;

فيديو أشهر 10 برامج مقالب أمتعت الجمهور العربي في رمضان

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 30 مايو 2017 آخر تحديث: الإثنين، 10 يوليو 2017
فيديو أشهر 10 برامج مقالب أمتعت الجمهور العربي في رمضان

أصبحت برامج المقالب من أكثر المواد التي ينتظرها الجمهور العربي لكي يشاهدها خلال أيام شهر رمضان الفضيل، وباتت تتغلب على غيرها من المسلسلات والبرامج الرمضانية!

بدأت برامج المقالب تعتمد على إضحاك المشاهد واستفذاذ الضيف لدرجة معينة ثم كشف حقيقة المقلب وتدرجت رويداً رويداً لكي ترفع وتيرة الضحك والاستفذاذ ثم اتجهت نحو الرعب وإضحاك المشاهد على رعب وصراخ وخوف الضيف خاصةً أن هؤلاء الضيوف هم نجوم الشاشة التي يشاهدونها كل يوم!

أولى برامج المقالب التي لاقت شهرةً كبيرةً على الشاشة العربية "برنامج الكاميرا الخفية" الذي كان يقدمه النجم الراحل فؤاد المهندس وينفذه إبراهيم نصر، ثم تحول إلى مقالب زكية زكريا مع إبراهيم نصر أيضاً.

ثم تعلق المشاهد العربي ببرامج مثل إديني عقلك وأوعى وشك وتعيش وتاكل غيرا، ولا ننسى المبدع السوري زياد سحتوت الذي كان نجم الكاميرا الخفية بدأ مقالبه مع الناس في الشوارع ثم اتجه نحو استفذاذ النجوم العرب.

من هنا بدأت برامج المقالب تتجه نحو نطاق أوسع وتصبح أعلى وتيرةً مع النجوم خاصةً، مثل حيلهم بينهم بجميع أجزائه و دوس بنزين  و مكنش يومك وتيجي أقولك.

ثم بدأ رامزجلال بصيحة جديدة من صيحات المقالب حيث انتقل من ضحك الكاميرا الخفية إلى رعب مقالب رامز الجنونية!

شاهد أيضاً: دليل مسلسلات رمضان 2017: المصرية والسورية والخليجية وقنوات العرض

رامز قلب الأسد ورامز قرش البحر ورامز عنخ آمون و رامز ثعلب الصحراء و رامز قرش البحر و رامز واكل الجو و رامز بيلعب بالنار ورامز تحت الأرض كلها كانت عبارة عن برامج جذبت الجمهور وجعلته يتجمد أمام الشاشة منتظراً رؤية النجم يخاف ويصرخ من شدة الرعب ولكن في الوقت نفسه بعض الإعلاميين والنشطاء اعتبروا رامز يستخف بعقل المتلقي وشككوا بأن مقالبه مفبركة أو تمثيلية!

ومن البرامج الذي أثارت الجدل على الرغم من عدم تحقيقها النجاح المرجو في شهر رمضان الفضيل: برنامج ميني داعش وهاني في الأدغال وهبوط اضطراري والزفة والمشاغب و التجربة وعايز اتجوز!

ولكن لا يمكن أن ننهي الكلام دون أن نتحدث عن البرنامج الذي قلب مواقع التواصل الاجتماعي وحقق نجاحاً ساحقاً على الشاشة العربية ولقي إعجاب المشاهد العربي أين ما كان نقطة تواجده هو برنامج "الصدمة" الذي يعتمد على الشارع العربي بشكل كامل وتقوم فكرته على طرح قضايا إنسانية بحتة بكل شفافية.

في الفيديو أعلاه نذكركم بأجمل وأشهر برامج المقالب التي أمتعت الجمهور العربي في رمضان منذ الثمانينات حتى اليوم:

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه