;

كأنك تراه لأول مرة... صورة جديدة للقمر تثير الإعجاب على الإنترنت

  • تاريخ النشر: السبت، 08 أكتوبر 2022
كأنك تراه لأول مرة... صورة جديدة للقمر تثير الإعجاب على الإنترنت

التقطت مصورة فوتوغرافية مؤخرًا صورة واضحة للقمر وكشفت عن عدد لا يحصى من علامات الحفر والتلال التي تضيئها الشمس. شاركت مستخدمة الإنترنت داريا كاوا ميرزا ​​الصورة على موقع Reddit، مع تعليق "واحدة من أكثر صور القمر حدة التي التقطتها من خلال تلسكوب 8 بوصات".

أظهرت الصورة القسم المضيء من القمر بتفاصيل واضحة. كما أظهرت أن القمر ليس أبيض ورمادياً بالكامل، على الرغم من أنه قد يبدو بهذه الطريقة عند رؤيته من الأرض بالعين المجردة.

كأنك تراه لأول مرة... صورة جديدة للقمر تثير الإعجاب على الإنترنت

منذ مشاركة الصورة، حصدت الصورة أكثر من 62000 صوت مؤيد وحوالي 1000 تعليق. كتب أحد المستخدمين "جميل، إنه حاد للغاية والألوان ممتعة حقًا. عمل رائع" وقال آخر "هذه أفضل صورة للقمر على الإطلاق".

وعلق ثالث قائلاً "لم أر مثل هذه الصورة الجميلة للقمر من قبل، مذهلة"، بينما أضاف رابع "هذا قمر متموج هناك. عمل رائع".

في حديثها إلى Newsweek، قالت المصورة الفلكية، إنهم التقطوا الصورة باستخدام Celestron NexStar 8SE مع Canon EOS 1200D المرفق بها.

قالت داريا كاوا ميرزا "لقد بدأت في التقاط 360 صورة أولية ثم جمعتها في صورة واحدة لكشف اللون وزيادة حدة ووضوح السطح"، مضيفة "ضع في اعتبارك أن هذه نسخة مقصوصة من النسخة الأصلية. أنا أستخدم الفوتوشوب بشكل أساسي لدمج كل صوري".

وبالحديث عن صور مذهلة للأجرام السماوية، شاركت وكالة ناسا الأسبوع الماضي صورة مذهلة للشمس تنبعث منها دفعة قوية من الطاقة في الفضاء. بالانتقال إلى إنستغرام، ذكرت الإدارة الوطنية للملاحة الجوية والفضاء أن "توهجًا شمسيًا قويًا" اندلع من الشمس في 2 أكتوبر، وتمكن المرصد الديناميكي الشمسي التابع لناسا والذي يراقب الشمس باستمرار، من التقاط صورة للحدث.

في الصورة، كانت التوهجات الشمسية ملحوظة باعتبارها ألمع مناطق الشمس. صنفت وكالة الفضاء التوهج الشمسي في 2 أكتوبر على أنه "X1 Flare". وأوضحت ناسا أن "الفئة X تشير إلى أشد التوهجات، في حين أن الرقم، الذي يصل إلى تسعة كحد أقصى، يوفر مزيدًا من المعلومات حول قوتها". [1]

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه