;

ماذا يحدث لنا عند الإفراط في شرب الماء؟

  • Qallwdallبواسطة: Qallwdall تاريخ النشر: الأحد، 31 يناير 2021
ماذا يحدث لنا عند الإفراط في شرب الماء؟

صار من الشائع أن نشاهد الكثير من الناس وهم يحملون زجاجات المياه طوال الوقت، حيث يساهم الحصول على قطرات المياه بين الحين والآخر في ترطيب الجسم وضبط درجة حرارته علاوة على تسهيل مهمة وصول العناصر الغذائية إليه، إلا أن المبالغة في هذا الأمر قد تبدل الفوائد إلى أضرار، كما نوضح الآن عبر مخاطر الإفراط في شرب الماء.

الانتفاخ

ماذا يحدث لنا عند الإفراط في شرب الماء؟

يعتبر انتفاخ البطن من أبرز مشكلات المعدة التي تواجه الكثير من البشر وخاصة النساء، حيث يتبين أن الإفراط في شرب الماء يعد من العوامل الرئيسية وراء الإصابة بتلك الأزمة المزعجة، والتي تشعر المصاب بأنه تناول أكثر من وجبة طعام في وقت واحد، علما بأن شرب الماء سريعا يمكنه كذلك أن يؤدي لنفس النتيجة، نظرا لقيام المرء حينها بابتلاع الهواء ليزيد ذلك من إحساسه بالانتفاخ.

التورم

ماذا يحدث لنا عند الإفراط في شرب الماء؟

يؤدي الإفراط في شرب الماء وخاصة عندما يرتبط بتناول أكلات متخمة بالأملاح، إلى احتباس المياه داخل الأنسجة أسفل الجلد، وهي الأزمة الصحية المعروفة باسم الاستسقاء أو الوذمة، والتي تظهر في صورة تورم ملحوظ بالقدمين واليدين، فيما تتطلب زيارة الأطباء لعلاجها سريعا قبل أن تتطور وتبدأ في التسبب في الأزمات الذهنية مع تأثيرها السلبي على الجهاز العصبي المركزي.

الغثيان

ماذا يحدث لنا عند الإفراط في شرب الماء؟

من الوارد أن يؤدي الإفراط في شرب الماء إلى الشعور بالغثيان وربما التقيؤ، حينها يزداد الضغط الواقع على جمجمة الرأس، في ظل تورم خلايا المخ، لتعد تلك أيضا من الأعراض الجانبية عند المبالغة في الحصول على المياه على مدار ساعات قليلة من اليوم.

التسمم

ماذا يحدث لنا عند الإفراط في شرب الماء؟

بينما تعتبر المعاناة من صداع الرأس وكذلك التشتت الذهني وقلة التركيز من علامات الإفراط في شرب الماء، فإن الأمر لا يتوقف عند هذا الحد في بعض الأحيان، حين يتطور إلى الإصابة بما يعرف باسم تسمم المياه، لتبدأ المعاناة في هذا الوقت من أزمة بالرؤية وصعوبة في التنفس، إضافة إلى الشعور الواضح بالنعاس وارتفاع ضغط الدم.

التقلصات

ماذا يحدث لنا عند الإفراط في شرب الماء؟

يرى خبراء الصحة أن الإصابة بتقلصات أو آلام العضلات المزعجة، تعد كذلك من بين أعراض الإفراط في شرب الماء، حيث ثبت أن المعاناة من تلك الأزمة تحدث سواء عند المبالغة في الحصول على المياه أو على العكس من ذلك عند الإصابة بالجفاف.

في الختام، هي بعض من العلامات التي تنبهنا عند الإفراط في شرب الماء، لتكشف لنا عن ضرورة الاتزان حتى عند الحصول على المياه التي تعد شريان الحياة في كل الأحوال.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه