;

مصر.. موقف مشرف لمتاجر تجزئة بعد وفاة عامل ينال الاستحسان

  • تاريخ النشر: الخميس، 07 يوليو 2022
مصر.. موقف مشرف لمتاجر تجزئة بعد وفاة عامل ينال الاستحسان

بحزن ممزوج بالثناء، تفاعل مصريون مع واقعة وفاة عامل بسلسلة متاجر شهيرة للتجزئة، خلال ملاحقته أحد اللصوص الذي سرق بعض الأغراض من المتجر، بينما كرمت إدارة السلسلة روحه بشكل معنوي وأسرته بشكل مادي، ما نال استحسان الكثيرين.

وبدأت القصة ببيان نشرته شركة "كازيون" لمتاجر التجزئة عبر حسابها على "فيسبوك" قالت فيه: "يوم حزين في تاريخ الشركة، اليوم وأثناء عمل الزميل عمرو العراقي بأحد فروع الشركة، تعرض الفرع لحادث سرقة فردية، فقام الزميل بملاحقة السارق إلا أنه توفي أثناء ذلك بسبب ارتفاع السكر بالدم".

وأضافت الشركة: "في ضوء ما حدث قررت الشركة إعلان الحداد لمدة 3 أيام على كافة المنصات بما في ذلك مواقع التواصل الاجتماعي، والتواصل مع الجهات المعنية للوصول للسارق حفاظا لحق الفقيد، والأسرة والمجتمع، تغيير اسم الفرع ليحمل اسم الفقيد تكريما لعمله وتخليدا لذكراه".

وتابع البيان: "بخلاف أي مستحقات ينص عليها قانون العمل والتأمينات الاجتماعية، قررت الشركة دفع مرتب شهري لعائلة الفقيد مدى الحياة وكأنه ما زال موجودا بيننا مع علمنا بأن ذلك، ليس عوضا عن وفاته ولن يعيده إلينا، ولكنه عرفانا لأحد أفراد أسرة كازيون".

وتداول مصريون الواقعة عبر "تويتر"، وبينما نعى بعضهم العامل الفقيد وأشادوا بتفانيه في عمله، أشاد كثيرون برد فعل الشركة وتقديرها للراحل.

فكتب مستخدم يدعى محمد الجارحي: "تصرف محترم وراقي وإنساني.. يا ريت كل الشركات تدرس القرارات دي وتكون استراتيجية ثابتة عندها في النوع لا من الأزمات.. البيان دا نموذج مثالي لإدارة الأزمات الإعلامية.. سرعة القرار وتفاصيله وبنوده".

ووافقه الرأي أحمد طه قائلا: "شكراً كازيون و ربنا يرحمه و يصبر كل حبايبه".

وكتب مستخدم يدعى أيمن السيد: "خالص التعازي لاسره الفقيد وكامل الاحترام والتقدير  لشركه كازيون".

وقال مستخدم يدعى أبو عبدالله الشافعي: "بيان كازيون بقى بيان محترم فيه تقدير وإنسانية واحترام مش عند ناس كتير ومؤسسات بتمص دم اللي شغالين معاها وبتتعامل معاهم أنهم مجرد عدد.. قمه الاحترام".

وقرر البعض أن يجعل "كازيون" هو متجره المفضل، بعد هذا الموقف الذي وصفوه بالمشرف من إدارة الشركة، فكتبت سارة: "الإحسان بيولد إحسان.. الله يرحمك ويحسن إليك يا عمرو.. شكرا كازيون ان عندكم إحسان ورحمة ".

وأضافت: "تقريبا من نهارده هحاول اي حاجه ممكن اكون بشتريها من مولات تانيه هروح اشتريها من عندهم تشجيع ع الموقف دا".

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه