;

معرض كمبيوتكس Computex 2021

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 02 يونيو 2021 آخر تحديث: الخميس، 02 يونيو 2022
معرض كمبيوتكس Computex 2021

ينطلق كمبيوتكس Computex 2021 وهو من أكبر المعارض التجارية المتخصصة في الحاسوب والتقنية في العالم ويقام بشكل سنوي في تايبيه عاصمة تايوان، تضم مجموعته الكثير من الشركات المصنعة للحوسبة ذات الأسماء الكبيرة والتي من المتوقع أن تعرض أحدث إصداراتها لهذا العام.

أهم أخبار كمبيوتكس 2021

كمبيوتكس 2021 سيكون عبر الإنترنت، بسبب إجراءات إغلاق كورونا المستمرة، سيشارك في المعرض الأسماء الكبيرة مثل Nvidia وAMD وستكون جميع الشركات مثل Acer وArm وGigabyte حاضرة في المعرض، من المؤكد أنه سيكون عرضاً حافلاً بالأحداث.

نظام الألعاب الجديد داخل سيارات تسلا هو جهاز PS5 صغير

في الكلمة الرئيسية لشركة AMD، أكد صانع الرقائق أن أحدث جيل من نظام المعلومات والترفيه من مدعوم بمعالج AMD Ryzen وAMD RDNA 2 GPU، هذا يعني أنه يمكنك لعب ألعاب AAA في السيارة، طالما أنك لا تقود السيارة بالطبع.

تعمل Nvidia وSteam على جعل ألعاب Linux رائعة مرة أخرى

هناك بعض الأخبار السارة لمحبي ألعاب Linux، حيث ستقوم Nvidia وValve بجلب DLSS إلى Proton، مما سيمكن النظام في ألعاب ويندوز أن تشغل على Linux.

تعلن Nvidia عن RTX 3080 Ti

تعرض Nvidia بطاقتي رسومات جديدتين، RTX 3080 Ti القوية والمكلفة، وRTX 3070 Ti ذات الأسعار المعقولة.

كشفت أيضاً عن ألعاب جديدة ستستفيد من تقنية RTX، بما في ذلك تحديث لـ Doom Eternal، كما عرضت حلول المؤسسات والذكاء الاصطناعي الخاصة بها. [1]

أجهزة الكمبيوتر المحمولة الجديدة المخصصة للألعاب من Alienware هي أنحف وأقوى جهاز حتى الآن

تم عرض السلسلة الجديدة من أجهزة الكمبيوتر المحمولة المخصصة للألعاب من Alienware في Computex ووعدت بدمج التصميمات الرقيقة والخفيفة مع بعض أقوى المكونات التي ستجدها في الكمبيوتر المحمول.

يأتي كل من X15 وX17 إما بمعالج Intel Core i7 11800H من الجيل الحادي عشر أو معالج 11900HK ويأتي الطراز الأصغر مزوداً بسعة تصل إلى 8 جيجابايت Nvidia RTX 3080، بينما يقدم الإصدار 17 بوصة طرازاً عالي المواصفات بسعة 16 جيجابايت.

وحدات معالجة الرسومات AMD Radeon RX 6000

كشفت AMD النقاب عن إصدارات أجهزة الكمبيوتر المحمول من بطاقات الرسومات Radeon RX 6000 والتي تهدف إلى التعامل مع وحدات معالجة الرسومات المحمولة RTX 30-series من Nvidia.

ستأتي بطاقة AMD Radeon RX 6800M المتطورة بذاكرة GDDR6 سعة 12 جيجابايت و145 وات TGP وتعد الشركة ببعض النتائج الرائعة للغاية مع وحدة معالجة الرسومات المحمولة. [1]

حتى إنتل تعتقد أن النقص في الرقائق العالمية قد يستمر لسنوات

في جلسة افتراضية في Computex 2021، قال بات غيلسنجر، الرئيس التنفيذي لشركة إنتل، إن الأمر قد يستغرق عدة سنوات قبل أن يتم حل النقص العالمي الحالي، في حين أن هذه قد تكون أخباراً سيئة للمستهلكين الذين يتطلعون إلى الحصول على أدوات جديدة، إلا أن Intel وضعت خططاً وتأمل الشركة أيضاً أن يؤدي هذا إلى تغيير في سلسلة توريد أشباه الموصلات العالمية، التي تهيمن عليها شرق آسيا.

تاريخ كمبيوتكس 2021

انطلق Computex 2021 رسمياً في 1 يونيو ويمتد حتى 5 يونيو، نتوقع أن يعلن المصنعون عن منتجات جديدة طوال فترة الحدث. [1]

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه