أردني يقرر طلاق زوجته بعد 48 ساعة من الزفاف: ولكن ماعلاقة وجبة المنسف؟

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 20 أبريل 2021
أردني يقرر طلاق زوجته بعد 48 ساعة من الزفاف: ولكن ماعلاقة وجبة المنسف؟
مقالات ذات صلة
في أحداث الشيخ جراح: صور ترفع شعار ابتسم أنت فلسطيني
فشل العريس في جدول الضرب فقررت العروس إلغاء الزفاف: ما القصة؟
بطاقات تهنئة بعيد الفطر

 تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي في الأردن حادثة طلاق عروس في ثاني أيام زواجهم بسبب إهمالها لحماتها والاهتمام بأهلها ووالدتها.

وفي التفاصيل التي تم تداولها، وذكرتها العديد من التقارير الصحافية أن العريس غضب من العروس بسبب تحضيرها وجبة المنسف لأهالها واهتمت بالطعام، بينما قررت العروس طلب وجبة الشاورما لوالدة العريس دون اهتمام بها، الأمر الذي أغضب العريس بشده ووجده نوع من الإهانة لوالدته وتقليل من شأنها وشأنه.

وعقب الموقف قرر العريس طلاق زوجته التي لم يمض على زواجهم إلا أيام قليلة بسبب هذا الموقف.

على منصات التواصل الاجتماعي، أثارت الواقعة غضب الكثير من المغردين، ووجدوا أن الواقعة مؤسفة وأن العريس تعامل بشكل غير إنساني.

المنسف الأردني

 المنسف هو الطبق الخاص بالبدو وهو الأسطورة التي لا يمكن التخلي عنها، وإذا كنت غير أردني لن تفهم ماهي هذه الأمور التي نتحدث عنها حتى ترى أردنيين أصليين يتمتعون بطبق المنسف الفاخر أمامك.

المنسف الأردني هي أشهر أكلة شعبية في مشهورة في بلاد الشام عموماً. وتعتبر هي الأكلة الأولى في الأردن خصوصا، حيث المنسف بالجميد الكركي المنسوب لمدينة الكرك.

عندما يتم وضع الطبق أمامك، سيتم تقديم الأرز واللحوم معاً وسيتم وضع الجميد في وعاء منفصل، الأردنيون يأخذون وجبة المنسف على محمل الجد ويمارسون التقاليد البدوية القديمة في تناوله.

و رب الأسرة يحتاج إلى صب الجميد للضيوف فوق الأرز لكي يبدؤوا هم باستخدام اليدين في تناول الأرز و هناك من يفضله بالدجاج بدلاً من اللحم، والبعض يضيف لها الخبز، وأخرون يفضلونها بدون الخبز، ولا يمكن لاحد أن يدعي ملكيتها، ويحق لأي شخص ادخال التعديلات التي يريدها عليها.