;

كيفية نسيان الحبيب السابق وتخطي هذه المرحلة

  • تاريخ النشر: السبت، 19 فبراير 2022
كيفية نسيان الحبيب السابق وتخطي هذه المرحلة

يعاني الكثيرون بعد انتهاء العلاقة، سواء كانت زواجاً أو خطوبة وارتباطاً، فالابتعاد عن الشريك من المواقف الصعبة التي يمر بها الإنسان في حياته، إذ تلعب الذكريات في هذا التوقيت بطريقة عنيفة، تجعل الفرد في موقف صعب يكون غير قادر على تخطي الماضي، التفكير الدائم في اللحظات السعيدة.

في هذا التقرير، سنخبرك عن بعض الخطوات التي عليك اتباعها، لتسهل عليك مرحلة النسيان، لكن عليك اتباع هذه الخطوات بالكامل حتى تنجح في الوصول لبر الأمان.

طريقة نسيان الحبيب

الوقت الكافي للحزن

من ضمن الأخطاء التي يقع فيها البعض، ترك الضغط على أنفسهم وعدم رغبتهم في الحزن، الذي يعمل على تخريج المشاعر والطاقة السلبية المتواجدة بداخلك، فلا بأس أن تمر بهذه المرحلة.

لا تشرط على حالك أن تكون هذه المدة محددة بزمن معين، حتى لا تشعر بالضغط كلما اقتربت من هذه الفترة، تذكر أنك ستعود لحياتك الطبيعية بالتدريج، فلا تتعامل مع الأمر بحزم شديد.

تواجد مع عائلتك وأصدقائك قدر المستطاع، هذه الحيل تساعدك على الخروج من هذه الأزمة، حاول عدم الجلوس بمفردك لفترات كثيرة، حتى لا تفكر بكثرة في الماضي، الذي ربما يدفعك للقيام ببعض ردود الفعل التي ربما لا تكون راضياً عنها.

عدم التفكير في الذكريات

قد يبدو هذا الأمر صعباً للغاية، لكن حاول قدر المستطاع الابتعاد عن خانة الذكريات، عدم التفكير فيها بشكل يومي طوال اليوم، هذا الأمر سيجعلك تشعر بالضياع والحزن الشديد.

كما عليك أن تستيقظ من أحلام اليقظة، التي تجعلك تذهب بقلبك وعقلك لهذا الشخص من جديد، تذكر دائمًا أن العلاقة بينكما انتهت بالفعل، ضع في ذهنك الأسباب التي أدت لعدم استقرار هذه العلاقة.

من الخطوات التي ستساعدك على تخطي هذه المرحلة، ضع خطة للمستقبل لك، تجربة بعض الأنشطة الجديدة، التي ربما تجعلك تتخطى هذا الأمر بالتدريج، التعرف على أشخاص جدد حتما ستجعلك تشعر بالسعادة وعدم التفكير في الذكريات المؤلمة.

تذكير النفس بأسباب انتهاء العلاقة

كشف علماء النفس أن التفكير في الأسباب، التي جعلتنا نتخلى عن أمور معينة، أو الابتعاد عن شخص معين، ضع الأسباب التي جعلتنا ننهي هذه العلاقة، التفكير فيها طوال الوقت خاصة عندما نشعر بالضعف، التفكير في هذا الأمر سيجعلك تشعر بالرضا عن الابتعاد.

تذكر دائمًا إلا تضع الندم في هذه المرحلة نهائيًا، فوضع هذه المشاعر بجانبك دائمًا ستجعلك تشعر بعدم الرضا على الإطلاق، عليك أن تتذكر هذا الأمر جيدًا، لا تفكر في شريك الماضي بهذه الطريقة، حتى لا تشعر بأنك مقيد ولا تستطيع التنفس والخروج من هذه الأزمة.

حب الذات

منح الذات مشاعر إيجابية، من أكثر الخطوات الناجحة في هذا التوقيت، التي ستجعلك تشعر بالرضا وعدم التفكير بطريقة سلبية تجاه حالك، ابحث عن صفاتك المثالية والمميزة المتواجدة في شخصيتك، تأكد بأنها ستكون مناسبة لشخص أخر.

مخالطة الأشخاص الذين يرون أنك شخص حسن، هذا الأمر حتما سيساعدك على البقاء إيجابي في هذه المرحلة، لا تستسلم وتذكر دائمًا أن قلبك جميل وروحك حسنة، فأنت ليس شخص سيء، انتهاء العلاقة مع الشريك لا يعني انتهاء العالم.

التفكير الإيجابي

من خلال البحث عن أنشطة جديدة، تجعلك أكثر نشاط وحيوية، التفكير في نفسك بطريقة أكثر إيجابية، بعيدًا عن الضغوطات والأفكار السلبية، التي تسلب منك الكثير من الوقت والتفكير.

حاول أن تسيطر عن الأفكار السلبية، من خلال التحكم في عقلك، لا تدعه يفتح لك نافذة الذكريات المؤلمة التي لا تنتهي منها على الإطلاق، ساعد نفسك دائمًا، في حالة فشلك من القيام بهذا الأمر، يمكنك الاستعانة بطبيب نفسي لمساعدك على تخطي هذا الحزن.

التخلص من الذكريات المؤلمة

لا يفضل الاحتفاظ بالهدايا والرسائل التي كانت بينكما، هذه الخطوة لا تساعدك على الإطلاق في تخطي الصعوبات، لهذا السبب عليك التخلص من هذه الأشياء، حتى لا يكون هناك أي سبب يربط بينكما.

صنع هذه الأشياء في صندوق، تركه بعيدًا عن أعينك تمامًا، تأكد من وضعه في مكان لا يمكنك الوصول له، حتى لا تعود لهذه الذكريات مجددًا.

التوقف عن التواصل معه

يعتقد البعض أن البقاء على تواصل مع هذا الشخص، سيجعلك أكثر نضجاً وسيسهل عليك عملية النسيان، لكن في حقيقة الأمر هذا ليس صحيحاً على الإطلاق، الاستمرار في التواصل مع الشريك السابق، من أكثر الأفعال الخاطئة التي يقع فيها البعض، هذا الأمر لن يجعلك تتقدم خطوة للأمام.

عندما تظل على تواصل معه، ستكون دائمًا متابعاً لأخباره، غير قادر على تخطي هذه المرحلة بدونه، من الممكن أن يخطر على ذهنك فكرة رجوع العلاقة من جديد، لهذا السبب عليك دائمًا بالابتعاد عن هذه الفكرة.

عدم التحدث عنه

سواء من ذاتك أو من الآخرين، هذه الحيلة ستساعدك على تخطي هذه المرحلة، فالتحدث عن الشريك طوال الوقت، لا يساعدك على نسيانه، مسموح لك بالقيام بهذه الفترة عندما تكون في فترة الحزن، حتى تحاول فهم الصدمة التي تعرض لها قلبك وعقلك.

لكن يفضل عدم التحدث عن هذه المشكلة مررًا وتكرراً، حتى تساعد نفسك على تخطي هذه الأزمة سريعًا، بالتالي لا تعود لها مجددًا، تذكر دائمًا عدم ذكر اسمه دائمًا.

هل نسيان الحبيب صعب؟

  • كشف علماء النفس أن هذه المرحلة التي يمر بها الفرد، بعد تعرضه لصدمة عاطفية، تجعل منه شخصاً جديداً، غير قابل على الاستلام ويحاول دائمًا النهوض بالنفس، تجعله دائمًا في لا يرغب في تكرار الماضي.
  • في بداية الأزمة ستكون صعبة على حسب قدرة احتمال الفرد، لكنها تبدأ تدريجيًا في أن تكون بسيطة ويكمن تخطي هذه الفترة بسهولة.
  • تذكر دائمًا أن الحزن يبدأ كبير، وينتهي صغير للغاية، حاول أن تقدم المساعدة لنفسك حتى لا تشعر بالضغط والحزن المتواصل، الذي يحطم قلبك في بعض الأحيان، بالتالي ستكون غير قادر على تخطي هذه المرحلة.

نسيان الحبيب بالروحانيات

تصدر هذا السؤال محركات بحث غوغل، من خلال البحث عن بعض الحيل التي ستساعدك على تخطي هذه المرحلة من خلال الاستعانة بالروحانيات.

من خلال البحث عن هذا الأمر، تبين أن هناك أشخاصاً تفضل الاستعانة بالدين، لتخطي هذه المرحلة الصعبة، من خلال قراءة الآيات المتواجدة في الكتب السماوية.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه