;

البرازيل والأرجنتين.. الفيفا يحسم مصير مباراة كورونا ويقرر عدم إعادتها

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 16 أغسطس 2022
البرازيل والأرجنتين.. الفيفا يحسم مصير مباراة كورونا ويقرر عدم إعادتها

ألغى الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" إعادة مباراة البرازيل والأرجنتين والتي لم تُستكمل ضمن تصفيات كأس العالم 2022، وهي المباراة التي شهدت أزمة بعد إلغائها بعد بدايتها بدقائق بسبب اقتحام السلطات الصحية البرازيلية الملعب بدعوى مخالفة منتخب الأرجنتين قواعد مكافحة فيروس كوفيد-19، وتقرر عدم استكمال المباراة.

وأفاد اتحادا البلدين، إضافة إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، بأنهم حسموا النزاع أمام محكمة التحكيم الرياضي "كاس"، وأن الموعد الذي حدد لها في 22 سبتمبر المقبل سيخصص للعب مباراتين وديتين لكل من المنتخبين؛ تحضيرًا لنهائيات المونديال القطري المقرر بين 20 نوفمبر و18 ديسمبر المقبلين.

وتوصل الاتحادان الأرجنتيني والبرازيلي لكرة القدم والفيفا إلى تسوية أمام محكمة التحكيم الرياضي تقضي بعدم خوض المباراة، خاصة وأنها تعد تحصيل حاصل وليس لها تأثير على ترتيب المنتخبين، اللذين ضمنا التأهل لمونديال قطر 2022.

وسيقوم الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم، ضمن اتفاق التسوية، بدفع غرامة إجمالية قدرها 150 ألف فرنك سويسري، تم تعليق نصفها لفترة اختبار مدتها سنتان.

وأوضح الاتحاد الأرجنتيني للكرة، أنه سيتم التبرع بنصف الغرامة التي سيتم دفعها (25 % من إجمالي الغرامة) مباشرة إلى منظمة الصحة العالمية (WHO)، دعما لجهودها المستمرة لمكافحة تفشي فيروس كورونا.

يذكر أن المباراة المذكورة توقفت بعد دقائق من انطلاقها، بسبب انتهاكات متعلقة بالبروتوكولات الخاصة بفيروس كورونا في صفوف المنتخب الأرجنتيني.

واقتحم ممثلون من السلطات الصحية البرازيلية الملعب، بعد سبع دقائق فقط على بداية اللقاء في "ساو باولو"، ما أدى إلى جدل كبير دخل على إثره لاعبو الأرجنتين غرفة الملابس ولم يعودوا الى أرض الملعب ما أدى الى توقف المباراة نهائيا.

وقالت السلطات الصحية وقتها أن على 4 لاعبين أرجنتينيين محترفين في الدوري الإنجليزي الممتاز حينها أن يدخلوا في الحجر الصحي فورا لمخالفتهم بروتوكولات جائحة كورونا، ومشاركتهم في المباراة.

يذكر أن قرعة نهائيات بطولة كأس العالم لكرة القدم "قطر 2022" أوقعت منتخب "التانجو" الأرجنتيني في المجموعة الثالثة (C) إلى جانب كل من السعودية والمكسيك وبولندا.

بينما سيلعب منتخب "راقصي السامبا" البرازيلي في المجموعة السابعة (G) التي تضم أيضا منتخبات صربيا، سويسرا، والكاميرون.