;

يستوعب أكثر من 235 شخصاً.. شاهد أكبر مصعد للركاب في العالم!

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 17 أبريل 2024
يستوعب أكثر من 235 شخصاً.. شاهد أكبر مصعد للركاب في العالم!

يماثل حجم أكبر مصعد للركاب في العالم حجم شقة صغيرة تقريباً ويزن 16 طنًا، ويدعمه 9 كابلات فولاذية، ويمكن أن يستوعب ما يصل إلى 235 شخصًا في المرة الواحدة.

في عام 2022، قامت شركة المصاعد الفنلندية KONE بتركيب أكبر مصعد للركاب في العالم داخل مبنى مركز جيو العالمي في مومباي، الهند. وصُمم لتلبية احتياجات مجموعات كبيرة من الأشخاص الذين يحضرون حفلات الزفاف أو المعارض في مركز المؤتمرات الحديث.

معلومات عن أكبر مصعد للركاب في العالم

تبلغ مساحة أكبر مصعد للركاب في العالم والذي يعد أعجوبة في التصميم والهندسة، 25.78 مترًا مربعًا ويوفر إطلالات خلابة شاملة على المجمع وحدائقه. ونظرًا لحجمه الهائل، يعتمد أكبر مصعد للركاب في العالم على نظام مبتكر يتكون من 18 بكرة كبيرة، و9 كابلات فولاذية، وقضبان مثبتة فوق أعمدة فولاذية.

ويتميز أكبر مصعد للركاب في العالم بباب زجاجي فريد من نوعه ذو أربعة ألواح، وجدران زجاجية توفر إطلالات بانورامية، وسقف مرصع بالكريستال. وعلى الرغم من أنه ينتقل بين خمسة طوابق فقط، وبسرعة متر واحد في الثانية، إلا أن المصعد الذي حطم الرقم القياسي يتميز أيضًا بأريكتين مريحتين ليستريح عليهما الركاب.

وقال أميت جوسين، المدير الإداري للشركة المنفذة للمصعد "يسعدنا أن نعلن أن أكبر مصعد للركاب في العالم موجود في الهند!" وأضاف "نحن نفخر بتقديم حلول مصممة خصيصًا للمشاريع الفريدة. وإلى جانب فريقنا الهندي، تعاون معنا خبراء المشاريع الرئيسيون في الشركة على مستوى العالم لتصميم وتنفيذ هذا المشروع الأكثر تحديًا وتعقيدًا".

لم تكشف شركة KONE بعد عن سعر هذا المصعد المبتكر، ولكن بالنظر إلى أنه تم تكليفه من قبل شركة Reliance Industries، وهي أكبر مؤسسة للقطاع الخاص في الهند، فلا يمكن أن يكون رخيصًا جدًا.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه