;

"مرعب".. كاتب كويتي يثير الجدل بسبب رأيه في دعاء السفر بالطائرات

  • تاريخ النشر: الجمعة، 08 ديسمبر 2023
"مرعب".. كاتب كويتي يثير الجدل بسبب رأيه في دعاء السفر بالطائرات

شهدت مواقع التواصل الاجتماعي في عدد من الدول العربية، اليوم الجمعة، حالة من الغضب الواسع، إبان تصريحات مثيرة للجدل أدلى بها الكاتب الكويتي محمد الرميحي.

وانتقد الكاتب الكويتي محمد الرميحي، خلال تصريحات نقلتها وسائل إعلام محلية كويتية، بث بعض شركات الطيران لدعاء السفر قبل إقلاع طائرتها، مشيرةً إلى أن "بث دعاء السفر في الطائرات يثير الرعب في نفوس المسافرين".

وأوضح "الرميحي" أن بعض خطوط الطيران في المنطقة تفرض قبل الإقلاع ما يسمى (دعاء الركوب)، ولفت إلى أن ذلك الدعاء مناسب تماماً لعصره، حيث كان الناس يركبون الجمال لانتقالهم من مكان إلى آخر، لذلك فإن الطريق فيها من المخاطر و(الوعثاء) ما يدعو إلى الدعوة للنجاة منها.

وأضاف: "أما السفر بالطائرة الحديثة فهو لا يحتاج إلى ذلك، ثم إن وسائل السفر الحديث بالضرورة تضم أفراداً من مجتمعات وثقافات أخرى مختلطة، قد ينظر بعضهم إلى ذلك الدعاء على الأقل نظرة استغراب وربما دهشة".

وتسببت تصريحات "الرميحي"، في فتح النار عليه من قبل العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، الذين انتقدوا ما قاله، مؤكدين عدم صحة مزاعمه.

وكان من بين الغاضبين من تلك التصريحات، حساب بمنصة "إكس"، يحمل اسم "عبدالرحمن بن سعود"، والذي كتب معلقاً: "أول مرة أركب طيران الكويتية في حياتي كان أكثر شي عجبني الدعاء كامل، الله يجزاكم خير ويكتب أجركم".

وعلق حساب آخر بالمنصة نفسها يحمل اسم "نجلاء"، قائلاً: "أول مرة أدري أن الدعاء يسبب الرعب، بدال ما يقول الحمدالله ذكرونا بالدعاء. والله يجزاهم الخير".

فيما كتب حساب ثالث يحمل اسم "يوسف": "أحلى مافي السفرة الدعاء. تحس براحة نفسية، وين الرعب بالموضوع!".

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه