;

إيمبولو يرفض الاحتفال بعد تسديده هدفاً في مسقط رأسه لصالح سويسرا

  • تاريخ النشر: الأحد، 27 نوفمبر 2022
إيمبولو يرفض الاحتفال بعد تسديده هدفاً في مسقط رأسه لصالح سويسرا

كان قد رفع إيمبولو ذراعيه بعد تسجيله الهدف ورفض الاحتفال تكريماً لبلده الأم. وعلق مهاجم موناكو بعد المباراة قائلاً "أنا فخور جدًا بهدفي الأول في كأس العالم، لكن هذا يبدو غريبًا بالنسبة لي".

انتشر مقطع فيديو بعد المباراة، يُظهر مجموعة من مشجعي الكاميرون الغاضبين والذي ادعى البعض أنهم هاجموا منزل عائلة بريل إمبولو بعد هدفه ضد الكاميرون في كأس العالم 2022. لكن لم تؤكد صحة القصة وراء هذا الفيديو.

ويُذكر أن إيمبولو وُلد في ياوندي، الكاميرون، وواصل لعب كرة القدم الاحترافية لسويسرا وساعد على الفوز على بلده الأصلي.

بعد الشوط الأول بدون أهداف، سدد إيمبولو من مسافة قريبة بعد ثلاث دقائق فقط من الشوط الثاني وكان هذا الهدف كافياً لمنح سويسرا الفوز 1-0 على الكاميرون.

إيمبولو، لاعب منتخب سويسرا، ولد في الكاميرون ولكن كلاعب كرة قدم محترف، لم يمنعه ذلك من التسجيل في شباك بلده الأم وكسب ثلاث نقاط لسويسرا. لكن اختار المهاجم السويسري، المولود في الكاميرون، عدم الاحتفال بهدفه باعتباره "إظهارًا لاحترامه لوطنه الأم"، كما قال الكثيرون.

تقام بطولة كأس العالم 2022 حاليًا في قطر وهناك قائمة ضخمة من اللاعبين الذين ولدوا في إفريقيا يلعبون في دول غير أفريقية.

بريل إيمبولو، يلعب لنادي موناكو في دوري الدرجة الأولى الفرنسي والمنتخب السويسري. وانتقل إمبولو إلى فرنسا مع أسرته قبل أن يستقر في سويسرا. ظهر إيمبولو لأول مرة في بازل في مارس 2014. فاز بالدوري السويسري الممتاز في كل موسم من مواسمه الثلاثة الأولى قبل أن ينتقل إلى شالكه 04 مقابل 20 مليون يورو مبدئيًا.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه