارة اللحظات الأخيرة

ركز الإنتر على إرسال الكرات العرضية من اليمين واليسار نحو روميلو لوكاكو داخل منطقة الجزاء، وكادت تنتهي إحداها لهدف في الدقيقة 89 برأسية للوكاكو بعد تلقيه عرضية برأسية من ديماركو، لكن الأرض انشقت لتخرج إيدرسون مورايش ليُبعدها بركبته اليسرى لترتد ويبعدها المدافع روبن دياز لركنية برأسه من داخل الستة ياردات.

ولم يتفطن مانشستر سيتي لأسلوب لعب الإنتر في الدقائق الخمس الأخيرة التي أضافها الحكم البولندي مارتشينياك كوقت بدل من ضائع، وسط تنويع من الفريق الإيطالي لأسلوب لعبه بالتسديد البعيد، لتضيع كرة من المتألق باريلا ذهبت فوق المقص الأيسر في الدقيقة 90+2.

وفي الدقيقة 90+5 تصدى إيدرسون مورايش لرأسية أخرى عبقرية بعد ركلة ركنية نفذت على القائم القريب من الجهة اليسرى للمرمى، مع تقدم الحارس أونانا، لتبعد إلى ركنية جديدة ليطلق بعدها الحكم صافرة النهاية معلناً تتويج مان سيتي بأول لقب لدوري الأبطال في تاريخه.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه