;

مشروع الشاطئ المعياري يطبق معايير العلم الأزرق العالمية

  • تاريخ النشر: الجمعة، 18 فبراير 2022 آخر تحديث: السبت، 19 فبراير 2022
مشروع الشاطئ المعياري يطبق معايير العلم الأزرق العالمية

أطلقت أمانة المنطقة الشرقية، بالشراكة مع هيئة تطوير الشرقية، مشروع الشاطئ المعياري في محافظة الخبر، وتطبيق معايير العلم الأزرق Blue Flag Beach.

وصف المشروع

انطلاقاً من رؤية المملكة 2030 ومستهدفات وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان في إشراك القطاع الخاص بالتنمية الشاملة تم إطلاق هذا المشروع الاستثماري الذي يهدف لتطوير الكورنيش الشمالي بمحافظة الخبر لتحقيق عناصر جودة الحياة وأعلى المعايير العالمية في الترفيه والسياحة عبر تطبيق اشتراطات العلم الأزرق "BLUE FLAG".

الهدف من المشروع 

- رفع جودة الخدمات المقدمة في المرافق والساحات في المنطقة.

- تحقيق أهداف رؤية المملكة لعام 2030.

- ترشيد التكاليف وكفاءة الإنفاق. 

- هوية للمنطقة وتكون مركزاً جاذباً للسكان والسياحة والترفيه والاستثمار.

- تعزيز العوائد من العقارات البلدية بما يسهم في تحقيق التنمية والاستدامة المالية للمدن ورفع مستوى جودة الحياة ورفع العبء عن ميزانية الدولة.

- تنفيذ أول شاطئ معياري على مستوى المملكة.

- تنمية مستدامة وتطوير بيئة للاستثمار.

- توفير فرص استثمارية وتسويقية جديدة للقطاع الخاص.

أعلى المعايير الدولية 

ويعتبر الشاطئ المعياري المشروع الاستثماري النموذجي الأول في محافظة الخبر وعلى مستوى المملكة ، وهو يعتمد تطبيق أعلى المعايير العالمية في الترفيه والسياحة المتمثلة في معايير العلم الأزرق Blue Flag Beach.

صديق للبيئة 

يأتي المشروع ضمن برامج "جودة الحياة" في المنطقة الشرقية ، وهو مشروع صديق للبيئة يتماشى مع مستهدفات رؤية المملكة 2030 في مفهوم التنمية المستدامة ، وكفاءة الإنفاق وهو يهدف لإبراز مكانة المنطقة الشرقية على الخارطة السياحية والترفيهية والبيئية في الخليج العربي. 

الخبر بين أفضل 100 مدينة عالمية 

إن المشروع يدعم ملف ترشيح محافظة الخبر لتصبح ضمن أفضل 100 مدينة عالمياً في برنامج "جودة الحياة" ، لافتاً إلى أن الشاطئ سيتيح مساحات أكبر للمتنزهين ، وستضمن أنشطة سياحية وترفيهية تراعي الاشتراطات البيئية والتجديد لسكان وزوار المنطقة. 

مساحة المشروع 

تقدر مساحة المشروع الإجمالية بحوالي 81 الف متر مربع ، ويضم الكورنيش ، وساند بوكس وسولت البحر ، وسيسهم المشروع في تعزيز العوائد من العقارات البلدية وتحقيق مستهدفات التنمية والاستدامة المالية للمدن ، ورفع العبء عن ميزانية الدولة. 

فرص وظيفية 

إلى جانب البعدين السياحي والترفيهي للمشروع ، فإنه يعزز البعد الاقتصادي ، حيث أن إجمالي الإيرادات المتوقعة للمشروع يقدر بـ 120 مليون ريال ، إلى جانب أنه سيهم في توفير العديد من الفرص الوظيفية الجديدة ، والارتقاء بمستوى الخدمات في المنطقة. 

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه