;

كيف يتسبب غناء الكاريوكي في انهيار الرئة: هذا ما حدث مع هذا الرجل!

  • تاريخ النشر: الخميس، 02 ديسمبر 2021
كيف يتسبب غناء الكاريوكي في انهيار الرئة: هذا ما حدث مع هذا الرجل!

انتهى المطاف برجل يبلغ من العمر 25 عامًا في غرفة الطوارئ مصابًا بهبوط رئوي بعد إجهاد نفسه أثناء غناء الكاريوكي في حفلة عيد ميلاد أحد الأصدقاء.

هبوط رئوي بسبب غناء الكاريوكي

أفادت وسائل الإعلام الصينية مؤخرًا عن حالة غريبة لشاب من تشانغشا، في مقاطعة هونان الصينية، حيث تعرض الشاب إلى إصابة خطيرة في الرئة من خلال محاولته الوصول إلى نغمات عالية خلال جلسة كاريوكي وبحسب ما ورد حضر الرجل، المعروف باسم Wang Zhe، حفلة عيد ميلاد أحد الأصدقاء وقرر التباهي بصوته من خلال غناء أغنية "New Drunken Concubine" وهي أغنية مشهورة بالنغمات العالية التي تتطلبها أثناء الغناء.

كيف يتسبب غناء الكاريوكي في انهيار الرئة: هذا ما حدث مع هذا الرجل!

عندما وصل إلى الجزء عالي النبرة للأغنية، قدم الرجل البالغ من العمر 25 عامًا كل ما لديه حقًا للوصول إلي هذه النغمة، فقط ليشعر بعدها مباشرة بألم حاد في صدره مما جعله يقطع اندماجه في الغناء، لكن كان الألم محتملًا، لذلك لم ينتبه كثيرًا له حتى اليوم التالي، عندما وجد أنه بالكاد يستطيع التنفس.

عندما استيقظ في اليوم التالي، واجه وانغ صعوبات خطيرة في التنفس، لذلك نقلته أسرته إلى المستشفى وهناك أخبر الأطباء بما حدث في اليوم السابق وأنه شعر بألم في رئته اليمنى طوال الليل، أظهرت الأشعة السينية أنه عانى من استرواح الصدر وهو حالة تهدد حياته حيث تتكون فقاعات هواء بين الرئة وجدار الصدر.

أخبر الأطباء الرجل أنه عندما كان يجهد نفسه للوصول إلى النغمات العالية أثناء غناء أغنيته المفضلة، استخدم الكثير من القوة بحيث انفجرت الأكياس الهوائية في رئته اليمنى، مما تسبب في وجود جيوب هوائية أكبر من سنتيمتر واحد في تجويف الصدر وضغط تدريجيًا الرئة إلى 15٪ من حجمها الطبيعي.

احتاج وانغ زهي إلى الخضوع لعملية جراحية وهي عملية جراحية لإزالة تراكم الهواء في تجويف صدره، لكن لحسن الحظ، تعافى الشاب تمامًا وخرج من مستشفى تشانغشا المركزي.

قد يبدو الأمر مفاجئًا، إلا أن المعاناة من انهيار الرئة بسبب الكاريوكي لم يسمع به أحد تمامًا، لكنه في الواقع حدث من قبل، حيث أن منذ عامين، كانت هناك أيضًا حالة شاب أصيب باسترواح صدر تلقائي أثناء قيامه بتمارين الإطالة في الصباح. [1]

ومن الجدير بالذكر أن حالة استرواح الصدر، قد تنتج عن إصابة حادة أو مخترقة في الصدر أو بعض الإجراءات الطبية أو تلف ناتج عن مرض كامن في الرئة أو قد يحدث ذلك دون سبب واضح وتشمل الأعراض عادة ألمًا مفاجئًا في الصدر وضيقًا في التنفس وقد يكون في بعض الحالات مرضًا مهددًا للحياة.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه