;

أستراليا أول الدول التي تعلن السبت أول أيام عيد الفطر المبارك

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 19 أبريل 2023
أستراليا أول الدول التي تعلن السبت أول أيام عيد الفطر المبارك

أعلن مجلس الإفتاء في أستراليا موعد أول أيام عيد الفطر المبارك في البلاد.

وجاء في بيان المجلس الأسترالي أن يوم السبت المقبل، هو أول أيام عيد الفطر في البلاد وذلك نظراً لتأكيد الحسابات الفلكية و عدم إمكانية رؤية هلال شهر شوال مساء غد الخميس.

وأكد مركز الفلك الدولي في أستراليا عبر حسابه الرسمي على موقع التدوين القصير تويتر إن دول العالم الإسلامي ستتحرى هلال شهر شوال، يوم الخميس الموافق 20 أبريل.

وتابع المركز في وقت سابق تصريحاته أن رؤية هلال شهر شوال في ذلك اليوم غير ممكنة بالعين المجردة أو بالطرق المعروفة وأشهرها التلسكوب من جميع قارة آسيا وأستراليا.

وأشار مركز الفلك الدولي، إلى أن رؤية هلال شهر شوال ممكنة باستخدام التلسكوب فقط وبصعوبة من الأجزاء الغربية من قارة أفريقيا وأوروبا، مضيفا أنها ممكنة بالعين المجردة بصعوبة في الأجزاء الغربية من القارتين الأمريكيتين.

ومن المقرر أن تتحرى عدد من الدول العربية هلال شهر شوال يوم الخميس ومنهم الأردن، مصر، السعودية، فلسطين، لبنان، قطر والإمارات ودولة البحرين.

وفي تصريحات لها دعت المحكمة العليا في السعودية عموم المسلمين في جميع أنحاء السعودية تحري رؤية هلال شوال مساء الخميس وطالبت من يراه بالعين المجردة أو عبر المناظير ضرورة إبلاغ أقرب محكمة له وتسجيل شهادته إليها.

فيما دعت لجنة تحري الهلال التابعة لوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية في قطر، جميع المسلمين في البلاد بتحري الهلال مساء الخميس وعلى من يشاهده ضرورة الإدلاء بشهادته فوراً.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه