;

"محمد" ثاني أكثر الأسماء المختارة لحديثي الولادة بدولة أوروبية عريقة

  • تاريخ النشر: الخميس، 04 يناير 2024
"محمد" ثاني أكثر الأسماء المختارة لحديثي الولادة بدولة أوروبية عريقة

جاء اسم محمد، في المرتبة الثانية بقائمة أكثر الأسماء التي تطلق على المواليد الذكور حديثي الولادة في هولندا، وذلك وفقاً لإحصاءات رسمية خلال عام 2023.

وأفادت مؤسسة الضمان الاجتماعي الهولندية، إن اسم "نواه" (نوح)، حل في المرتبة الأولى لأكثر اسم أطلق على المواليد، للذكور، بواقع 888 اسما، وللإناث، حل اسم "جوليا"، في المرتبة الأولى كذلك، بمعدل 681 اسما.

ولفتت المؤسسة إلى أن اسم "محمد"، جاء ثانياً بين أسماء الذكور، وسجلت البيانات إطلاقه على 721 مولوداً في عموم هولندا.

وللعام الثاني على التوالي، حل اسم "محمد" في المرتبة الثانية، في البلد الأوروبي، مع ارتفاع عن العام 2022، والذي أطلق فيه الاسم على 671 مولوداً.

كما جاءت عددا من الأسماء الإسلامية في قائمة أكثر 100 اسم أطلقت على الأطفال حديثي الولادة في هولندا، فبالإضافة إلى محمد، شملت القائمة أسماء مثل علي، يوسف، أيان، أحمد، عمر، عبد الله، إبراهيم، سيد.

وفقا لجيريت بلوثوفت من جامعة أوتريخت، فإن الأسماء الأولى في أعلى 10 أسماء تُعطى لـ 7 بالمائة فقط من جميع الأطفال حديثي الولادة.

ويقول: "في المجمل، يتم تقديم ما يقرب من 13000 اسم مختلف للفتيات و11500 اسم مختلف للأولاد كل عام".

ويضيف: "يذهب معظم الآباء ولأمهات لاختيار أسماء معينة تجعلها تأخذ الصدارة كما هو الحال مع نوح ومحمد وإيما وصوفي وأوليفيا ولوكاس وجوليا، وميلا، يارا، ، وهذا له تأثير كبير على القوائم الأولى"، مختتماً"الأسماء التي تفضلها مجموعات صغيرة من الآباء لا تحتل مراتب متقدمة ضمن الأسماء الأكثر شهرة".

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه