;

ردا للجميل.. قطر تسمح لعمال الملاعب بالتقاط الصور مع كأس العالم

  • تاريخ النشر: السبت، 07 مايو 2022
ردا للجميل.. قطر تسمح لعمال الملاعب بالتقاط الصور مع كأس العالم

سمحت قطر لآلاف العمال المهاجرين، أمس الجمعة، مشاهدة كأس العالم والتقاط الصور التذكارية بجانبه، وذلك في لافتة إنسانية من الدوحة تكريماً لجهودهما في المشاركة ببناء ملاعب كرة القدم الجديدة التي تستضيف "المونديال" نهاية العام الجاري،   

وأظهرت صوراً التقطت من هذه الفعالية التي نظمت في موقف للسيارات بالقرب من استاد الكريكيت الرئيس، اصطفاف الآلاف من العمال المهاجرين في طوابير طويلة لمشاهدة كأس العالم قبل أشهر من استضافة قطر لأول مونديال في الشرق الأوسط.

وبحسب الصور المتداولة، غمرت السعادة وجوه العمال الذين وقفوا لالتقاط صور "سيلفي" بجانب الكأس الذهبية الشهيرة التي ستمنح للفائز في 18 ديسمبر المقبل.

وأتيح لكل شخص نحو 15 ثانية لالتقاط صورة سريعة مع الكأس التي يحمل لقبها المنتخب الفرنسي منذ 2018 في روسيا.

ردا للجميل.. قطر تسمح لعمال الملاعب بالتقاط الصور مع كأس العالم

وكانت قطر قد أعلنت في وقتٍ سابق، منح المقيمين أسعار تذاكر مخفضة، تبلغ قيمة بعض التذاكر 40 ريالا قطريا (11 دولارا أمريكيا)، وتم تخصيصها لعدد المقيمين البالغ عددهم 2.8 مليوني نسمة، معظمهم من العمال الأجانب.

ردا للجميل.. قطر تسمح لعمال الملاعب بالتقاط الصور مع كأس العالم

وساهم عمال جنوب القارة الآسيوية بشكل كبير في بناء سبعة ملاعب جديدة من أصل ثمانية، بالإضافة إلى مرافق وبنى تحتية لاستضافة الحدث العالمي الكبير المقام مرة من كل أربع سنوات.

قرعة كأس العالم 2022

وأسفرت قرعة كأس العالم 2022، مطلع أبريل الماضي، في العاصمة القطرية الدوحة، عن مفاجآت غير متوقعة، إذ حملت نتائجها السعادة لبعض المنتخبات التي أعتبر ممثليها أنهم أكثر حظًا من منتخبات أخرى أوقعتهم القرعة في مواجهات نارية كما هو الحال على سبيل المثال لمنتخبات المجموعة الخامسة والتي وصفت بـ "مجموعة الموت".

وشهدت القرعة تحديد اسم الطرف الثاني للمباراة الافتتاحية المقرر لها 21 نوفمبر المقبل، إذ سيلتقي المنتخب الإكوادوري مع «المنتخب العنابي»، صاحب الأرض والجمهور.

ردا للجميل.. قطر تسمح لعمال الملاعب بالتقاط الصور مع كأس العالم

ويتواجد في المجموعة الأولى في كأس العالم 2022 إلى جانب قطر (البلد المضيف) والإكوادر، كلًا من منتخبي هولندا، والسنغال الذي انتزع بطاقة التأهل لكأس العالم عبر بوابة مصر.

ووقع المنتخب السعودي في مجموعة صعبة إلى حد ما، إذ جاء في المجموعة الثالثة التي يتواجد فيها كلًا من منتخبات الأرجنتين، المكسيك، وبولندا.

ووفقًا لنتائج قرعة كأس العالم قطر 2022، فقد يشهد دور المجموعات مواجهة عربية خالصة، وذلك إذا نجحت الإمارات في عبور أستراليا وبيرو في دور الملحق، حيث سيتواجد الفائز من المنتخبات الثلاثة سالفة الذكر في المجموعة الرابعة إلى جانب كلًا من منتخبات تونس، فرنسا، والدنمارك.

أما عن «مجموعة الموت»، فاعتبر عددًا كبيرًا من المتابعين لما أسفرت عنه نتائج قرعة كأس العالم 2022 أن المجموعة الخامسة التي تضم منتخبات إسبانيا، (كوستاريكا أو نيوزيلندا)، ألمانيا، اليابان، هي الأكثر تعقيدًا من بين المجموعات الثمان، وذلك للتاريخ الكبير لهذه المنتخبات في كأس العالم، وكذلك قوة قوامهما الأساسي من اللاعبين الذين يخوضون بهما غبار منافسات كأس العالم هذا العام.

وفيما يلي، يستعرض «رائج» المجموعات الثمانية لكأس العالم 2022 بالتفاصيل وفقًا لما أسفرت عنه القرعة.

 نتائج قرعة كأس العالم قطر 2022:

المجموعة الأولى:

قطر، الإكوادور، السنغال، هولندا.

المجموعة الثانية:

إنجلترا، إيران، الولايات المتحدة، (أوكرانيا أو اسكتلندا أو ويلز).

المجموعة الثالثة:

الأرجنتين، السعودية، المكسيك، بولندا.

المجموعة الرابعة:

فرنسا، (الإمارات أو أستراليا أو بيرو)، الدنمارك، تونس.

المجموعة الخامسة:

إسبانيا، (كوستاريكا أو نيوزيلندا)، ألمانيا، اليابان.

المجموعة السادسة:

بلجيكا، كندا، المغرب، كرواتيا.

المجموعة السابعة:

البرازيل، صربيا، سويسرا، الكاميرون.

المجموعة الثامنة:

البرتغال، غانا، أوروغواي، كوريا الجنوبية.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه