;

لمسة إنسانية: الممرضات البرازيليات يجدن طريقة لدعم مرضى كورونا

  • تاريخ النشر: الجمعة، 09 أبريل 2021
لمسة إنسانية: الممرضات البرازيليات يجدن طريقة لدعم مرضى كورونا

لقد كان الوباء وقتًا عصيبًا للغاية على الجميع لا تسمح الطبيعة شديدة العدوى لـ COVID-19 بالتقارب الجسدي بين الناس، مما يجعل من المستحيل تقريبًا تقديم الدعم للمحتاجين.

لكن الممرضات في البرازيل توصلوا إلى فكرة جديدة لتهدئة المرضى المعزولين. في الوقت الذي تكافح فيه البلاد ارتفاعًا غير مسبوق في حالات COVID-19 وجدت الممرضات طريقة لتقليد اللمسة الإنسانية. يتكون اختراعهم من قفازتين يمكن التخلص منهما مربوطة ببعضهما البعض ومملوءة بالماء الساخن.
شارك أحد المرضي صورة مؤثرة للقفازات التي تمسك بيد مريض منعزل وكتب إلى جانب الصورة: "ممرضات يحاولن إراحة المرضى المعزولين في جناح عزل كوفيد البرازيلي، قفازان يمكن التخلص منه مقيدين ممتلئان بالماء الساخن ، لمحاكاة الاتصال البشري المستحيل تحية للخط الأمامي و تذكير صارخ بالوضع الكئيب الذي يعيشه عالمنا! "
العديد من الأشخاص أحبوا الصورة وشاركوها اتفق الجميع تقريبًا على أنها كانت صورة مؤثرة في أوقات الاختبار هذه.

لمسة إنسانية: الممرضات البرازيليات يجدن طريقة لدعم مرضى كورونا

وفيات فيروس كورونا

أبلغت البرازيل هذا الأسبوع عن أكثر من 4000 حالة وفاة يومية لأول مرة منذ فبراير 2020. وتوفي ما يصل إلى 4195 بسبب فيروس كورونا يوم الثلاثاء الماضي مما رفع إجمالي عدد القتلى في البرازيل إلى أكثر من 337000.

على الرغم من الزيادة في الأعداد قال الرئيس البرازيلي جايير بولسونارو إنه لن يكون هناك إغلاق حسبما ذكرت صحيفة الغارديان.

وقال "لن يكون هناك إغلاق على مستوى البلاد جيشنا لن يخرج إلى الشوارع لإبقاء الناس في منازلهم. الحرية لا تقدر بثمن"، أثبت بولسونارو إصابته بالفيروس التاجي في يوليو 2020.

وعند التعافي، قال: "كنت أعلم أنني سألتقطه يومًا ما ، حيث أعتقد لسوء الحظ أن كل شخص هنا تقريبًا سيصاب به في النهاية. ما الذي تخاف منه؟".

فيروس كورونا

بعد مرور عام على انتشار جائحة COVID-19 في طلبات البقاء في المنزل في جميع أنحاء العالم، أصبح السكان في مفترق طرق للصحة العامة. قد تعني زيادة معدلات التطعيم قيودًا أكثر مرونة على طريقة عيشنا لكن تهديد الفيروس بعيد كل البعد عن الزوال.

يأمل الخبراء أن يكون الأسوأ قد انتهى ، خاصة مع زيادة إمكانية الحصول على اللقاحات، لكنهم يقولون إن مسؤولي الصحة الآن بحاجة إلى توخي الحذر الشديد بشأن التدخلات الصحية العامة التي يجب التخلص منها وأيها يجب الاستمرار في المضي قدمًا.

أدى الانتشار السريع للفيروس في وقت مبكر إلى موجة من التدخلات الصحية الجديدة من الخطوط المتباعدة في محل البقالة إلى الدروع البلاستيكية حول طاولات المطعم.

ويقول الخبراء إن بعض هذه التغييرات كانت فعالة للغاية في الحفاظ على معدلات الوفيات والحالات منخفضة في حين أن البعض الآخر لم يحدث سوى فرق هامشي وكان لكل منها تأثير متفاوت على رفاهنا العقلي والجسدي والاقتصادي.

قال الدكتور أنجو جويل، طبيب وخبير في الصحة العامة: "هناك بعض القيود التي لها تكلفة قليلة بالنسبة لهم مثل إخفاء القناع والتي أعتقد أنها ستظل موجودة لفترة طويلة، لكن بعد ذلك هناك قيود أخرى لها بالفعل بعض الآثار الجانبية المهمة جدًا، إذا جاز التعبير عندما نغلق المدارس ويفوت الأطفال ليس فقط التعليم ولكن أيضًا في التفاعلات الاجتماعية يكون لذلك آثار خطيرة حقًا".

الوقاية من فيروس كورونا

  • من المحتمل أن تظل التدخلات المعروفة لمنع الانتشار مثل التقنيع والتباعد الجسدي في مكانها حتى بعد تلقيح المزيد من الأشخاص
  • إذا توقف الناس عن اتباع إرشادات الصحة العامة الآن ، فقد يشهد العالم طفرة أخرى - خاصة مع ظهور متغيرات جديدة
  • إذا لم يتم تطعيمك فاستمر في الابتعاد عن الأماكن العامة وابق على بعد ستة أقدام من الآخرين  وقلل من التجمعات الكبيرة وتجنب السفر خارج بلدك.
  • إذا تم تحصينك بالكامل (بعد أسبوعين من جرعة اللقاح النهائية) يمكنك التجمع في الداخل مع أشخاص آخرين تم تطعيمهم بالكامل دون ارتداء أقنعة ورؤية أسرة واحدة من الأشخاص غير المحصنين طالما لا يوجد أحد معرض لخطر كبير.
  • لست مضطرًا إلى الحجر الصحي بعد التطعيم إلا إذا كانت لديك أعراض.

لقاح كورونا

حتى بعد التطعيم يجب على الأشخاص توخي الحذر عند خروجهم في الأماكن العامة والحد من عدد التفاعلات التي يجرونها مع الأفراد غير الملقحين.

في حين أن اللقاحات الثلاثة المتاحة حاليًا فعالة في الوقاية من المرض الشديد من COVID-19 ، تظهر الأبحاث المبكرة أن أولئك الذين تم تطعيمهم قد يظلون قادرين على الإصابة بفيروس كورونا ونشره للآخرين.

تقول المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها أنه حتى لو تم تحصينك بالكامل يجب أن تبقى على بعد ستة أقدام من الآخرين وتجنب التجمعات المتوسطة والكبيرة.

كان هناك الكثير من الرسائل المختلطة حول الأقنعة في بداية الوباء بسبب نقص البحث العلمي حول الفيروس ونقص الإمدادات للكوادر الطبية.

وفي 3 أبريل أوصت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها بأن "أغطية الوجه المصنوعة من القماش المصنوعة من الأدوات المنزلية أو المصنوعة في المنزل من مواد شائعة بتكلفة منخفضة يمكن استخدامها كإجراء إضافي طوعي للصحة العامة". 

لم يشجع المسؤولون الناس على شراء الأقنعة ذات أساليب الترشيح الأكثر تقدمًا ، مثل أقنعة N95 ، لأنها كانت مخصصة للعاملين الصحيين في الخطوط الأمامية. كانت هذه الأقنعة مطلوبة أيضًا خلال موسم حرائق الغابات لأنها يمكن أن توفر الحماية من تلوث الهواء.

أساسيات ارتداء القناع:

  • نظف يديك قبل وضع القناع وكذلك قبل وبعد خلعه وبعد أن تلمسه في أي وقت.
  • تأكد من أنها تغطي أنفك وفمك وذقنك.
  • عندما تخلع قناعًا ، احفظه في كيس بلاستيكي نظيف ، واغسله يوميًا إذا كان قناعًا من القماش ، أو تخلص من الكمامة الطبية في سلة المهملات.
  • لا تستخدم الأقنعة مع الصمامات.

كورونا فيروس

  • لا تنسى أساسيات النظافة الجيدة: نظف يديك جيدًا بشكل منتظم ودقيق بمطهر اليدين المعتمد على الكحول أو اغسلهما بالماء والصابون. هذا يقضي على الجراثيم بما في ذلك الفيروسات التي قد تكون على يديك.
  • تجنب لمس العينين والانف والفم: تلمس الأيدي العديد من الأسطح ويمكن أن تلتقط الفيروسات. بمجرد التلوث ، يمكن للأيدي نقل الفيروس إلى عينيك أو أنفك أو فمك من هناك يمكن للفيروس أن يدخل جسمك ويصيبك.
  • قم بتغطية فمك وأنفك بكوعك المثني أو بمنديل ورقي عند السعال أو العطس: ثم تخلص من المناديل المستعملة فورًا في صندوق مغلق واغسل يديك. باتباع "النظافة التنفسية" الجيدة ، فإنك تحمي الأشخاص من حولك من الفيروسات التي تسبب نزلات البرد والإنفلونزا و COVID-19.
  • قم بتنظيف وتعقيم الأسطح بشكل متكرر: خاصة تلك التي يتم لمسها بانتظام ، مثل مقابض الأبواب والحنفيات وشاشات الهاتف.