;

ملوك ورؤساء وزعماء الدول العربية يهنئون السعودية باستضافة "إكسبو 2030"

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 28 نوفمبر 2023
ملوك ورؤساء وزعماء الدول العربية يهنئون السعودية باستضافة "إكسبو 2030"

حرص عدد من رؤساء وملوك وزعماء الدول العربية، على تهنئة المملكة العربية السعودية شعباً وقيادةً، على فوز الرياض بتنظيم معرض "إكسبو 2023".

وجاء ذلك عقب إعلان المكتب الدولي للمعارض، اليوم الثلاثاء فوز ملف المملكة باستضافة المعرض خلال الفترة من أكتوبر 2030 حتى مارس 2031.

محمد بن سلمان يعد العالم بتقديم السعودية لنسخة غير مسبوقة بتاريخ "إكسبو"

وفور الإعلان عن استضافة الرياض لنسخة "إكسبو 2030"، رفع ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، تهنئته إلى العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية "واس"، عن ولي العهد قوله: "يأتي فوز المملكة باستضافة معرض إكسبو 2030 ترسيخًا لدورها الريادي والمحوري والثقة الدولية التي تحظى بها، والذي يجعل منها وجهةً مثاليةً لاستضافة أبرز المحافل العالمية، حيث يعد معرض إكسبو واحداً منها".

وجدد الأمير محمد بن سلمان عزم المملكة على تقديم نسخة استثنائية وغير مسبوقة في تاريخ إقامة هذا المحفل العالمي بأعلى مراتب الابتكار، والإسهام بأداء دورٍ فاعلٍ وإيجابي لغدٍ مشرق للبشرية؛ من خلال توفير منصة عالمية تسخر أحدث التقنيات وتجمع ألمع العقول؛ بهدف الاستثمار الأمثل للفرص وطرح الحلول للتحديات التي تواجه كوكبنا اليوم.

وأضاف: "ستتزامن استضافتنا لإكسبو 2030 مع عام تتويج مستهدفات وخطط رؤية السعودية 2030".

وأكد ولي العهد، أن الرياض جاهزة لاحتضان العالم في "إكسبو 2030"، ووفائها بما تضمنه الملف من التزامات للدول المشاركة لتحقيق الموضوع الرئيس للمعرض "حقبة التغيير: معاً نستشرف المستقبل»، وموضوعاته الفرعية «غد أفضل، والعمل المناخي، والازدهار للجميع"، وتسخير الإمكانات كافة.

وأتم: "يعد المعرض فرصة رائعة نشارك العالم خلالها الدروس المستفادة من رحلة التحول غير المسبوقة".

وزير الخارجية السعودي: اختيار المملكة لاستضافة "إكسبو" تأكيدا لمكانتها العالمية 

من جانبه، هنأ وزير الخارجية السعودي عادل الجبير خادم الحرمين الشريفين وولي العهد، فوز المملكة باستضافة إكسبو 2030.

قال وزير الخارجية السعودي عادل الجبير، إن اختيار المملكة العربية السعودية لاستضافة معرض إكسبو 2030 يأتي تأكيداً لمكانتها العالمية، وتعاونها الدولي القوي، والتزامها بالرفاهية المجتمعية والبيئية.

وأضاف "الجبير"، خلال تغريدة عبر حسابه بمنصة "إكس": "هذا الإنجاز دليل على الرؤية الطموحة لوطن وقيادة لا تعرف كلمة مستحيل".

محمد بن زايد: تنظيم الرياض لـ"إكسبو" سيكون علامة بارزة في تاريخ المعرض

من جانبه، قال الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الإمارات العربية المتحدة، إن فوز الرياض بتنظيم معرض إكسبو 2030، سيكون علامة بارزة في تاريخ المعرض.

وكتب رئيس الإمارات، خلال تغريدة على منصة "إكس": "نبارك لخادم الحرمين الشريفين، وولي العهد الأمير محمد بن سلمان، والشعب السعودي الشقيق، فوز الرياض بتنظيم معرض إكسبو 2030".

وأضاف: "نثق في أن إكسبو الرياض سيكون علامة بارزة في تاريخ المعرض".

وأتم: "التأييد الذي حصلت عليه المملكة يجسّد الثقة العالمية فيها وفي توجهاتها الداعمة للتنمية والازدهار".

محمد بن راشد يهنئ السعودية لفوزها بتنظيم "إكسبو 2030"

وحرص الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، على تهنئة المملكة العربية السعودية، بفوزها بتنظيم معرض "إكسبو 2030". 

وقال "بن راشد" عبر حسابه بمنصة "إكس": "نبارك لعاصمة الخير والمجد، عاصمة الازدهار والاستقرار، الرياض الحبيبة، فوزها باستضافة إكسبو 2030".

وأضاف: "نبارك لأخي الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمير محمد بن سلمان تصويت العالم لتكون الرياض وجهته ومحطته الثقافية في 2030".

وأتم: "فرحة الشعب السعودي فرحتنا، ونجاحهم نجاحنا، واستضافتهم للعالم في 2030 فوز لنا ولخليجنا ولمنطقتنا. ألف مبروك للسعودية".

ولي عهد دبي: واثقون أن الرياض قادرة على إبهار العالم باستضافة "إكسبو 2030" 

وهنأ الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، المملكة العربية السعودية بهذا الإنجاز العظيم، مؤكداً قدرة الرياض على إبهار العالم باستضافة "إكسبو 2030".

وقال ولي عهد دبي في تغريدة عبر حسابه بمنصة "إكس": "نبارك للأشقاء في المملكة العربية السعودية فوزهم باستضافة إكسبو 2030".

وأضاف: "نحن واثقون من أن الرياض قادرة على إبهار العالم من خلال هذا الحدث الكبير.. مبروك للسعودية ومبروك لكل العرب".

ملك البحرين يهنئ خادم الحرمين الشريفين بفوز السعودية بتنظيم "إكسبو 2030" 

بعث الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ملك البحرين، برقية تهنئة الى خادم الحرمين الشريفين، بمناسبة فوز المملكة بتنظيم واستضافة معرض "إكسبو 2030".
وأعرب "بن عيسى" عن أخلص تهانيه على هذا الانجاز العالمي الكبير، الذي يعكس المكانة الدولية المرموقة التي تحظى بها المملكة العربية السعودية وتتويجًا للانجازات والنجاحات المتواصلة التي تحققها في كافة الميادين، وقدرتها على استضافة هذه الفعاليات العالمية وانجاحها.

الكويت تهنئ السعودية بمناسبة فوزها بتنظيم معرض "إكسبو 2030" بالرياض

وفي الكويت، أعربت وزارة الخارجية عن تهنئة بلادها للمملكة العربية السعودية بمناسبة فوزها بتنظيم معرض إكسبو 2030 بمدينة الرياض.

وأكدت الوزارة، في بيانٍ على أن فوز المملكة العربية السعودية يعكس الرؤية الواعدة والتطلعات الطموحة للملكة في ظل القيادة الحكيمة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء.

وأضاف البيان، أن هذا الفوز يأتي استكمالًا لبقية الإنجازات الهامة التي حققتها المملكة خلال الفترة الماضية والمتسقة مع رؤية المملكة 2030، والتي تعود بالنفع على المملكة وبقية الدول في المنطقة.

وأتم: "أن هذا الإنجاز المُستَحق الذي نجحت المملكة العربية السعودية في تحقيقه، ثمرةً للجهود الوطنية المبذولة في إطار ديمومة المكانة الدولية التي تحظى بها، وبأن هذا الإنجاز يعتبر استكمالاً لمسيرة النجاح الخليجية، وتجسيداً للنهضة الشاملة لدول مجلس التعاون الخليجي أجمع".

الرئيس الفلسطيني يهنئ السعودية باستضافة "إكسبو 2030"

من جانبه، حرص الرئيس الفلسطيني محمود عباس "أبو مازن"، على إرسال برقية تهنئة إلى الملك سلمان بن عبد العزيز، وولي العهد الأمير محمد بن سلمان، بعد فوز الرياض باستضافة معرض "إكسبو 2030".

وقال الرئيس الفلسطيني في برقية التهنئة: "يطيب لنا بمناسبة الإعلان عن الفوز المستحق للمملكة العربية السعودية الشقيقة، باستضافة معرض إكسبو الدولي 2030، أن نرفع لمقامكم السامي أطيب التهاني الأخوية، معربين عن فخرنا واعتزازنا والشعوب العربية كافة، بهذا الفوز الكبير، الذي جاء نتيجة جهد وتميز القيادة السعودية الرشيدة والجهات المختصة والمجتمع السعودي، لتقديم نسخة استثنائية قادرة على تنظيم هذا المحفل الدولي، وعلى استضافة ملايين الزائرين، واستخدام أحدث التقنيات العالمية".

وأضاف أبو مازن: "نبارك لكم أخي خادم الحرمين الشريفين وللمملكة العربية السعودية، وللحكومة والشعب السعودي كافة، ونسأل الله تعالى أن ينعم عليكم بالصحة والعمر المديد، وأن يحفظ المملكة وشعبها بدوام التقدم والرخاء"، وفقا لما أوردته وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية "وفا".  

وأبرق الرئيس الفلسطيني مهنئا ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، بالفوز المستحق قائلًا: "يسرنا أن نتقدم لسموكم بأحر التهاني القلبية، بالفوز المستحق للمملكة العربية الشقيقة، باستضافة معرض إكسبو الدولي 2030، واثقين أنه بفضل الله عز وجل، ثم بفضل حكمتكم وجهودكم وجهود جميع الجهات المختصة، ستتكلل هذه الفعالية الدولية الهامة، بالنجاح والتوفيق، وستقدمون نسخة مميزة يشهد لها العالم".

وأتم: "نسأل الله تعالى أن يوفقكم ويسدد خطاكم نحو تحقيق المزيد مما تصبون والشعب السعودي الشقيق إليه من أهداف وتطلعات، تحت القيادة الرشيدة لأخي حضرة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، حفظه الله ورعاه".

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه