;

مذيعة ألمانية في الحرم تؤدي الحج للمرة الأولى

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 22 أغسطس 2018 آخر تحديث: الأحد، 26 أغسطس 2018
مذيعة ألمانية في الحرم تؤدي الحج للمرة الأولى

كل عام يشهد موسم الحج مفاجآت جديدة.. هذا العام المفاجأة هي ظهور مذيعة ألمانية تُدعى "كريستيانا باكر"، وهي تؤدي فريضة الحج، حيث اعتنقت الدين الإسلامي عام 1994 بعدما التقت برئيس الوزراء الباكستاني عمران خان عام 1992، كان خان وقتها رياضيًا، يمارس لعبة الكريكيت.

شاهد أيضًا: شاهد فيل ضخم يهاجم سيارة مزدحمة بالركاب

مذيعة ألمانية في الحرم تؤدي الحج لأول مرة واشتهرت كريستيانا بتقديمها برنامج غنائي على قناة "إم تي في" التي تُعد أشهر القنوات المتخصصة في الموسيقى عالميًا، لكنها توقفت بعد اعتناقها الإسلام وفي عام 1996 وحتى 1998 عملت في البرنامج اليومي الثقافي "ذا تيكت إن بي ي" عبر شاشة "إن بي ي أوروبا".

لكن المذيعة الألمانية غابت لعدّة سنوات عن الشاشات، ليشهد عام 2009 عودة جديدة لها عبر برنامج "الرحلات" على شاشة قناة "ترافل"، وبرنامج آخر عن الأديان.

مذيعة ألمانية في الحرم تؤدي الحج لأول مرة يُذكر أن كريستيانا تُعرف بعدم ارتداءها للحجاب، ورغم ذلك فهي تدعم حرية النساء في ارتداء الحجاب وتقول في هذا الأمر: "لا يجب اضطهاد المرأة لارتدائها الحجاب.. وإنما لابد من احترام قرارها".

وقالت كريستيانا من داخل الحرم: "كانت رحلتى حياتي طويلة.. عملت كمذيعة، والتقيت نجوم موسيقى الروك، واستضفت العروض الموسيقية على شاشة MTV الأوروبية، وبعد سنوات اعتنقت الإسلام، والحمد لله وجدت نفسى فى مكة".

وفي حديثها عن مناسك الحج، أضافت: "عند الطواف مع الحُجاج، منهم من ينشد أناشيد، ومنهم من يغني ترانيم أخرى، ولا يمكن إلا أن تتفاعل مع مشهد الناس من كل لون وكل عمر".