;

وقت الذهاب والعودة للموظفين ضمن ساعات العمل بأمر من المحكمة!

  • NogoumFMبواسطة: NogoumFM تاريخ النشر: الجمعة، 27 سبتمبر 2019
محكمة أوروبية تقرر وقت الذهاب والعودة للموظفين

يبدو أن ساعات العمل الطويلة التي يعاني منها عدد كبير من الموظفين قد بدأت في التقلص بعدما منحت محكمة العدل الأوروبية قرارا يتعلق بساعات العمل الرسمية.
لذلك، فأن محكمة العدل الأوروبية، أصدرت قرار باعتبار الوقت الذي يقضيه الموظف في بداية اليوم للذهاب إلى العمل وفي نهاية اليوم للعودة منه، ضمن ساعات العمل الرسمية وفقًا للقانون.

وأشارت المحكمة إلى أن العمال الذي لا يمتلكون مكاتب ثابتة يجب أن يتقاضوا أموالا للوقت الذي يقضوه في رحلتهم إلى العمل ومن ثم العودة منه.
وأكدت المحكمة أن القرار سيشمل العديد من الوظائف داخل أوروبًا، ومن المنتظر أن يفعّل القرار ليشمل العديد من الوظائف داخل القارة الأوروبية وفقاً لقرار المحكمة.

ووفقا للقرار فإن الشركات التي توظف عمالا مثل الكهربائيين أو الميكانيكيين قد تكون مخترقة لقوانين العمل بالاتحاد الأوروبي إذا لم تكن موفرة لمكاتب إقليمية للشركة كفروع أقرب مسافة للعمال.
وذكرت المحكمة في القرار أنها استندت على قوانين ساعات العمل بالاتحاد الأوروبي، وأنه إذا كانت الرحلة المستغرقة من منزل العامل إلى موقع العمل أو العكس نابعة من قرار الشركة بإلغاء المكاتب الإقليمية وليس رغبة العامل نفسه، فالشركة تكون مجبرة على اعتبار ساعات الرحلة ضمن ساعات العمل الرسمية لضمان حقوق العامل الصحية والأمنية.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه