;

مايكروسوفت: هؤلاء الفئات محرومة من Windows 11

  • تاريخ النشر: الأحد، 29 أغسطس 2021
مايكروسوفت: هؤلاء الفئات محرومة من Windows 11

أعلنت شركة مايكروسوفت عن الفئات والأجهزة التي سيتم رفض تنزيل نظام التشغيل الجديد الخاص بها Windows 11 ,H وأوضحت الحد الأدنى لمتطلبات النظام الجديد.

مايكروسوفت

أوضحت الشركة الأمريكية وفقًا لتقرير نُشر على موقع Engadget التقني المتخصص أن الأجهزة ذات المعالجات القديمة لن تتمكن من الحصول على تحديثات Windows 11 الجديدة.

لكن Microsoft طمأنت أولئك الذين لديهم أجهزة كمبيوتر مزودة بمعالجات من المدرسة القديمة بأنهم قد لا يحصلون على Windows 11، لكنهم سيحصلون على تحديثات وترقيات أمنية مستمرة وتخزين سحابي.

ويندوز 11

اضطرت Microsoft إلى اتباع هذه الخطوة حتى لا تقع في مشكلة قانونية إذا تسبب نظام التشغيل الجديد في حدوث مشكلات مع أجهزة الكمبيوتر ذات المعالجات الأقدم ؛ بسبب المهام الثقيلة الموجودة على نظام التشغيل Windows 11.

تخطط Microsoft لإصدار النسخة الكاملة من أحدث إصدار من نظام التشغيلWindows 11، بحلول الخريف المقبل، تم تقديم Windows 11 في يونيو 2021 مع تغييرات ملحوظة في الواجهة وعدد كبير من الميزات الجديدة والمتقدمة.

الحد الأدنى لمتطلبات نظام Windows 11:

مايكروسوفت: هؤلاء الفئات محرومة من Windows 11

أوضح المتحدثون باسم Microsoft اليوم أن المستخدمين الذين يختارون ترقية Windows 11 يدويًا أو تثبيته نظيفًا هذا الخريف باستخدام وسائط ISO أو أداة إنشاء الوسائط لن يتم حظرهم بشدة بناءً على متطلبات إنشاء وحدة المعالجة المركزية كما هو موضح في قائمة المتطلبات الرسمية لشركة Microsoft.

رسميًا يتم دعم Windows 11 على بعض شرائح Intel من الجيل السابع بالإضافة إلى الجيل الثامن وما فوق وسلسلة AMD Ryzen 2000 وما فوق ومعالجات Qualcomm Snapdragon 845 والإصدارات الأحدث.

هذا يعني أنه إذا كنت تستخدم جهاز كمبيوتر مزودًا بوحدة معالجة مركزية غير مدرجة في القائمة فلن تكون مؤهلاً للحصول على ترقية رسمية لنظام التشغيل Windows 11 عندما يبدأ طرحه هذا الخريف. لحسن الحظ ، هذا لا يعني أنه لا يمكنك الحصول على Windows 11 إذا كنت تريده حقًا.

Microsoft

قال المتحدثون باسم الشركة إنه يمكن للمستخدمين إجراء ترقية يدويًا باستخدام الوسائط غير المتصلة بالإنترنت إما عبر Media Creation Tool أو عبر ISOs الرسمية على أجهزة الكمبيوتر المزودة بوحدات معالجة مركزية غير مدرجة في القائمة الرسمية تمامًا مثل Windows 10.

المتطلبات الوحيدة التي سيتم التحقق منها أثناء الترقية اليدوية أو التثبيت هي ما إذا كان الكمبيوتر مزودًا بتمكين TPM 1.2 أم لا وتخزين بحد أدنى 64 جيجابايت ، وذاكرة وصول عشوائي سعتها 4 جيجابايت ، ووحدة معالجة مركزية ثنائية النواة.

لا توصي Microsoft أو تشجع المستخدمين على الترقية يدويًا إلى Windows 11 عبر الوسائط غير المتصلة على أجهزة الكمبيوتر غير المدعومة ، وستستمر في الرجوع إلى المتطلبات الرسمية عند الطلب. بالطبع ، قد تؤدي ترقية أجهزة الكمبيوتر غير المدعومة إلى حالة غير فعالة أو معطلة ، على الرغم من أن معظم أجهزة الكمبيوتر الحديثة من المحتمل أن تعمل بشكل جيد ، حتى لو كانت "غير مدعومة" رسميًا بواسطة Windows 11.

هناك أيضًا سؤال حول ما سيحدث مع تحديثات Windows من الآن فصاعدًا إذا قمت بالترقية يدويًا إلى Windows 11 على جهاز كمبيوتر غير مدعوم. يتمثل موقف Microsoft في هذا الأمر في أنها لا تضمن أن التحديثات الشهرية ستستمر في الظهور على أجهزة الكمبيوتر غير المدعومة هذه ، لكن حدسي يخبرني أن تحديثات الأمان الشهرية سيتم تثبيتها على ما يرام.

لذلك إذا كنت تقوم بتشغيل جهاز كمبيوتر بشريحة AMD Ryzen 1000 series ، أو شريحة Intel من الجيل السابع غير مدعومة أو أقل ، فلا يزال بإمكانك تثبيت Windows 11 إذا كنت تريده حقًا عند إطلاقه هذا الخريف. ولكن للحصول على أفضل تجربة ، توصي Microsoft بالترقية إلى جهاز كمبيوتر متوافق يعمل بنظام Windows 11.

Windows 11: ميزات جديدة

قبل الظهور العالمي الأول لنظام التشغيل Windows 11 تم تسريب مقاطع فيديو وصور لنظام تشغيل Microsoft القادم عبر الإنترنت، نشر مستخدم على الموقع الصيني Baidu Tieba لقطات مأخوذة من نسخة جديدة من Windows.

استنادًا إلى لقطات الشاشة المسربة يبدو أن الجيل التالي من Windows يحتوي على قائمة بدء جديدة وشاشة رئيسية وصوت بدء التشغيل وأجواء تشبه Mac.

وقام The Verge بتنزيل نسخة من "Windows 11 build 21996.1" ووجدها أصلية. يقال إن Windows 11 يتبنى التغييرات المرئية الموجودة في Windows 10x وهو نظام تشغيل جديد كانت Microsoft تعمل عليه لمنافسة Google Chrome OS.

قائمة البدأ

يمنح تصميم قائمة البدء المركزية Windows تحديثًا تمس الحاجة إليه. تم تبسيط قائمة البداية ؛ هذا يعني أيضًا عدم وجود المزيد من البلاط الحي. بدلاً من ذلك ، ترى رموزًا قياسية تعرض التطبيقات المثبتة ، حتى التطبيقات والملفات الموصى بها.

شريط المهام

تم تجديد شريط المهام في نظام التشغيل Windows 11 أيضًا، إنه في المنتصف ويضم قائمة البدء والرموز الافتراضية وشريط البحث ، تمامًا مثل نظام التشغيل Chrome. يوجد زر مخصص في شريط المهام لإضافة أدوات.

زوايا دائرية على النوافذ: أيقونات مستكشف الملفات

يبدو أن النوافذ والقوائم لها حواف مستديرة قليلاً وفي الوقت نفسه، تكون رموز المجلدات أكثر مرحًا وملونة وتبدو الرسوم المتحركة وتشعر بالسلاسة.

أضافت Microsoft أصوات نظام جديدة في Windows 11. لا تقلق ، تظل ميزات Windows الكلاسيكية مثل لوحة التحكم ومدير المهام جزءًا من الجيل التالي من Windows من Microsoft.

متجر Windows 

على الأقل لا يكشف إصدار Windows 11 الذي تم تسريبه عن متجر Windows جديد تمامًا ، لذلك لا يمكن التأكد من ذلك. قيل سابقًا أن Windows 11 سيحتوي على متجر Windows جديد.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه