;

من تونس إلى مصر وصولا لأوروبا.. جماهير الكرة تتضامن مع الفلسطينيين

  • تاريخ النشر: الإثنين، 23 أكتوبر 2023
من تونس إلى مصر وصولا لأوروبا.. جماهير الكرة تتضامن مع الفلسطينيين

لا تزال جماهير الفرق الرياضية العربية تتفاعل بقوة مع ما يحدث للفلسطينيين من عمليات قتل يومية على يد جيش الاحتلال الإسرائيلي، وهذه المرة جاء التفاعل من قبل جماهير  فريق الأفريقي التونسي، التي بثت رسالة خاصة للتضامن مع الفلسطينيين.

ورسم الجمهور التونسي علم فلسطين ولافتات دعم خلال مباراة فاز فريقهم بها على نادي الأولمبي الباجي بنتيجة 3-1.

وتزينت مدرجات الأفريقي بتصميم مميز لم يتواجد في الملاعب العربية من قبل خلال لحظة دخول اللاعبين وبداية المباراة احتفوا خلاله بنضال الفلسطينيين عبر عرض لشخص ملثم بالكوفية الفلسطينية، مزينة بالآية الكريمة من سورة البقرة: (أَلَا إنَّ نصرَ اللهِ قريبٌ).

وقبل يومين، رددت جماهير نادي الزمالك المصري هتافات مؤيدة لفلسطين، خلال مباراة فريقها مع سموحة بالدوري المصري الممتاز، في ستاد القاهرة الدولي.

كما وقف لاعبي الفريقين دقيقة حداد قبل انطلاق المباراة حدادا على أرواح الفلسطينيين في قطاع غزة.

التضامن لم يتقصر فقط على الجماهير العربية، لكنه امتد إلى جماهير الفرق الأوروبية، ففي إسبانيا، ويوم الجمعة الماضي، رفعت جماهير فريق أوساسونا أعلام فلسطين، خلال مواجهة الفريق ضد غرناطة في الدوري الإسباني.

وليس بعيدًا عن مدينة بامبلونا التي ينتمي إليها نادي أوساسونا، صنعت جماهير ريال سوسيداد الحدث في إقليم الباسك، خلال مباراة الفريق ضد مايوركا في الجولة نفسها، من خلال رفع الأعلام الفلسطينية.

كذلك فعلت جماهير إشبيلية، في مباراة الفريق ضد ريال مدريد السبت الماضي.

رسالة قوية أخرى أتت من مدرجات ملعب أنفيلد رود معقل نادي ليفربول الإنجليزي العريق، حيث رفعت جماهير الريدز أعلام فلسطين، وحملوا لافتة كُتب عليها: "لأجل الله أنقذوا غزة"، كذلك قاطعت الجماهير دقيقة الصمت التي سبقت المباراة عبر ترديد هتاف: "الحرية لفلسطين".

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه