;

مناطق لا تسكنها سوى الأرامل والمطلقات.. هذا مصير من تفكر في الزواج

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 23 يونيو 2021
مناطق لا تسكنها سوى الأرامل والمطلقات.. هذا مصير من تفكر في الزواج

يوم الأرامل العالمي، هو اليوم الذي حرصت الأمم المتحدة على أن يكون 23 يونيو من كل عام، التاريخ المخصص للتذكير بالمرأة الأرملة، ما تواجه من صعاب وبعض الضغوطات خاصة التي تواجها في المجتمعات الشرقية.

يوم الأرامل العالمي

قررت هيئة الأمم المتحدة أن يكون هناك يوم مخصص للأرامل، كنوع من مشاركتهن بعض الصعاب اللاتي يواجهن سواء في تربية الأطفال بمفردهن بعض وفاة الأب، أو الصعاب من أجل الحصول على المال.

لذلك قامت هيئة الأمم المتحدة القيام بهذا اليوم، للإشراف على حالة المرأة بعد وفاة الزوج، من خلال تقديم الدعم لها المادي والمعنوي، بالإضافة إلى توفير المأوى وراتب شهري يساعدها على تربية الصغار.

نسمع كثيراً عن بعض المناطق الغريبة على كوكب الأرض، التي تكون مخصصة للسيدات فقط أو للرجال فقط، مع وجود الأنشطة المختلفة بداخلها التي تجعلها بقعة خاصة على الأرض.

قررت بعض النساء أن يقدمن مناطق خاصة فقط بالسيدات، خاصة الأرملة لكي تكون مأوى لها بعد وفاة الزوج، لتعيش فيها المرأة بسلام رفقة أولادها.

بمناسبة يوم الأرامل العالمي، سنخبرك عن هذه المناطق المتواجدة في بعض الدول العربية والغربية، في السطور التالية.

مناطق لا تسكنها سوى الأرامل والمطلقات.. هذا مصير من تفكر في الزواج

مناطق للأرامل والسيدات فقط

قرية السماحة في أسوان، تعتبر من ضمن المناطق التي خصصتها الحكومة للسيدات الأرامل فقط، غير مسموح نهائياً بدخول الرجال لهذه القرية، تحتوي القرية على 300 سيدة تعيش من أجل تربية الأولاد فقط ومن ترغب في الزواج يتم طردها من القرية.

تحتوي القرية على المناطق الزراعية، التي تقوم العاملات بالقرية بتربية الدواجن والمواشي، حتى تكون مصدر زرق لها من خلال بيعها أو تناولها.

دعم الحكومة المصرية للأرامل

قدمت الحكومة هذه القرية لتكون سكن جماعي للأرامل والمطلقات، حيث تضم هذه الأرض منازل صغيرة على مساحة 6 أفدنة.

كما أوضح مصدر مسؤول في وزارة التضامن الاجتماعي، أن هناك كثير من المساعدات المادية والمعنوية التي تقدم لهؤلاء السيدات من منظمات عالمية.

جزيرة super she، التي تعتبر من أشهر المناطق السياحية المخصصة للسيدات فقط، فهي تقع على السواحل الفنلندية وتبلغ مساحتها حوالي 9 فدادين، حيث قررت سيدة الأعمال كريستينا روث شراء هذه المنطقة بالكامل، لتكون مخصصة فقط للسيدات.

تضمن هذه الجزيرة قيام المطلقات والأرامل، مع توفير خدمة شاملة كالتعليم للصغار، بالإضافة إلى طبيب نفسي للاطمئنان على صحة المرأة بعد تعرضها لأزمات بعد الانفصال أو وفاة الزوج.

مناطق لا تسكنها سوى الأرامل والمطلقات.. هذا مصير من تفكر في الزواج

جزيرة للسيدات فقط

جزيرة كينو، التي لا تسمح بدخول الرجال نهائياً فقط تديرها السيدات، حيث تقع خارج الساحل الغربي لإستونيا، في أوروبا الشرقية، حيث تعتبر من المناطق التي تتمتع بالهدوء والطبيعة الخلابة.

يتواجد في الجزيرة التي تعتبر مأوى للسيدات، المطلقات والأرامل والسيدات اللاتي قررن العيش بمفردهن بعيداً عن الرجال، يتواجد في الجزيرة بعض التقاليد التي على السيدات القيام بها.

من ضمن التقاليد المتواجدة في الجزيرة، عدم التفكير في الزواج وفي حالة رغبة المرأة في هذا الأمر، يتم طردها من الجزيرة، بجانب تعليم الصيد للحصول على الطعام من البحر.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه