;

نهاية مسلسل Baby Reindeer.. هذا هو مصير مارثا الحقيقية!

  • تاريخ النشر: السبت، 04 مايو 2024
نهاية مسلسل Baby Reindeer.. هذا هو مصير مارثا الحقيقية!

أثارت القصة الحقيقية المبني عليها مسلسل Baby Reindeer، تساؤلات حول ما حدث لمارثا سكوت الحقيقية بعد أحداث مسلسل نتفليكس القصير والذي حقق نجاحاً هائلاً.

مسلسل Baby Reindeer، من كتابة وبطولة الاسكتلندي ريتشارد غاد والذي يدور حول ممثل كوميدي مكافح تلاحقه بلا هوادة امرأة تدعى مارثا بعد أن تعامل معها بلطف في الحانة التي يعمل فيها. وكما يشير في الحلقة الأولى، فإن أحداث Baby Reindeer مستوحاة من قصة حقيقية، حيث تمت مطاردة غاد بشكل مرضي من قبل امرأة أكبر سنًا.

بالإضافة إلى كتابة جميع الحلقات السبع، يلعب غاد النسخة الدرامية من نفسه "دوني" في المسلسل القصير، والذي صعد بسرعة إلى المركز الأول في قائمة أفضل 10 أعمال على نتفليكس بعد عرضه لأول مرة في 11 أبريل 2024.

مصير مارثا الحقيقية

وعلى الرغم من إشارة غاد على أن مسلسل Baby Reindeer، مبني على قصة حقيقية، إلا أنه أشار إلى أن شخصية مارثا، التي تلعبها جيسيكا جونينج على الشاشة، "مختلفة في بعض التفاصيل" عن مارثا الحقيقية. بالإضافة إلى تغيير اسمها، قام غاد أيضًا بتغيير مصير مطاردته عما حدث بالفعل لـ "مارثا" الحقيقية.

تُظهر نهاية Baby Reindeer إلقاء القبض على مارثا في ثلاث تهم تتعلق بالمطاردة والمضايقة بعد تهديدها بشكل غير مباشر بطعن دوني ووالديه في رسالة بريد صوتي. وحُكم على مارثا بالسجن تسعة أشهر بعد اعترافها بالذنب في التهم الثلاث. وتم منح دوني أيضًا أمرًا تقييديًا لمدة خمس سنوات ضد مارثا وأشار إلى أن جلسة الاستماع الخاصة باعترافها كانت آخر مرة رآها فيها على الإطلاق.

ومع ذلك، فإن نهاية مسلسل Baby Reindeer لا تروي بالضبط كيف جرت الأحداث في حياة غاد الحقيقية.

حيث يبدو أن "مارثا" الحقيقية لم تكن مسجونة بسبب جرائمها ضد غاد، حيث قال لصحيفة التايمز إنه "لا يريد أن يلقي بشخص كان على هذا المستوى من المرض العقلي في السجن".

نهاية مسلسل Baby Reindeer.. هذا هو مصير مارثا الحقيقية!

بحلول وقت مقابلة جاد مع صحيفة الغارديان بعد فترة وجيزة من عرض مسلسل Baby Reindeer لأول مرة في مهرجان Edinburgh Festival Fringe في أغسطس 2019، كانت "مارثا" الحقيقية "أخيرًا تم منعها من الاتصال به" ومع ذلك، فإن مدة الأمر التقييدي والتاريخ المحدد لمنحه غير معروفين. ولم يكشف ريتشارد غاد، عن مكان وجود مارثا الحقيقية اليوم

هوية مارثا الحقيقية

بخلاف الأمر التقييدي الذي أصدره غاد ضدها وعدم قضاءها فترة في السجن، لا يُعرف سوى القليل جدًا عما حدث لـ "مارثا" الحقيقية منذ أن أخفى غاد هويتها الحقيقية. بالإضافة إلى استخدام الاسم المستعار "مارثا"، أشار جاد إلى أنه "بذل قصارى جهده لإخفاء شخصيتها" في مسلسل Baby Reindeer، لدرجة أنه يعتقد أنها لن تتعرف حتى على نفسها. حتى يومنا هذا، لم يكشف غاد علنًا عن الاسم الحقيقي لمطاردته ولا عن مكان تواجدها الآن.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه