;

مؤثرة ومقدمة برنامج.. من هي ألبا ريناي ابنة الذكاء الاصطناعي

  • تاريخ النشر: الخميس، 28 مارس 2024
مؤثرة ومقدمة برنامج.. من هي ألبا ريناي ابنة الذكاء الاصطناعي

أعلنت مؤثرة وسائل التواصل الاجتماعي الجذابة، ألبا ريناي،، مؤخرًا أنها ستشارك في تقديم النسخة الإسبانية من برنامج الواقع الشهير "Survivor"، فيما يعد خبراً عادياً إلا أن ألبا ريناي ليست شخصاً حقيقياً. هي مؤثرة رقمية مدعومة بالذكاء الاصطناعي وليس لها وجود على أرض الواقع!

تم إنشاء ألبا ريناي في خريف العام الماضي بواسطة شركة Be a Lion، وهي شركة تابعة لشركة أسبانيا ميديا إيست العملاقة للتلفزيون، وسرعان ما أصبحت ألبا ريناي Alba Renai إحدى مشاهير إنستغرام، حيث جذبت آلاف المتابعين، حيث إنها امرأة شابة جميلة، لكنها ليست حقيقية في الواقع، ولكنها نتيجة لتوليد صور مدعومة بالذكاء الاصطناعي بناءً على نتائج مجموعة مكونة من 350 شابًا تم سؤالهم عن السمات الجسدية والشخصية التي يجدونها الأكثر أهمية، واستخدم فريق الشركة هذه البيانات لإنشاء صورة رمزية تجذب أكبر عدد ممكن من الأشخاص. ولكن ما دفع ألبا ريناي حقًا إلى الانتشار هو الأخبار التي تفيد بأنها ستستضيف جزءًا خاصًا من النسخة الإسبانية من "Survivor".

مؤثرة ومقدمة برنامج.. من هي ألبا ريناي ابنة الذكاء الاصطناعي

قبل أسبوعين، انتقلت ألبا إلى إنستغرام وتيك توك للإعلان عن ظهورها قريبًا على قناة Telecinco التلفزيونية الإسبانية وعلى وسائل التواصل الاجتماعي كجزء من البرنامج المذاع على التلفزيون الإسباني، حيث ستشارك جميع أنواع المحتوى الحصري عن مختلف المتسابقين في Survivor.

يبلغ طول مقطع الفيديو الإعلاني بضع ثوانٍ فقط، لكنه سرعان ما انتشر على نطاق واسع، وحصل على جميع أنواع ردود الفعل. بدأ معظم الناس في مدح ألبا على مظهرها، متمنين لها التوفيق في المسعى الجديد، وعلى الأرجح لم يدركوا أنها كانت صورة مدعومة بالذكاء الاصطناعي، وأعرب البعض عن قلقهم بشأن الشخصيات الرقمية الأخرى التي تتعدى على الوظائف البشرية. في آسيا، على سبيل المثال، قامت العديد من البلدان بتجربة مذيعي الأخبار المعتمدين على الذكاء الاصطناعي.

@albarenai ¡HA LLEGADO EL DIA! 🌴🎉 Estoy emocionadísima de anunciar que soy la nueva PRESENTADORA VIRTUAL DE @supervivientestv Os presento: "SUPERSECRETOS CON ALBA RENAI" una sección llena de emociones, misterios y contenido exclusivo que os hará sentir como si estuvierais en la isla con los concursantes 🎬 Este es el proyecto misterioso en el que he estado trabajando y con el que tenía llenos los DM preguntando por el hype 😄💫 Es un sueño hecho realidad y no puedo esperar a embarcarme en esta increíble aventura con todos vosotros. Es hora de darlo todo y hacer de esta temporada la más inolvidable. ¿Estáis listos para un viaje lleno de adrenalina, emoción y secretos revelados? 🤩 #Supervivientes2024 #VirtualInfluencer #PresentadoraVirtual #AlbaRenai ♬ sonido original - albarenai

الشركة التي أنشأت ألبا، أوضحت مؤخرًا أن صورتها الرمزية لم تسرق أي وظائف بشرية، بل على العكس من ذلك، فقد خلقت المزيد من الوظائف. حيث يعمل فريق مكون من 32 شخصًا بشكل مباشر في مشروع ألبا، بما في ذلك خبراء الذكاء الاصطناعي والمهندسون والمنتجون وصانعو الأفلام ومديرو المجتمع، ويبدو أنه لا يوجد جانب في ألبا لا يديره البشر.

وقال لويس موفيلا، مدير المحتوى في الشركة "ألبا هي عمل تعاوني بين البشر والآلات". "الآن يجب أن يتمتع البشر بمهارات معينة حتى يتمكنوا من تشغيل التقدم التكنولوجي. كان علينا إعادة صياغة الخطة التعليمية لموظفينا، وفي سوق العمل بحثنا عن أشخاص خبراء في مشاريع الابتكار هذه يتمتعون بمهارات غير معتادة".

@albarenai Lalaland mi mundo ✨ #VirtualInfluencer #AlbaRenai ♬ sonido original - albarenai

ألبا ريناي هي واحدة من العديد من الشخصيات المؤثرة الافتراضية التي جذبت الاهتمام في الأشهر القليلة الماضية، إلى جانب أيتانا لوبيز وليكسي لوف، على سبيل المثال من أكثر الشخصيات شهرة، ولكن هناك خطة كاملة للشخصيات المدعومة بالذكاء الاصطناعي يجري تطويرها كوسيلة لخفض التكاليف. ربما لم تصبح سائدة بعد، ولكن مع تطور التكنولوجيا بهذه الوتيرة السريعة، فمن يدري ما الذي سوف يحدث في المستقبل القريب!

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه