;

رئيس الجيولوجيين بالسعودية يتوقع هزة أرضية كبيرة تضرب المملكة

  • تاريخ النشر: الأحد، 12 فبراير 2023
رئيس الجيولوجيين بالسعودية يتوقع هزة أرضية كبيرة تضرب المملكة

حذر الدكتور عبد العزيز بن لعبون، رئيس مجلس إدارة الجيولوجيين السعوديين، في مداخلة له مع قناة العربية وقناة الحدث، من حدوث هزة أرضية كبيرة في عمق البحر الأحمر وصرح بأنها قد تضرب المملكة العربية السعودية في أي وقت والتي يتوقع أن تكون قوية وقد تصل إلى 7 درجات وما فوق.

كما ناشد رئيس الجيولوجيين السعوديين خلال المداخلة السلطات في المملكة العربية السعودية بأن يكونوا على أهبة الاستعداد لمثل هذا الحدث وقال الدكتور عبدالعزيز بن لعبون، إن هناك 1000 هزة أرضية تحدث على امتداد منطقة البحر الأحمر.

ويأتي تحذير رئيس الجيولوجيين السعوديين، في أعقاب الزلزال المدمر الذي ضرب كلا من تركيا وسوريا يوم الاثنين الماضي وبلغت قوته 7.8 درجة على مقياس ريختر.

زلزال تركيا وسوريا، الذي أودى بحياة 28191 ألف شخص حتى الآن، حيث إن 24617 شخصا قتلوا في تركيا و3574 شخص قُتل في سوريا. بينما يجوب عشرات الآلاف من عمال الإنقاذ الأحياء المدمرة وتحت أنقاض المباني المنهارة على الرغم من الطقس البارد الذي أدى إلى تفاقم بؤس الملايين الذين هم الآن في أمس الحاجة إلى المساعدة.

ويُصنف هذا الزلزال والهزات الارتدادية التي ضربت تركيا وسوريا، على أنه سابع أخطر كارثة طبيعية هذا القرن، فهو يقترب من زلزال إيران في عام 2003 والذي قتل 31 ألف شخص. كما يتخطى الزلزال الذي ضرب شمال غرب تركيا في عام 1999 والذي نتج عنه أكثر من 17 ألف قتيل في هذا العام.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه