;

الأسماء الأكثر انتشاراً.. محمد يتصدر قائمة 10 دول

  • تاريخ النشر: الأحد، 13 أغسطس 2023
الأسماء الأكثر انتشاراً.. محمد يتصدر قائمة 10 دول

كشفت قائمة نشرها موقع "ليتر سولفر" عن الأسماء الأكثر انتشاراً في مختلف أنحاء العالم، وأوضحت أن اسم محمد له نصيب الأسد في 10 دول عربية وإسلامية، بينما تصدر اسم نوح الأكثر انتشاراً في 7 دول.

كما أشار الموقع، إلى أن الأسماء التي تحمل قيمة دينية هي المهيمنة في قائمة أكثر الأسماء شهرة في العالم في الوقت الحالي.

القائمة التي نشرها موقع "ليتر سولفر" جاءت نتيجة إحصاء جديد في أكثر الأسماء تداولاً في 17 دولة ومبنياً على بيانات موثوقة حسبما ذكر الموقع

الأسماء الأكثر انتشاراً في العالم

اسم محمد الأكثر انتشاراً في الدول العربية

يحتل اسم محمد مركز الصدارة في العديد من الدول ذات الأغلبية المسلمة، مثل: ليبيا والجزائر وعمان، والإمارات، وأوزباكستان وماليزيا. حيث يفضل الآباء إطلاقه على أطفالهم لما يحمله من قيمة دينية لأنه اسم النبي محمد صلى الله عليه وسلم.

اسم نوح الأكثر انتشاراً في الدولة الأوروبية

جاء اسم نوح، ضمن أكثر الأسماء شهرة، حيث إنه من أكثر الأسماء المفضلة في معظم الدول الأوروبية، بما في ذلك: أيرلندا والمملكة المتحدة.

اسم ليام

حسب القائمة تصد اسم ليام كأكثر اسم في الولايات المتحدة انتشاراً وهو مشتق من اسم ويليام أو أوليام في أيرلندا، حيث أدت الهجرة الجماعية من أيرلندا في القرن التاسع عشر إلى انتشار الاسم.

اسم صوفيا

بالنسبة لأسماء المواليد الإناث، فقد حصد اسم صوفيا لقب الأكثر انتشاراً في تسع دول.

وجدير بالذكر، أن القائمين على هذه القائمة، قد أجروا أبحاثاً باللغة الأم لكل بلد للكشف عن التقارير المحلية التي أفصحت عن أسماء الأطفال الأكثر شيوعًا للذكور والإناث.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه