;

هل الهامستر يبكي؟

  • تاريخ النشر: الخميس، 26 مايو 2022
هل الهامستر يبكي؟

يقوم الهامستر بتنفيذ الكثير من الأشياء المختلفة التي تعتبر غريبة بالنسبة لنا نحن البشر خاصة بالنسبة لأصحاب الهامستر الذين هم على مستوى المبتدئين.

إذا شاهدت الهامستر الأليف الخاص بك لفترة من الوقت فقد تلاحظ أن الهامستر الأليف يبدو وكأنه يبكي. هذا مثال على أشياء غريبة يفعلها الهامستر.

هذا غريب بعض الشيء بالنسبة للمبتدئين إذا رأوا الهامستر الأليف يفعل ذلك. ومع ذلك هل الهامستر حقا تبكي؟ 

هل الهامستر يبكي؟

لا، لا يبكي الهامستر وإذا رأيت أي سائل أو رطوبة حول عيون الهامستر ، فعادةً ما يكون ذلك بسبب الرطوبة. هذا هو السبب في أنك لن ترى الهامستر الأليف الخاص بك يبكي على شيء مثل تجربة سيئة.

الهامستر لا يبكي عندما يفقد طعامه المفضل أو إذا مات صديقه. ومع ذلك، على الرغم من أن الهامستر لا يبكي مثلنا كبشر، يمكنه إصدار أصوات بكاء عندما يكون خائفًا أو في حالة ألم أو نوم أو إذا مات صديقه.

 عندما يبكي الهامستر لن ترى الدموع تنزل من عيونهم. ومع ذلك عندما يبكي الهامستر سترى وتسمع أصوات بكاء. يفعلون ذلك ليخبروك بما يشعرون به.
عندما تدمع عيون الهامستر الأليف، قد يبدو أن الهامستر يبكي. ومع ذلك إذا لاحظت وجود سائل حول عين الهامستر، فهذا يعني فقط أن البيئة التي يقفون فيها رطبة قليلاً.

الهامستر الأليف لا يبكي مثلنا كبشر. السبب هو أن الهامستر لم يولد لتنفيذ شيء من هذا القبيل. ومع ذلك على الرغم من أن وحوشنا الصغيرة اللطيفة لا تبكي ، يمكن للهامستر أن يصدر أصوات بكاء مختلفة لإظهار شعورهم في تلك اللحظة. من الأفضل أن تنتبه إلى هذا!

حيوان الهامستر

عندما يبكي الهامستر حيوانك الأليف عادة ما يبدو وكأنه صرير وقد يبدو أيضًا وكأن الهامستر حيوانك الأليف يصرخ. عندما تسمع هذه الضوضاء من الهامستر الأليف، فهذا يعني عادةً أن صديقك الصغير إما خائف أو يتألم أو يعاني من إصابات أو متوتر أو أن الهامستر الأليف يحزن.

لذلك إذا رأيت أو سمعت الهامستر الأليف الخاص بك يصدر هذه الأصوات، فقد يكون هناك شيء ما يجعل الهامستر المفضل لديك غير مرتاح. ينام الهامستر كثيرًا مثل الأسود.

أثناء نوم الهامستر الأليف، قد تسمع أيضًا أصوات الهامستر الأليف تصدر أصوات صرخة. نعم! يمكن للهامستر الأليف أن يبكي أثناء النوم. قد يعاني الهامستر الأليف الخاص بك من الألم أو الحلم أثناء النوم.

قال بعض الناس أن الهامستر يمكن أن يحلم أثناء النوم، إذا كان بإمكان الهامستر المحبوب أن يحلم فهذا يعني أنه يمكن أن يكون لديه كوابيس مثلنا تمامًا كبشر.

هذه الكوابيس يمكن أن تجعل الهامستر يبكي لأن الكوابيس مخيفة دائمًا. ومع ذلك بصرف النظر عن الكوابيس، قد يبكي الهامستر أيضًا أثناء النوم إذا كان الهامستر الأليف يعاني من بعض الإصابات أو المرض.

لماذا يبكي الهامستر؟

إذا كان الهامستر الأليف يصدر أصوات بكاء ليخبرك بما يشعر به في ذلك الوقت، فما الذي يجعل الهامستر الأليف يصدر أصوات بكاء عالية؟ هذا هو سبب بكاء الهامستر الأليف بصوت عالٍ.

أحد أسباب قيام الهامستر الأليف بإصدار أصوات بكاء هو أن الهامستر جديد في بيئته وليس على دراية بمحيطه الحالي. يحدث هذا عادةً على الهامستر الأليف الذي يتم إحضاره إلى المنزل لأول مرة ويكون في مكان لا يتعرف عليه عادةً يمكن أن يكون قفصًا جديدًا ليسوا على دراية به.

عندما يحدث هذا يحتاج الهامستر الأليف الخاص بك إلى وقت للاستقرار ويمكن أن يكون ذلك تجربة مخيفة حقًا للهامستر الأليف الخاص بك، مما يجعله يبكي بصوت عالٍ.

يمكن للهامستر الأليف أن يصرخ بصوت عالٍ عندما لا يعرف مالكه، لتحديد ما إذا كان الهامستر الأليف يعرفك بالفعل، حاول الاقتراب من قفصه أو حمله ولاحظ ما إذا كان الهامستر الأليف الخاص بك لن يبكي.

يمكن للهامستر الأليف الخاص بك إصدار أصوات بكاء عندما يكون حيوانك الأليف خائفًا أو إذا كان يشعر بالألم.، إذا كان هناك شيء ما جعل الهامستر خائفا في الآونة الأخيرة فقد تسمع بعض أصوات البكاء.

الشيء نفسه ينطبق إذا كان هناك خطأ ما في حيوانك الأليف الهامستر. إذا أصيب الهامستر الأليف أو شعر بالغثيان فقد يصرخ بصوت عالٍ.

أخيرًا قد يخاف الهامستر الأليف أثناء نومه، مما قد يتسبب في بكاء الهامستر. ومع ذلك فإن الأحلام السيئة ليست شائعة عند الهامستر. قد يبكي الهامستر الأليف أيضًا أثناء النوم عندما يسمع أصواتًا مخيفة أثناء النوم.

ماذا تفعل عندما يبكي حيوان الهامستر؟

إذا كان الهامستر الأليف يبكي فقد تتساءل عما يجب عليك فعله. حسنًا هناك الكثير من الأشياء التي يمكنك القيام بها عندما يصرخ الهامستر الأليف. دعونا نتحقق منها!

إذا كان الهامستر الأليف يستقر في منزله الجديد، امنحه بعض الوقت للتعود على منزله الجديد. سيصبح الهامستر الأليف أكثر دراية بمنزله مع مرور الوقت.

بينما يعتاد الهامستر الأليف على ما يحيط به يمكنك أيضًا السماح للهامستر الأليف بالاعتياد عليك من خلال التواجد حول الهامستر الأليف كثيرًا.
ومع ذلك عندما يصرخ الهامستر الأليف بصوت عالٍ عندما تقترب منه، يجب عليك التراجع وإعطاء صديقك الصغير بعض المساحة.

قد يكون من الصعب إدراك ما إذا كان الهامستر الأليف يحبك أم لا. ومع ذلك فإن أصوات البكاء هذه لا تعني أن الهامستر المفضل لديك لا يحبك تمامًا. هذا يعني فقط أن الهامستر الأليف الخاص بك ليس مرتاحًا لك بعد.

لذلك خلال هذا الموقف ما عليك فعله هو تقديم نفسك للهامستر الأليف تدريجيًا وببطء حتى يعتاد الهامستر على وجودك في الجوار. عند تنفيذ ذلك انتقل إلى وتيرة الهامستر الخاص بك بهذه الطريقة يمكن للهامستر الأليف أن يكون أكثر راحة ويجعل من السهل على الهامستر الأليف التواجد حولك.

إذا كان الهامستر الأليف الخاص بك يبكي لأنه خائف من شيء ما فيجب أن تحاول إزالة الأشياء التي تجعل الهامستر خائفا. هناك الكثير من الأشياء التي يمكن أن تجعل الهامستر المفضل لديك غير مرتاح. يمكن أن تكون حيوانات أليفة أخرى أو أصواتًا عالية صادرة من التلفزيون أو هاتفك المحمول.

لتهدئة الهامستر الأليف الخاص بك، تخلص من الأشياء الموجودة حوله والتي تسبب له الخوف الشديد. عندما يبدو الهامستر الأليف وكأنه يبكي لأن الهامستر الأليف يبدو أنه يعاني من الألم فعليك إذن الذهاب إلى الطبيب البيطري المحلي. بهذه الطريقة يمكن إعطاء الهامستر الأليف الخاص بك العلاج المناسب.

أخيرًا إذا كان الهامستر الأليف يبكي أثناء النوم، فإن أفضل ما يمكنك فعله هو ترك الهامستر الأليف لفترة من الوقت. لا يجب أبدًا اختيار حيوان الهامستر الأليف ومحاولة تهدئته لأن الهامستر الأليف قد ينتقدك بسبب الخوف.

إذا تركت الهامستر الأليف أثناء البكاء أثناء النوم ، فعادة ما يكون الهامستر الأليف قادرًا على الهدوء والتوقف عن البكاء من تلقاء نفسه.

هل يصاب الهامستر بالاكتئاب؟

يمكن أن يصاب الهامستر بالاكتئاب. وفقًا للعديد من الدراسات ، يمكن أن يشعر الهامستر بالسعادة والحزن والتفاؤل والاكتئاب. سبب اكتئاب الهامستر هو تعرضهم للخطر في كثير من الأحيان.

لذلك إذا كنت لا تريد أن يصاب الهامستر الأليف بالاكتئاب فتجنب الأشياء التي تجعل الهامستر الأليف غير مرتاحًا وخائفًا.

سيصدر الهامستر حيوانك الأليف أصوات بكاء من وقت لآخر وهذا أمر طبيعي. في معظم الأوقات عندما يبكي الهامستر فلا داعي للقلق. المرة الوحيدة التي يجب أن تقلق بشأنها هي عندما يبكي الهامستر الأليف بصوت عالٍ لأنه يشعر ببعض الألم. في هذه الحالة يجب عليك إحضار الهامستر الأليف إلى الطبيب البيطري المحلي.

عليك تحديد ما الذي يجعل حيوانك الأليف يبكي بصوت عالٍ. بمجرد القيام بذلك ، يمكنك مساعدة الهامستر الأليف في تحسين الوضع. إذا صرخ الهامستر الأليف عند الاقتراب منه فهذا أمر طبيعي أيضًا خاصةً إذا كان الهامستر الأليف جديدًا ولم يعتاد على بيئته.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه