;

كوب 28.. لحظة تسلم الإمارات رئاسة قمة المناخ من مصر

  • تاريخ النشر: الخميس، 30 نوفمبر 2023
كوب 28.. لحظة تسلم الإمارات رئاسة قمة المناخ من مصر

تسلمت الإمارات رئاسة قمة المناخ "COP28"، من مصر بصفتها المستضيف السابق لقمة المناخ "COP27".

وقال وزير الخارجية المصري، سامح شكري في نهاية كلمته "يسرني أن ينتخب المؤتمر بالتزكية، سعادة الدكتور سلطان بن أحمد الجابر، رئيساً للمؤتمر في جولته الـ28" وأضاف "أعلن أن الدكتور سلطان بن أحمد الجابر، قد اُنتخب رئيساً للدورة الثمانية والعشرين، لمؤتمر الأطراف".

وجدير بالذكر أن معالي الدكتور سلطان بن أحمد الجابر، هو وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة في دولة الإمارات ويشغل أيضًا منصب المبعوث الخاص لدولة الإمارات للتغير المناخي.

وجاء ذلك، فى الجلسة الافتتاحية من فعاليات "COP28" التي انطلقت اليوم الخميس، في مدينة إكسبو دبي بالإمارات، وتستمر حتى 12 ديسمبر المقبل.

ومن جانبه أكد معالي الدكتور سلطان بن أحمد الجابر، على وجوب تسريع وتيرة الأفعال للتصدي للتغير المناخي وإيجاد طرق مختلفة لمواجهة تحديات تغير المناخ.

ويشارك في قمة المناخ بالإمارات، عشرات الآلاف من الأشخاص من مختلف دول العالم وبمشاركة 198 دولة. وستجري دولة الإمارات أول تقييم عالمي شامل للتقدم المحرز نحو تحقيق أهداف وضع حد لأزمة تغير المناخ، وذلك وفقاً لما نص عليه اتفاق باريس للمناخ.

وستناقش قمة المناخ لهذا العام، ملفات هامة متعلقة بالتغير المناخي والمستقبل المستدام وخفض الانبعاثات الكربونية، بهدف تعزيز الاستدامة.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه