;

مؤتمر ليب 24: تمكين المرأة بالمجال التقني تجاوز 35%- فيديو

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 06 مارس 2024
مؤتمر ليب 24: تمكين المرأة بالمجال التقني تجاوز 35%- فيديو

صرح وزير الاتصالات عبدالله السواحة، اليوم الأربعاء، في مؤتمر ليب 2024، عن نمط الوظائف في المملكة، التي كانت 200 ألف إلى ما يقارب 354 وظيفة.
ووصف "السواحة" أن هذا التقدم هو أعظم قصص النجاح في خلق حراك تقني.
وأشار "السواحة" في حواره بمؤتمر ليب 2024، إن هناك 6 شركات مليارية رقمية حققتها المملكة خلال 3 سنوات، والسوق القني نما 3 إضعاف بنسبة تفوق الـ9%.
وأضاف وزير الاتصالات في تصريحاته، قائلا:" تساهم الحوسبة السحابية بأكثر من 26 مليار ريال في الناتج المحلي السعودي، وتخلق وظائف وريادة أعمال بواقع 52 ألف وظيفة".
وتابع:" لأول مرة في المملكة تحصل على حصتها العادلة من حجم تمويل رأس المال الجريء في المنطقة بواقع 52%".
وتحدث وزير الاتصالات المهندس عبدالله السواحة، عن دور المرأة في المجال التقني موضحًا:" خط الأساس في تمكين المرأة بالمجال التقني والابتكاري كان قبل رؤية المملكة 7%، أصبح بنسبة 35% لتتجاوز متوسط السيلكون فالي 27% والمتوسط الأوروبي 222%".

مؤتمر ليب 2024

وانطلقت فعاليات مؤتمر ليب، الاثنين، مشاركة "السعودية الرقمية"، المنصة الدولية الرائدة تحت شعار "وطن مبتكر"، لاستعراض النجاحات الرقمية للملكة على المستوى العالمي، وذلك بالتزامن مع مؤتمر "ليب"، الحدث التقني العالمي الأضخم، الذي تستضيفه العاصمة الرياض، وذلك خلال الفترة من 4 إلى 7 مارس 202024، بمشاركة أكثر من 30 جهة حكومية و20 شرمة من القطاع الخاص ومنظمات دولية وبحضور عدد من أصحاب السمو والمعالي والوزراء والرؤساء التنفيذيين لبكار الشركات التقنية وصناع القرار. 
وشهد اليوم الأول من فعاليات مؤتمر ليب 2024، إطلاق 10 منتجات وخدمات رقمية حكومية جديدة، وعقد جلسة حوارية رئيسية بعنوان "تمكين قطاع الأعمال لتطوير خدمات ضيوف الرحمن، بمشاركة معالي وزير الحج والعمرة الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة، بجانب توقيع 14 مذكرة تفاهم واتفاقية تعاون بين الجهات الحكومية والقطاع الخاص والمنظمات الدولية، وذلك بهدف دعم مسيرة التحول الرقمي وتعزيز تبني الحلول المبتكرة، وذلك يسهم في تحسين تجربة المستفيدين وتعزيز جودة الحياة.
من جانبه، تضمن اليوم الأول من المؤتمر جلستين وزارية، الأولى بعنوان "التعاون الدولي في العصر الرقمي"، والثانية "الدبلوماسية الرقمية" إضافة لاستعراض تجربة جمهورية كازاخستان في التحول الرقمي، وكذلك جلسة حوارية بينت رحلة التحول الرقمي بالديوان العام للمحاسبة، واختتم اليوم بجلسة حوارية بعنوان "تعزيز الشمولية الرقمية في التحول الرقمي". 
ويأتي معرض السعودية الرقمية توحيدًا لجهود الجهات الحكومية في إبراز تطوير الخدمات الحكومية الرقمية في المملكة، وفق أعلى المعايير والممارسات الدولية، بالإضافة إلى تعريف عموم المستفيدين على جميع الخدمات الحكومية الرقمية وكيفية الاستفادة منها لتحسين جودة الحياة، وذلك فضلاً عن تحفيز تبني أحدث التقنيات في مجال التحول الرقمي بما يقري المهتمين بالقطاع الرقمي.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه